إعلان

الآن بجميع مكتبات مصر والوطن العربي --------->>>>> (( أحدث إصدارات الكاتب عادل إدريس المسلمي..... " الزناتي حنيفة -العجب ألوان - مقرمشات ساخرة " عن دار الراية للنشر والتوزيع ))<<<<<------


الثلاثاء، 25 سبتمبر، 2012

أنهم يدقون لنا الخوازيق

          أى نعم انهم يدقونها لنا ونحن نبتسم ابتسامة الخرنج أبن أبى تناحة  والمعروف عنه بأنه أشهر من ابتسم على مر العصور عندما قالوا له أن امرأتك تغتصب فأبتسم ابتسامة عريضة وقال " فقد تجيء لي بمولود ذكر"!.
       فقد اهتدى من يفكرون بإنهاء الجنس العربي من الوجود إلى الخازوق فهو أشد فتكا من القنبلة الذرية فهو سريع المفعول ونتائجه مذهلة و تفوق كل التقديرات.
وقد يظن البعض من الوهلة الأولى بأنني أقصد الخازوق الخشبي الشائع أو كما يعرفه أخواننا العرب بمسمى" الوتد" ولكننى أقصد هنا الخازوق البشرى وإن كان كلاهما من أبشع طرق الموت.
      ورغم أننا كعرب نعرف الخازوق البشرى أشد المعرفة ونستخدم كلمة خازوق فى حياتنا اليومية كناية عن كلمة مصيبة فنسمع أن فلان خزوق فلان خازوقا سيطيح به أى بمعنى أنه أوقعه فى مصيبة أو مكيدة  ستنهى عليه، ولهذا فقد فطنت الصهيونية لذلك عملا بالمثل القائل " من ذقنه وأفتل له " بمعنى منهم ولهم  بعد أن وجدت أنه الحل الأمثل للقضاء نهائيا على ما يسمى العرب ومحو تاريخهم بقرآنه وإنجيله.
     وقد يعتقد مسيحيي العرب أنهم بمنأى عن الفكر الصهيوني وهذا فكر عقيم فالصهيونية لا تفرق بين العرب فعندهم هو جنس واحد يكرهونه دون تفرقة بين مسلم و مسيحي.
ولكن كيف يحولون البشر إلى خوازيق ويدقونها لنا؟.
      أنه سؤال ساذج حقا لمن لا يعرف شياطين الأنس ، فمن السهل جدا أن يتم ذلك وبلا أي مجهود يبذل فالمعامل التي تدعمها الصهيونية لتنفيذ برامجها  تتفنن في عمليات الاستنساخ  فبعد النعجة "دوللى" اتجهت بقوة إلى استنباط بشر من نوعية معينة بطريقة الاستنساخ ثلاثي الأطراف عن طريق التلقيح الصناعي ما بين "أنسان وكلب وحمار" لتخليق مخلوق بصفات معينة وأطلق عليه " DODO MAN " دودو مان اختصارا للاسم المعملي Dog Donkey Man .
       ووفقا للنظرية المعروفة باسم " تسخين الطاسة " يتم تلقين هذا أل دودو مان بالتعليمات وفقا لخارطة طريق دقيقة ويتم أطلاقة بعد ذلك يهوهو ويرفص متقمصا شخصيات مختلفة فقد يكون فى القنوات الفضائية مذيعا فاشلا أو خبير أستراتيجى عفي عليه الزمن أو فى صورة رجل دين متطرف أو ناشط سياسي حنجورى أو رئيس حزب معارض أنتهت صلاحيته أو كاتب نص لبة أو حتى صاحب محل كشري أو حلاق  فقط عليه أن ينبح أو ينهق بصوت عال  فيطرب غفاة البشر وتسمع أحلى الكلمات " الله يكرمك أهو ده الكلام الموزون"، " عليا الطلاق الراجل ده بيقول صح الصح " ، " والله ما قصرت يا شيخ " ،  " صح لسانك يا زلمة هيك الحكى وما بعده حكى" ، " تسلملى هالشفايف الحلوات اللى عم بتحكى ها الأصة" ،  " شنو الكلام والله زول ما بعدك زول". " والله مزيان لا باس لا باس".
وأترك لكم ماذا يحدث بعد ذلك ؟.
