إعلان

الآن بجميع مكتبات مصر والوطن العربي --------->>>>> (( أحدث إصدارات الكاتب عادل إدريس المسلمي..... " الزناتي حنيفة -العجب ألوان - مقرمشات ساخرة " عن دار الراية للنشر والتوزيع ))<<<<<------


الأحد، 26 فبراير، 2012

فتة السنقر بالصلصة الحارة


       يقول المكعبر أبن الملظلظ والملقب بأبى كرش فى كتابه " كل وأتقرع ونام وأدلع" الفتة لها آكليها ومغرميها وكلُ حسب حالته ففتة العدس لصغار القوم وفتة الكوارع للأوساط أما فتة الضأن لذوى الشأن فلما سأل ذات مرة عن أحب الأنواع للسلاطين والحكام فقال أنها فتة السنقر بالصلصة الحارة فقيل له وما هو السنقر يا أبا كرش فقال أنه حيوان يعيش فى الصحراء يشبه الغزال فى مشيته والأيل فى حجمه ودون قرون فى رأسه  نادر الوجود غالى الثمن ويدفع بالذهب لحمه طرى لا يسبب التعب يفت بمرقته وتقطع لحمته كالأوصال فعاد وسأله ولما هذا التعب والدفع بالذهب فى هذا السنقر فضحك أبو كرش وظل يضحك إلى أن همد وبعد أن شد نفسا عميقا من النرجيلة أخرجه متقطعا مع وصلة سعال عالى السمع وخنفرة وحشرجة وقال : أنهم يعتقدون أن أكل السنقر يقيهم شر اللخلخة والخلع ويزيدهم عمرا على كرسى الحكم  ، أعرفت الآن لماذا هذا السنقر يستحق التعب والدفع بالذهب فقال له السائل وهل مازال هذا السنقر النادر موجود؟ فقال أبو كرش:  كلا لقد بح وشح من الوجود ولهذا جن جنون السلاطين والحكام فمنهم من خاف على الكرسى والهيلمان فطلب أن يحضروا له أغلى اللواصق والغراء وجلس على كرسيه المغرى آكلا شاربا لا ينام حتى أصيب بالقرحة من الحكة  ومنهم من أرسل فى طلب أمهر النجارين وأشد المسامير الفولاذ  فلما جاءوه بالطلب المراد صاح وقال : مسمرونى فى الكرسى فمسمروه فصار كاللوح المشموط لا ينام من شدة الألم وبكاؤه مسموع لأعلى القمم  فنصحوه بنزعها ولكنه قال: أخاف أن تنزع فأنزع أتروكنى ألالى ليلى نهارى ، وهناك من سارع بأستدعاء الشيخ زعرب المهتوك والمشهور بعمل الأعمال وأغدق عليه بالمال ووعده بسيارة رولز موديل حديث لو عمل له عمل سفلى خبيث يخلى الشعب ينام فطيس لا يقول حرية ولا يحزنون فكتب له على جلد  نمله كانت حوله كلمات مسحورة ووضع الجلد فى علبة كانز كولا ورماها فى بحر عميق وقال للسلطان خلاص  تقدر تستريح وتنام ، دلوقت حرنبوش ملك الجان هتلاقيه زى البهلوان يبخ بنج على شعبك تلاقيه تايه توهان يحلف بحياتك ويغنى لك بالروح بالدم نفديك يا سلطان ، ولكن السلطان العكروت كان صاحب حيلة وجبروت فقال : لا تقول لى زعرب ولا غيره  ولا غراء ولا مسامير أنا أعرف أيش يصير لا بديل عن السحل والموت لمن يقول أرحل أرحل يا عكروت وكان له ما أراد فأسقط شعبه وكأنه الجراد فلما قيل له كفاك يا عكروت فأنت تحصد شعبك بالمنجل وتحشه بالشرشرة ولن يتبقى لك منهم ما تحكمه هاج وماج وقال: شعبى وأنا حر فيه أموته وأصحيه وإن كف عن كلام الرحيل أهننه وأدلعه وأرضيه.