       أنظروا حولكم وتأملوا ما أقول فستجدون صحيح قولى بأنهم يدقون لنا الخوازيق ونحن نبتسم ولكن هذه المرة ابتسامة فريح أبن أبى سلطح " بصراحة لا أعرفه"!.

52 تعليق على “أنهم يدقون لنا الخوازيق”

  1. امير الكلمة وسيد الكلم
    كاتبنا القدير / عادل ادريس
    اتشرف أن اكون اول المصافحين بمتصفحك الفاخر
    وبالنسبة لمقالك القيم
    الاعداء دوما لا يعتمدون على ذكائهم فى محاربتنا
    ولكنهم يعتمدون على غبائنا الناتج عن قلة اطلاعنا
    وتواكلنا وعدم رغبتنا فى فهم الواقع ورغبتنا فى العيش
    فى الاوهام والاحلام … فمهما الخطر داهمنا نجد الكثير رافض
    التصديق ونجده يقول ربنا ناصرنا ربنا حامينا ..
    رغم ان الرحمن طالبنا بالاخذ بالاسباب ..
    ولو أن كافرا ومسلما نزلا البحر لم ولن ينجوا منهم إلا
    من يجيد العوم … حتى ولو كان المجيد هنا هو الكافر .
    اسأل الله ان يهدينا للصواب وينير بصيرتنا ويعزنا
    استاذى المكرم
    عجبا لافاق قلمك حين تقلع الى الافق
    سلمت يا اعجوبة الاوراق
    ولا نطمع إلا بالمزيد من ابداعك
    لك تقديرى
  2. الاخ الكاتب المبدع عادل ادريس..تحية
    اخويه …..ههههه..مقال غاية في الروعة
    والطرافة …..والالم المر!!!!!!!..نعم انهم يدقون
    لناالخوازيق البشرية..ونحن نائمون في العسل على وزن
    فلم عادل امام النوم في العسل!..العسل المر المذاق.!
    انه عصر الاعلام المزيف في اغلب الاحيان وعصر تؤثر فيه
    وسائل الاعلام اكثر من اي شيء على عقولنا انها ماكنة
    الاعلام وعصره!!!………بعد عصر الاستعمار المباشر!
    ولا نريد ان نذكر مين يسيطر على الاعلام العالمي في
    وقتنا الحاضر والماضي!؟؟ الكل يعرف…….تحية
    لقلمك الجريء………اخيك……..البحر
  3. تحياتي لك أستاذ عادل، أعتذر عن غيابي هذه الفترة، لكني لن أفوّت تدويناتك وسأقرأها جميعاً :) فهي كالمعتاد مليئة بالمعاني وقريبة من الواقع لأبعد حد.
    تحياتي.
  4. الاديب الفاضل
    تحية لقلمك المبدع ،،بأسلوبك الأدبي الساخر،تحليل وتشريح الكلمة التي تصور رؤية وروية ،، ترسم لناالواقع دائماً من خلال حروفك
    بطريقه إبداعية جميلة ومختصرة !!
    وهاانت تصور ،،ما جرى ويجري في واقعنا بأحدث آلة تصويريملكها قلم علم ..لعلّ صحوة تتداركنا
  5. الاستاذ الفاضل
    كل الشكر والتقدير لــ لمروركم
    لكم مني صادق الإحترام لشخصكم النبيل ودمتم بخير.
  6. ماذا نرى؟؟
    نرى الكذب منهم
    نسمع أقاويل لرعاع البشر
    يظهرون لنا بكل مكان
    في الفضاء
    على شاشات خصصت لهم
    جزار أصبح منتج أفلام
    سباك ترشح لمجلس الشعب
    مهرب مخدرات أصبح وزيراً
    ونحن كالإمعات نصدقهم
    بل نهلل لهم
    وفي النهاية
    نبلط البحر
    ونشرب من مياه الصرف الصحي (أعزكم الله)
    هكذا هم من تولى قيادتنا
    وضعونا على الخازوق وضحكوا علينا.
    العمدة عادل: بإسلوبك الرائع والساخر كشفت واقعنا المأساوي الذي نعيشه فما أجملك.
    ودي لقلبك.