نداء عاجل لجميع المدونين بالله عليكم أبحثوا عن هذا السنقر
كى نفته بالصلصة الحارة ونقدمه قربانا للعكروت 
رحمة بشعب يفنى ويندثر


77 تعليق على “فتة السنقر بالصلصة الحارة”

  1. صباحك جميل مثل
    كلماتك أستاذي
    الجليل عادل
    معلش اعذرني مش هاقدر ابحث
    معكم على السنقر علشان تعبانه
    بس سيبولي حته لو وجدتوه
    علشان أنا فى فترة
    نقاه ومحتاجه غذا
    ههههههههه
    سلامي لقلمك
    وابداعك
  2. الأخت الغالية أم نوراى
    طالما ضحكتى وأنمتى تتألمين فهذا معناه أن دعاء كل من يحبوكى قد بارك الله فيه
    كم أنا عيد جدا جدا جدا لتعلقك السريع على الموضوع طبعا أنا عارف أنك مستيقظة لأن أنا جربت الوجع وآلامه وأنشاء الله يتمم الله لكم الشفاء
    وبالنسبة للسنقر لا تقلقى سأبحث عنه حتى ولو جبته من بلاد الواق واق وسوف أعد لكى أنجر ” صينية” فتة يحلف بها كل سكان المنطقة وسأضعها على سيارة نقل بس فى مشكلة كبيرة أن فتة السنقر بالصلصة الحارة ممكن أحط لكى كتشب .
  3. احنا في وقت السحور ياعمدة المدونين ومش معقول تبقى عمده وما يكونش عند فتت سنقر او حتت سنقر
    عموما انا نازل اسحر البلد دلوقتي وراح اندي على سنقر واللي سنقروه ولازم لازم نجيبوه علشان خاطرك الغالي وخاطر الأخت سماء هانــم ( ام نوراي) وسيبك بقى من السلاطين دول
    ****
    خالص تحياتي لحبيب قلبي عمدة التدوين عمنا عادل بك
    ***
    المسحراتي
  4. أبو السحر حبيب قلبى
    للأسف الحاجة الوحيدة اللى مش عندى هى فتة السنقر وآل أيه لازم تكون بالصلصة الحارة الله يخرب بيوتهم والبيوت اللى جنب بيوتهم آل سنقر آل اللى قولى ما ينفعش نجيب معزة ونطلع لها شهادة ميلاد بأسم سنقر؟
    تحياتى
  5. السلام عليكم استاذ عادل وعلى اللي حولك
    في الاول تحياتي لابو كرش وسابحث للاهمية عن كتابه عشان لازمني كم طبخة
    بعدين صح كلامه ان السنقر يساعد ويمنع كراسي التيفال من الاقتراب منهم
    اما العكرووووت ربنا يخليه لامه اشوف لو الشطة طلعت من مناخيره وودانه
    فحياكلها على الاخر وبعدين يحلي
    بس السنقر من امبارح غلب حماري وما لقيتوش
    شكرا عمنا عادل الكريم
  6. إسأل نفسك ماذا تحب أن تكون بعد عشر سنوات من الآن وخطط للوصول إلى ذلك
  7. اخي العزيز الاستاذ عادل
    ما الحياة إلا مدرسة… الزمن أكبر مُعلميها، وشهادة نَجاحها تَكمُن في العمل الصالح
  8. عارف يااخي عادل
    ما تَحسر أهل الجنة على شيء كَما تَحسروا على ساعة لَم يَذكُرو فيها اسم الله
  9. نصبحة يااستاذنا الفاضل
    إذا صَعدت الجَبل فانظُر إلى القِمة .. ولا تَلتفِت للصُخور المتناثرة حولَك ..
    اصعد بخَطوات واثِقة .. ولا تقفز فَتزل قدمك ..
  10. انا هسأل بابا حسنى وعمو بشار اكيد هما عارفين السنقر ده فين
  11. الأخت الكريمة زهور
    بالنسبة لكتاب أبا كرش ” كل وأتقرع ونام وأدلع” موجود منه نسخة عندى وسوف نرسلها لكم عبر البريد السريع وهو به من أنواع الطبخ ما لذ وطاب.