    فهد
  7. سيدي الكريم ، والكاتب الساخر … عادل إدريس
    قال صلى اللـه عليه وسلم :
    (( أخوف ما أخاف على أمتي من منافق عليم اللسان )) .
    صدقت ياسيدي يا رسول اللـه ، صلوات ربي وسلامه عليك
    إذا كان الرسول الكريم يخاف علينا من منافق لسانه
    حين يتكلم تشعر وكأن كلماته مغمسة بالعسل تغميسا
    فترانا نشنف له الآذان وكأننا سكارى نتمايل لحلاوة
    حديثه وكأننا نستمع إلى وصلة كلثومية طروبة ، من
    دون أن ندري أنه يدس لنا السم في العسل فنتناوله بكل
    براءة فيسري السم في أرواحنا فيقتلنا ، فما بالك
    لو كان هذا المنافق المستنسخ كما أسميته سيدي ،
    مدرب على أعمال درب لها ، وكأنه رجل آلي مبرمج ،
    للقيام بأعمال تخريبية تضر شعبنا العربي بكل
    أطيافه ، فيخلق بيننا التفرقة ، ويشعل بيننا البغضاء
    والأحقاد ليطفيء بهذه الأعمال نور العقل ، ويقتل فينا
    المنطق الذي يجب أن يحكمنا ، كي ننعم بحياة سهلة
    خالية من الضغائن ، والبغضاء ، حياة يأخذ كل ذي حق
    حقه ، ويقوم كل من عليه واجب بواجبه تجاه أهله ،
    ومجتمعه بكل أريحية وسرور لينعم الجميع بحياة هانئة
    مريحة ، ولكن طالما هناك من يتربص بنا حسدا ، وحقدا
    فكيف باللـه عليك ياسيدي الكريم ، سنرى مثل هذه
    الحياة ، وعلينا أن نؤمن ، ونتمعن جيدا بكلام سيدنا
    محمد صلوات اللـه وسلامه عليه حين قال :
    (( لا يأتي يوم إلا بأسوء من سابقه )) .
    ولكن علينا الأخذ بالأسباب لعل اللـه يجعل لنا الخير
    وكما قال تعالى :
    (( وقل اعملوا فسيرى اللـه عملكم ورسوله والمؤمنون
    إذن علينا العمل بالطاعات قدر الإمكان ونترك الباقي
    عليه اتكالا بعد العمل ولكن علينا أن نؤمن أن اللـه
    لايغير ما قضى به ، لا بدعوة نبي وبطاعة ولي ولا غيره
    قدر اللـه وما شاء فعل ، وقوله صلى اللـه عليه وسلم
    اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه
    وليس لنا أن نقول اللهم الطف بنا يا رب العالمين
    وموضوعك سيدي الكريم عادل إدريس ، يا كاتبنا
    المستنير لهو بوق عالي الصوت ينبهنا لما يجري ويدور
    حولنا من بلاءات تستوجب منا الإنتباه لها والحذر من أن
    نقع بشراكها ، فللـه درك ياكاتبنا الهمام والغيور
    على مصلحة شعبك العربي والغيور على دينه .
    دمت أخي الكريم وبارك اللـه بك وأطال عمرك وكثر من
    أمثالك من الأشراف الأحرار أصحاب النباهة والمنطق .
    والسلام عليكم
    عـــلاء الـــصالح
  8. استاذنا الكريم عادل ادريس
    الجهل الذي تفشى في بلادنا منذ اجيال وتقدم الدول الغير مسلمه بالنسبه للتكنولوجيا وشراهتهم في الحصول على ثرواتنا جعلهم يتفنانون في كيفيه الحصول عليها دون خساره لهم ماديا او بشريا وقد استغلو وجود طواءف واديان متعدده وقباءل لا تدري ماذا يحيك لها من مصير ملعون الكارثه اننا لا نعمل لبلد ننتمي لها جميعا بل الى طاءفه ننتمي لها لقد غرقنا في بحر بدون شاطىء
  9. السلام عليكم
    صح لسانك عمدة مكتوب . عادل وبالطرح عادل
    صورة واقعية ساخرة
    شكرا لك.
  10. الهانىء قال: سبتمبر 26th, 2012 at 4:14 م
    أستاذي الكريم وصديقي العزيز عادل:
    تأتي (المقامةالخازوقية)..تشبيها( بالمقامة القردية)لأبي فرج الأصفهاني ,قريبة جداً من الموروث والمنظور الشعبي..أذ تقتبس من الواقع المرير صورته كمضمون..!!
    وتعرض الأضداد شكلاً وبناءاً..لتزيد من صورة الواقع سوداوية ..لكن بمنظور تهكمي..
    وما جاء في المقامة القردية من بيتين للشعر أذكرهما جيدا..
    الذنب للأيام لا لي….فأعتب على صرف الليالي
    بالحمق أدركت المنى…ورفلت في حلل الجمال
    نعم أخي صدقت..أن لغة الحمق(الخازوق) وقانونه
    أصبح سائدا و..خازوقا يترصد أهل العلم والجدٌ..
    فكم من مقامة ستحدثنا الأيام ..
    :
    :
    تمنياتي لك والأهل جميعا الصحة والعافية
    وسلامة البدن والدين
    ____________الهانئ
  11. الأب الفاضل - عادل إدريس
    أفضل الدعاء **** الحمدلله
    السلام عليكم ورحمة الله
    صدقني حتى الكلام لايجدي نفعاً هذه الأيام فـ الكل مهتم
    بـ لقمة العيش فهم الذين ألهونا بها وكمموا أفواهنا
    نحن على وضع الصامت من زمن !!!
    شكراً على طرحك الرائع ونبضك الأصيل
    ****
    اللهم صلِ على محمد وعلى آله وصحبه آجمعين
    و أفضل الذكر *** لا إله إلا الله
  12. أرجوك اساذ عادل لا تحدثني عن التناحة فهي تحاصرني اينما كنت حتى انني اصبحت أجيد علم التتنيح مع المتنحين وذلك باعطاء عقلي استراحة قصيرة للاسترخاء والفكاهة …
    هل تتذكر معي موقف التناحة قبل التنحي!!! فيبدو ان هناك علاقة ما بين التنحي والتناحة؟
    مساؤك سكر استاذ عادل … و …. باقة ورد
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسأل الله أن يبشرك بما”يسرك”
    ويكف عنك ما”يضرك”
    ويثبت يقينك ويرزقك حلالا”يكفيك”
    ويبعد عنك كل شئ “يؤذيك”
    ويسترك فوق الأرض” ويرحمك تحت الأرض” ويغفرلك ولوالديك يوم العرض”
    وأن يبلغك ماتمناه “
  14. اخي الحبيب الاستاذ عادل
    لا تنتظر شكراً من أحد
    من يفعل الخير لا يعدم جوازيه
    لا يذهب العرف بين الله والناس
    خلق الله العباد ليذكروه ورزق الله الخليقة ليشكروه، فبعد الكثير غيره، وشكر الغالب سواه؛ لأن طبيعة الجحود والنكران والجفاء وكفران النعم غالبة على النفوس، فلا تصدم إذا وجدت هؤلاء قد كفروا جميلك، وأحرقوا إحسانك، ونسوا معروفك، بل ربما ناصبوك العداء، ورموك بمنجنيق الحقد الدفين، لا لشيء إلا لأنك أحسنت إليهم (( وما نقموا إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله )) .
    وطالع سجل العالم المشهود، فإذا في فصوله قصة أب ربى ابنه وغذاه وكساه وأطعمه وسقاه، وأدبه، وعلمه، سهر لينام، وجاع ليشبع، وتعب ليرتاح، فلما طر شاب هذا الابن وقوي ساعده، أصبح لوالده كالكلب العقور، استخفافاً، ازدراءً، مقتاً، عقوقاً، صراخاً، عذاباً وبيلا ً.