    أما عن السنقر فهناك قوافل صيد عديدة تبحث وتنقب عنه فى شتى صحارى العالم وحتى الآن لم يتوصلوا لشىء.
    أما عن العكروت فلن ينفع معه الشطة وينفع معه الصاعقة المدوية من عند الله.
    تحياتى
  12. الأخ الكريم زياد صافى القلب
    تحياتى على نصائحكم الحكيمة وكلامكم المحكم الواع
    فليبارك لكم الله فى نواياكم الطيبة وليزيدنكم من نعيمه وجعلكم من مرددى قول الله ورسله ولعزة الأسلام والمسلمين.
    تحياتى
  13. الأخت الكريمة كليوباترا الجميلة
    حتى ولو سألتى بن صالح فلن تجدى عندهم إجابة وإلا كانوا فى وضع آخر اليوم .
    ألا يوجد عندك بردية أو خرطوشة تدلنا عن هذا السنقر.
    تحياتى
  14. أستاذى ومعلمى الكبير / عادل ادريس
    لا استيطع الكتابة من كثرة سعادتى بتعليقاتكم التى اعتبرها شهادة النجاح الحقيقى من استاذ كبير.
    دومت أستاذى ومعلمى دائما.
  15. سلاما من عند الله لاخونا عادل ولد الكنانة ..
    كنانة الله فى ارضه ..
    أثرنا مرورك ونورت حروفك ..
    كلماتك ومحور قصتك جميلةادام الله عليك الفرح والسرور ..
    وفقك الله ..
    وتقبل تحيات ..
    abnaneel
  16. شاعرنا الوسيم … أمجد
    كم سعدت بمرورك وأشكركم على ما قلتموه
  17. الأخ الكريم أبن النيل
    أشكر لكم مروركم الكريم لمدونتى وتعلقكم الراقى
  18. لاني اول مره ادخل على المدونه فيجب ان اسجل اعجابي بمقالاتك وانضم للبحث معكم وياااااااارب يعينا ويعين الشعب الغلبان
  19. إلى أخبار مصر
    أبحث معنا وياريت تعثر على السنقر حتى ننقذ هذا الشعب من براثن ذاك الأسد
  20. أخى الفاضل / عادل إدريس
    تحيه طيبه لك يملأها كل الحب والتقدير والاحترام والاعجاب
    شرف كبير لى ان اتواجد بين اقلام هؤلاء العباقره منهم
    صاحب المدونه والاخوه المعلقين فأسمائهم علم من اعلام
    التدوين بمكتوب .
    سامحنى اخى مقدرتش الاقى السنقر انا سألت عليه عمو
    جوجل وخالتو يوتيوب طلعوا ميعرفوش عنه حاجه وقالوا
    انه انقرض من زمان .
    بس من رأيي الحل الوحيد نروح نموت الحاكم دا ونريح شعبه
    منه وخلاص
    تحيه خاصه لك اخى عادل وتحيه لــ المكعبر بن الملظلظ
    تأكد أنى سأكون فى إنتظار الجديد
    * محمود موسى *
  21. بورك فى قلمك
    وسلمت وسلم فكرك الراقى
    لك تقديرى
  22. الأخ الكريم محمود مرسى
    سعدت بوجودك معنا على مدونتنا وسعدت بتعلقك الشافى
    ومازلنا جميعا نبحث عن السنقر وإن كان عنك أى جديد عنه أخبرنا .
    تحياتى
  23. الأخت الكريمة شمس الدعوة
    سعدت بوجودك بمدونتنا وبارك الله فيكى وجعلكم من الداعين للأسلام والمفرجين عن كرب المسلمين
    تحياتى
  24. نسأل الله أن يُزيل هذا الظالم في القريب العاجل
    اللهم آميـــن
    ..
    أخي [ عادل إدريس ]
    نشكرك على هذه القصة الظريفة الحقيقية الواقعة
    بوركتَ
    وجزيتَ خيرًا
    ..
  25. adel edris قال:
    فبراير 25th, 2012 at 11:38 م
    يا رفيق قلبي وعاشق هدبي قلتها لك ألف مرة..!!
    ابقه مدفونا كاللؤلؤ بين اصداف بحرك
    ولا تخبر به الأسماك والقرش والدلافين في محيطاتك وبحارك..
    لا أستطيع التعليق فكيف أعلق وأنا القزم أمام أشعارك
    تحياتى أختنا الكريمة رقيقة المشاعر
    عادل إدريس
    &&&&&&&&&&&&
    أخي الكريم عادل إدريس
    اسعدك الله ولك مني باقة ياسمين عطرة من جوار الأقصى
    تحياتي وتقديري لحضورك واشراقتك بين اروقتي وحروفي
    استاذي الكريم.. استاذي وعمدة مكتوب وهل تعلى العين عن الحاجب ؟؟!! فأنت كبير بافعالك واقوالك وحروفك ومقامك دمت للجميع أخي الكريم لنتعلم منك ونستمتع بحضورك وما تنثره بين اروقتنا وحدائقنا التي لا ينتشر عطرها إلا بعد حضورك وتجوالك بين اروقتها ..جزيت خيرا على ما تقدمه من مواضيع فيها العبرة والفائدة والحكمة تلو الحكمة ..
    تحياتي لك
    سوسنة
    بنت المهجر
    انين الأرض
  26. نداء عاجل لجميع المدونين بالله عليكم أبحثوا عن هذا السنقر
    كى نفته بالصلصة الحارة ونقدمه قربانا للعكروت
    رحمة بشعب يفنى ويندثر
    ******
    الأولى أخي عادل نبحث عنه لنقدمه فتة للشعب الحزين ليقوى عظمة وجسده النحيل ، ليستطيع بعدها خلع الحاكم اللعين الذي يابى الرحيل بالذوق الرفيع ،وياريت تصنعوا من الأن فصاعدا كراسي من التيفال لا تلصق . حتى لا يلصق الحاكم الجديد وينام في العسل يا بطل ..
    تحياتي لكم ولزوارك الكرام
    سوسنة
    بنت المهجر
    انين الأرض
  27. الأحت الكريمة أبتسامة الفجر
    شكرا لكم مروركم الكريم وكم سعدت لذلك
    تحياتى لكم وبارك الله لكم وزادكم من نعيمه
  28. الأخت الكريمة رقيقة المشاعر سوستة
    تأسرينى بكلماتك الراقية وأعطيتمونى لقبا كبيرا زاد من معنوياتى وأعادنى للحياة الكتابية بعد أن تنائيت عنها منذ سنوات مرت وأنا فى كهف مظلم لا أعرف إلى أين أسير .
    اللهم أبعد عنا غرور الدنيا وأجعلنا ممن يتواضعون ويسبحون بحمدك ياكريم العباد.
    أما بخصوص أننا نبحث عن السنقر لنقدم قربانا لهذا العكروت فالمثل يقول ” أرمى للكلب عظمة يترك لك المكان”
    يا سيدتى أن أنتقام الله لقادم لا محالة
    وصدقينى سيجىء يوما يتمنى هذا البتار الموت ولن يجده.