  15. الحبيب الاستاذ عادل
    قلمك ينبض بالحياة …والامل
    حروفك تتساقط كزخات مطر بروعتها
    ومدونتك حرة للكلمة الجريئة التي طالت عين الشمس بوضوحها
    في زمن الخوف ..والخنوع ..والتبعية الجوفاء
    عملاق من زمن اخر ..زمن العمالقة والابداع
    الاخ النقي الوفي الاستاذ عادل
    سيد الحرف والكلمة …لك اقدم كل الاحترام والتقدير
    ولقلمك المزيد من التألق والابداع
    دمت بخير
  16. اعتذر بشدة لغيابي استاذ عادل واتمنى منك السماح تحياتي لك ولكتاباتك التي تصيب الصميم مع شوقي وتقديري
  17. استاذى الجليل
    اشكر حرصك واهتمامك بامور بلدك وتوضيح المشاكل بقلمك الساخر الظريف وخفيف الظل فصدقت استاذى فيما كتبت نحن اصبحنا نصفق لكل من هب ودب وقال اه ياعين اصبح مغنى ونسير وراء كل دقن طويلة وكمان نقول عليه شيخ ونصدق كل ما يقوله ونقول الله
    كان نفسى اقول كلمة واحدة فقط مش هنصدق تانى حد كفاية تعبنا من الكذب والفرقعة الاعلامية وادام الله لنا قلمك الذى لايخاف لومة لائم شكرا لك
  18. العزيز الكاتب المبدع عادل
    مقال روعة قمة السخرية حقاً عندما تقوم الشاشات الفضائية وسواها من وسائل الاعلام باصطياد الخوازيق اليومية لنافترى من ينجرف معهم بلا تفكير او مراجعة لدقة وصحة ما يتشدقون به علينا .
    لك مودتي وسلمت يداك
  19. الاخت الغالية شمس الدعوة
    اولا أود أن أشكركم على كلماتكم الرقيقة لشخصى المتواضع ويكفى حضوركم للمدونة وهذا فخر لى وشرف أعتز به
    ثانيا : جئتى بتعليقك شامل جامع لما اردت أن اقوله .
    تحياتى لك اختى الكريمة ودمتم لنا
  20. الاخ الغالى الكريم ….. البحر
    لك مى حية واجبة على حضوركم وتعليقكم الثاقب
    تحيات لك ودمتم لنا
  21. الغالية … الاخت مروة العقاد
    لا عذر بين لاخوة والاصدقاءوأهلا بكم فأنتم دائما ممن تضيئون مدونتى.
    تحياتى لكم ودمتم لنا
  22. الاخ الغالى ” عم الشباب” فهد
    والله دائما تجيء بما هو فى صلب الموضوع
    فأشكركم على تشريفكم تعطير مدونتى دائما
    تحياتى لكم
  23. الاخ الغالى والحبيب علاء الصالح
    لك أسلوب ما اروعه فى التعليق على الاحداث وتعليقكم يعطى أهمية للموضوع وبزيده تألقا وهذه شهادة حق منى.
    اشكركم أخى الكريم على دوام متابعتى
    تحياتى لكم ودمتم لنا مفكرا وكاتبا متميز
  24. الاخت الغالية أبتسام دامرجى
    أهلا بكم وبحضوركم الباهى
    اشكركم من عمق قلبى على تعليقكم الدقيق المعنى
  25. الاخت الغالية زهور الريف
    سعدت بحضوركم وتعليقكم الرائع
    لكم تحياتى
  26. الاخ الغالى الكريم الهانىء
    والله لقد ضحكتنى عندما جئت بهذا التعبير الساخر ” المقامة الحلزونية”
    جاء تعليقكم رائعا ومتألقا كعادتك
    تحياتى لكم ودمتم لى
  27. الأبن الغالى صهيب
    بارك الله فيكم وزادكم من نعمة الايمان
    زدت الموضوع تألقا بتعليقكم .