  29. اسعد الله صباحك وانار قلبك استاذي عادل ادريس
    لك امتناني وتحياتي العاجزة عن الشكر على تواصلك ودعم بتعليقاتك الشجية دائما
    ******
    لو لقينا السنقر ده وقدمنا يا عم عادل سوف يتمسك بالكرسي اكثر ده اصلا لو لسه بيامن بالسنقر لانو لقى لحم اطرى ياكل منو …لحم الاطفال والابرياء ونفسه اتفحت على الاخر وبقى مش بيشبع
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    تحياتي لك ولقلمك الذي ينبض بالحريةو الروح الانسانية
    دمت بخير
    آمنة حسين
  30. الأخت الكريمة آمنة
    سعدت بزيارتكم
    نعم يا أختاه هذا البتار أستحل لحم شعبه من أطفال ونساء وشباب وشيوخ وأصبح كالمجنون خائفا على زوال كرسه وهو لا يعلم أن كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال واإكرام
    تحياتى
  31. تذكرت هنا الملك دبشليم ذلك الظالم الذي أهدى اليه بيدبا الفيلسوف الهندي كتاب كليلة ودمنة … وكيفيّة تأثير الفيلسوف على سلوكه وثنيه عن الظلم الذي كان يمارسه …
    لكنّ ملوكنا ورؤساءنا مظلومون بالفعل فما من بيدبا في حكمهم وما من عالم دين بلا قبعة سياسية … الا القليل كي لا اكون قد عممّت وهذا القليل امّا مغضوب عليه .. او منفيّ … او قد قتل منذ أمدٍ بعيد
    سعيدة بدخولي مدونتك والقراءة لك
    تحياتي
  32. بلع طفل قرش معدنى فاصيب بوعكة صحية اودت بة الى المستشفى وبلع الاخرون مليارات فازادت كروشهم وكبرت
  33. ادعوك لزيارة مدونتى
    اشكرك استاذ عادل ادريس وادعوك لزيارة مدونتى
    مكتبة وتكنولوجيا بها الكثير من الصور والمعلومات والاحداث العالمية بالصورة
    http://queenegypt96.maktoobblog.com
  34. جميله جدا مااعتقد سيدس الكريم ان هذه الخلطه ستنفع مع ابا العكروت الا سم قاتل طوالي يميت ساعتها لترتاح الشعوب شكرااستاذي الكريم
  35. جميل جدا ماذهب إليه خيالك المبدع
    واللعنة على هذا العكروت وكل العكاريت
    لن تنفعه الناقر ولاغيره
    لقد جاء وقت رحيلهم
    الشعب قرر أن يكون من صنف البشر ولن يعود قطيع
    الشعب في سوريا يذبح كل يوم
    لكن هل سيبقى الأسد؟؟؟؟
    انه القدر
    التاريخ مخيف
    فيه قصص مرعبة
    كم حياة البشر مرعبة
    قتل ودمار
    نسأل الله السلامة
    لك أطيب تحية
  36. السلام عليكم
    وهل تظن أن من يجد السنقر سيقدمه لأحد
    لا بد أنه سـ يفته لنفسه
    ويلتهمه التهاماً
    ويزدرده ازدراداً
    حتى لا يتعرض للخلخله
    ولا تحدث له أى بهدله
    ~~~~~
    فنك الراقى يسعدنا ويحرك خيالنا وفكرنا
    دمت متألقاً
    خالص تحياتى
  37. الأخت الكريمة ريما الشيخ
    شرفت بمرورك على مدونتى وكم كانت سعادتى لذلك
    تحياتى لكم ونأمل متابعتنا
  38. الأخت الكريمة أميمة
    تحياتى لكم وشكرا لزيارتكم لمدونتنا ونامل دوام المتابعة
    تحياتى
  39. الأخت الكريمة أوصاف
    تحياتى لكم
    نعم هذا العكروت لا ينفع معه سوى السم القاتل ليريحنا منه
    شكرا لكم
  40. الأخت الكريمة أحلام
    سعدت بحضوركم وسعدت بذلك
    نعم يا أختاه المذابح شنيعة تدمع العيون ولكن نصر الله لقريب
    تحياتى
  41. كاتبنا الكبير المصرى
    كم كانت سعادتى لحضوركم الكريم
    أما من يجد السنقر سيلتهمه … بس نلاقية وها نوزعة على كل شعوب الوطن العربى أنشاالله كل واحد ياخد نسيلة
    تحياتى أخى ثروت
  42. الاستاذ الفاضل المكرم/ عادل ادريس
    صباحك معطر بذكر الله
    سعدت وشرفت بزيارتك الطيبة
    وأرجوا دائما أن أكون على قدر ثقتكم
    لأسعد بتواجدكم الكريم دائماااا.
    دومت بكل خير ودمت فى رعاية الرحمن .