    تحياتى لكم وأشكركم على مروركم العطر
    دمتم لى أبنى الغالى
  28. الاستاذة همت لاشين
    حضوركم شرف لى وتعليقكم بظرفتكم المعهودة أضحكتنى
    تحياتى لكم ومساءكم سكر
  29. الاخ الغالى الحبيب زياد صافى القلب
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    كم كانت سعادتى لكلماتكم الرائعة لشخصى المتواضع
    أشكركم أخى الكريم ودمتم لنا وأدام الله لكم نعمة العلم والمعرفة
    لكم تحياتى
  30. الاخت الغالية شهر زاد
    عود حميد بعد غياب طال
    اهلا بكم مرة اخرى لتنيرى مكتوب بسطوركم الراقية
  31. الاخت الغالية …. هويدا
    مروركم ومتابعتنا يسعدنى لما تتمتعون به من عمق للفهم
    تحياتى لكم ودمتم لنا أختى الكريمة
  32. الاخت الغالية ….. ندى
    ما اروع حضوركم الدائم ومتابعتا التى تسعدنى دائما
    اشكرك اختى الكريمة على هذا الحضور العطر
  33. موضوعاتك دائما مميزة
    وتبين مدى حرقتك على أوضاعنا المحزنة والتي تزداد تعقيدنا كلما ظننا ان الفرج بات قريب
    وقد ابدعت في في تصويرك لما يحدث
    لكن
    نحن من يسهل لهم اعمالهم
    فويل لنا من بعضنا ومن الخونة بيننا
    نسال الله أن يرزقنا بعد النظر
    وأن يبعد عنا كل ضيقي الأفق الذي لايروا ابعد من انوفهم
    أطيب تحية
  34. الأستاذ الفاضل والاخ العزيز والصديق الوفي عادل أدريس
    طابت كل أيامك بسويعاتهاوهنأك بدقائقها وأثلج قلب أهلوك بظلالك
    ……….
    يحية الى كل الاصدقاء عبر مضيفك العامر بالنخبة الراقية من الاقلام المبدعة
    ……….
    اما للخوازيق فان المطابخ المزدوجة والمتلاقحة في كرهها للاسلام وللعروبة قد توصلت بعد غزو العراق ونجاحها في زعزعة الصمود من خلال نشر السلاح الجديد والذي لا يكلف شيئا ابدا سوى فتح الباب وتقديم الهبه (كرسي السلطه) والذي من خلاله تحصد من هذا وذاك الكل خاسر دوما وبطاقة التزكيه هي كمية السباب والاعلانات ضد كل الدول المحتله ومن تحت المنضدة تسلم الدعم لهذا ضد ذاك تارة ولذاك ضد هذا تارة اخرى ومن ابسط الامثله هو ما حدث قبل ايام من تسلم (انجلينا جولي مفاتيح بغداد واعلنت أمينة العاصمة)وهي كما سبقها الكثيرون معروفون بمدى عدائهم للاسلام وللعروبة ومن رعايا الصهيونيه العالميه وستجد غدا تشوك نوريس أمين لعاصمة دولة عربية اخرى فتقديم الولاء من السذج ابدا لن يكون بمدى امكاناتهم السياسية والدبلوماسيه ومعرفة التاريخ بل بمدى تقديم الولاءات والانحناءات والتنازلات وكم الرضا باوامر العراب الاكبر وحاجبه قفه
    ……….
    البقيه ستصلك تباعا
    دمت بخير وحمانا الله من أولئك المنافقين وما ابتلينا به أنفسنا
    ……….
  35. استاذ عادل مواضعيك دائما قوية بقدر مفرداتها
    القوية انه غضب وحزن في آن على أوضاعنا المحزنة التي
    تزداد سوء … طرح جريء نتعلم منه الكثير استاذ عادل
    تحياااتي لقلم كبيرررررر جداااا
    مساء الانوار وعذرا على التأخير لا ادري ما به نظام
    المدونة ولا اجد البريد والرسائل اختفت من المدونة
    تحيااااتي استاذ عادل
  36. لا اجد حلا لحالنا غير ان يبدأ كل منا بنفسه واهله..يثقف ويطور ويبتعد عن وسائل الاعلام وبلاويها.
    الطريق طويل والعقبات بالملايين ولكن تبقى(( يارب)) مصباحنا السحري دائما وابدا ..
  37. السلام عليكم ورحمة الله الضعف الذي نعيشه الآن نتيجة بعدنا عن الله عزوجل فالله لايغير ما بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم فيلزمنا أن نربي ونعد جيل جديد خريج مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم ومدرب على الدفاع عن الإسلام شكر أخي عادل على هذه الوقفة التنبيهة جزاكم الله خير وأثلج صدرك بنصرة هذا الدين
  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الضعف الذي نعيشه الان نتيجة بعدنا عن الله عزوجل فالله لايغير ما بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم فيلزمنا أن نربي جيل جديد خريج مدسة محمد صلى الله عليه وسلم ومدرب على الدفاع عن الإسلام شكرا أخي عادل على هذه الوقفة التنبيهة جزاكم الله خير وأثلج صدرك بنصرة هذا الدين
  39. الاخت الغالية أحلام ” المجاهدة”
    سعدت بحضوركم وتعليقكم بكلماته الدقيقة واشكركم على كلماتكم الرقيقة فى شخصى المتواضع
    تحياتى ودمتم لنا وبارك الله فيكم وزادكم من نعمته
  40. الاخ الغالى الحبيب فارس الرافدين ” المازن”
    أود أن اشكرك على مليح كلماتك الرقيقة التى دائما ما تتحفنى بها.