  43. العزيز عادل
    صباحك معطر بالحب والصحة والأمان
    وضعت بصمتي المتواضعة هنا من قبل
    ولكني لم أجهدها
    على مايبدو أن مكتوب اتفتحت شهيته على نصك وابتلعها”"
    سيدي الكريم
    ماذا أقول لو قُدم لهم قرابين لايحرك بهم أي مبدئ وأي نخوه وأي حس اصبحو متلبدي المشاعر فاقدي الإحساس مجرمين ..همهم الوحيد الكرسي ولو ذبح كل الشعب
    أخي الكريم اسلوبك جميل جدا وعميق ومميز وساخر بروعة
    سلمت يداك . وأشكرك جدا لذوقك الرفيع بحضورك الكريم وكلماتك اللطيفة
    خالص تحياتي
  44. الأخت الكريمة شمس الدعوة
    سعدت بمروركم على مدونتنا ونشكر لكم قدومكم العطر
    تحياتى لكم وبارك الله فيكم
  45. أختنا العزيزة الغالية الكريمة شمس
    دون أن يسطر قلمك تعليقا على موضوع أكتبه فلا يكون له طعم .
    نعم هناك من فى مكتوب يشتهى أكل المواضيع الدسمة .
    تحياتى لكم وأشكركم على حضوركم الكريم وأشكركم على كلماتكم العطرة
    تحياتى
  46. أستاذي وعمدة المدونين
    الاستاذ/عادل ادريس
    وجودك له رونق خاص
    يسعدني مرورك دائما
    شكرا جزيلا لك على تواجدك
    المميز وتعليقك الطيب الذي
    يشجعني كثيرا ويزيد من قيمه
    كلماتي المتواضعه
    لك منى أرق
    واعظم التحايا
  47. أختنا العزيزة أم نوراى
    سعدت بعودتك بعد المعاناة ونشكر الله سبحانه وتعالى على نعمته.
    تحياتى
  48. تشرفت بمروركم الكريم لرحاب مدونتي.
    وعلى ذكر فتة الكوارع وما ادراك ماالكوارع.
    كنت في زيارة سياحية لمصر اول مرة ازورها وكان نفسي في كوارع. من كثرة ماكنت اشوفها في المسلسلات المصرية . طبعآ أنا بعرف الكوارع وبحبها بطريقتنا بس حبيت اجرب الكوارع المصرية .
    كلتها من هنا وعينك ماتشوف الا النور . أصبت ببكتيريا اقعدتني اسبوعين نزيلة غرفتي في الفندق.
    ومن الفندق للمطار.أنتهت الإجازة لا شفت عمك خوفوا ولا خالك منقرع.
    والعائلة الكريمة من يومها محملاني وزر الكوارع وفشل الرحلة المكوكية.
  49. الأستاذ الكبير / عادل أدريس .
    الأب الروحى لنا جميعا دومت بكل خير وأعتز دائماا بمرورك وكلماتك المشجعه دائما ودومت فى رعاية الله.
    والجديد قريبا.
    إن شاء الله .
  50. قال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله - :
    ” أفضل الدعاء .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك ”
    يتحقق لمؤمن فيها أربع ..
    1. عز من غير عشيرة 2. علم من غير طلب
    2. غنى من غير مال 4. انس من غير جماعه
    فاحرص على هذه الدعوة لك ..
    00000
  51. احييك على تلك الموهبة وانتظر المزيد وارى ان
    الكتابة الساخرة سخرية مباحة تستحق أن يتوقف الانسان عندها ويقرأها مستمتعا
    إنها لا تشترك مع السخرية المحرمة إلا بالأسم فقط ….