    أما عن تعليقك الرائع فقد أضاف للموضوع رونقا خاص وزاد من تفعيل معانيه
    لك منى خالص الشكر والمودة الصادقة
    ودمتم لنا وأدام الله لكم بصيرتكم
  41. الاخت الغالية نورا
    صباح الأنوار
    اشكرك على مروركم وتعليقكم الموجز الجامع
    واشكرك على دوام متابعتنا وهذا شرف لى
    تحياتى لك
    وصباح الهناء
  42. الاخت الغالية الكريمة ….. أم مرام
    نعم ” يا رب ” هو المفتاح السحرى للخلاص
    اشكرك على مرورك ومتابعتنا دائما
    تحياتى لك ودمتم لنا
  43. الاخت الغالية منية يونس
    واضحن مكتوب دائما تعبنا فقد جاء تعليقكم مرتين وهذا من فضل الله عليا
    لكم تحياتى على تعليقكم الرزين
    دمتم لنا وأدام الله لكم نعمة الايمان
  44. السلام عليكم
    استاذنا الكبير
    ادراجي بعنوان محاولة لفهم الاحزان 1و2
    يسرني حضورك
    شكرا لك وتحياتي لجميع زوارك
  45. سيدي الكريم الكاتب الساخر عادل إدريس
    هو مرور لإلقاء التحية والإطمئنان عن أحوالكم كأخ
    عزيز عسى أن تكونوا بخير وترفلون بالصحة والعافية .
    أصلح اللـه بالنا وبالكم آمين
    والسلام عليكم
    عـــلاء الـــصالح
  46. بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، أما بعد ، تحية طيبة ، أسعد كثيراً بوجودي هنا في صفحات المدونة ، فهي رائعة ، بارك الله فيكم ، وموضوع رائع ، شكراُ ، وجعله الله في ميزان حسناتكم ، تقبلو مروري ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  47. مواضيعك دائماً مفيدة ورائعة اخي عادل شكراً
  48. الاخ الحبيب الاستاذ عادل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسأل الله الذي لن تطيب الدنيا إلا بذكره ولن تطيب الآخرة إلا بعفوه ولن تطيب الجنة إلا برؤيته أن يديم ثباتك ويقوي إيمانك وصحتك ويرفع قدرك ويشرح صدرك ويسهل خطاك لدروب الجنة ويتقبل منكم صالح العمل
    اخي الغالي
    لكم منا بإذن الله دعوات خالصة وصادقة في ظهر الغيب بالتوفيق والسداد وان يجزل لكم الباري الأجر والمثوبة وأن يرفع قدركم ويسدد خطاكم ويعينكم على كل خير ويُعز بكم الإسلام والمسلمين وأن يجمعكم الله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين في جنات الفـــردوس نفعني الله واياكم للعمل بما يحبه ويرضاه، وأعاننا رب العزة على الاخلاص لفضله والتمسك بشرعه وأداء فرائضه وبارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير
  49. شكرا استاذنا على حضورك لمدونتي
    وابعدالله عنكم كل حزن وهم
  50. مرور للتحية والسلام
    وتقبل اطيب تحياتي
  51. سادتي الكرام :
    الدكتور الطبيب الشاعر القاص عمرو أمين
    يدعوكم لإدراجه الجديد رابط المدونة
    http://dramramin.maktoobblog.com
    والسلام عليكم
    عـــلاء الـــصالح
  52. لا تنتظر رحيل أسراب طيور الفشل عن سمائك إن كنت تقدم لها كل صباح شيئاً من بذور انهزامك ولا تحلم بتفتح أزهار النجاح في بستانك وأنت تهيل التراب عليها كل مساء .
    كل التحية والتقدير
    والإعتذار عن التأخير
    أستاذنا عادل إدريس
إرسال تعليق