    انها سخرية جميلة تلتزم في تعاطيها مع الإحداث والمواقف ” أخلاقيات الإعلام والصحافة ”
    وتتوخى ” النزاهة والدقة ” ، وتتحرى ” الصدق في نقل المعلومة ” ،
    فلا تهدف إلى الإنتقاص من الأشخاص أو الأسماء وتحقيرها
    أوالتهجم عليها كما يظن القواطي والمجهله الورعنه
    بل إنها لاتلقي التهم جزافا على أحد
    الكتابة الساخرة هي تناول للواقع بتفاصيله التي تغيب عن الآخرين
    وتضع النقاط على الحروف
    وفي أحايين كثيرة وضع الحروف تحت نقاطها
    قيل عن الكتابة الساخرة : (( هي نقد وكمال ، لذا الكاتب الساخر لا تسلم منه حتى نفسه ))
    شكرا استاذي
  52. الاخ السيد عادل إدريس
    وراء كل صباح
    لهم يوم لايهربون منه
    وحسابهم على الله
    و يبقى تاريخ اسود يلم بطياته
    تلك العقول المتحجرة وعبرة للعالم
    ودروس لكل من طغى وتجبر
    احسنت بما سطر قلمك
    لديك ذوق مميز بالكتابة
    بارك الله لك وبك
    شكراجزيلا
  53. وراء كل ليل صباح
  54. أستاذى الكبير / عادل إدريس
    مررت لأطمئن عليكم وارى جديدكم فلم أجد فتشرفت
    بالزياره السريعه
    ولا تحرمنا من جديدك
    وتأكد أنى ساكون فى إنتظار الجديد دوما
    * محمود موسى *
  55. تحياتى لمن له قاموس لمصطلحات كالشفرات السرية.. لا يملك فك رموزها إلا من له القدرة على الخروج من المتاهات وتفسير التلميحات وملكة التحليلات للوصول لقواعد لعبة السياسات وإثبات التناقضات . أما عن آخر الحكايات فكما قلت :
    كلُ حسب حالته !!!! ولكن بعد ما دفع الذهب … وإنطفأ اللهب .. ماذا جلب !!! وكل شىء … من ذهب .. قد ذهب .
    أما عن سر إختفاء السنقر هذا الحيوان .. فقد عف أن يأكله ذاك إنسان .
  56. إلى صوت الحقيقة
    سعدت بمروركم العطر وقد آلمنى ما حدث لكم من جراء آكلة الكوارع أياها ولكنى أعتقد أن السبب فيما حدث لكم هى المعدة فالمعدة المصرية تختلف عن أى معدة أخرى فى العالم فقد تأقلمت على ظروف الحياة القاسية ولهذا فهى تهضم المسامير ولكن ما حدث لكم هو سوء تفاهم بين معدتكم وبين كوارعنا وأوعدكم عندما تأتون المرة القادمة سوف تأكلونها دون أضرار حيث سيكون هناك حصانة ضد أى نوع من البكتريا أو التألم المعدى
    تحياتى
  57. شاعرنا الوسيم أمجد
    أشكركم على زيارتكم الخاطفة وأتمنى لكم توهجا شعريا نهيم به
    تحياتى
  58. الأخ الكريم زياد صافى القلب
    مروركم الكريم الدائم وتعطيركم لمدونتى لهو شرف عظيم لى
    أشكركم على تلك النفحة النورانية
    تحياتى أخى الكريم
  59. أختنا الكريمة زهرة الزهور
    أصبتى القول فى تلك المحاضرة الموجزة عن الكتابة الساخرة وأشارككم القول فى أن الكاتب الساخر لا يسلم من سخريته
    واضح أنكم قاب قوسين أو أدنى من أضمامكم لكتاب السخرية فأهلا بكم معنا
    تحياتى.
  60. الأخ الغالى مصطفى
    تشريفكم بزيارتنا أثلج صدرى وتعليقكم المتميز زاد من عزيمتى
    تحياتى لكم ونأمل دوام متابعتنا
  61. الأخ الغالى محمود مرسى
    سعدت بمروركم وسؤالكم عن الجديد
    أشكركم وتابعنا وبأذن ستجدنا عند حس الظن
    تحياتى
  62. الأخت الكريمة منارة العلم والمعرفة مونى
    تحياتى لكم ولأسلوبكم الراقى فى التعليق الذى تتميزون به من سجع وجناس وكأنكم تكتبون الشعر الساخر
    أما عن سر أختفاء السنقر فقد أتفق معكم ولكن يقال أن الحكام قضوا عليه فأنقرض.
  63. استاذي
    الفاضل/عادل ادريس
    بارك الله لك الجمعة وطيب السمعه..
    واغدق عليك النعمه..
    واصلح لك الباطنه..
    وهداك طريق الجنه..
    وشفعك برسول الامه..
    فصلي وسلم على شفيع الامه..
    جمعة مباركة
    ان شاء الله
  64. ادعي لي واعطني نصيحه
    أستاذي الفاضل
    فالآلم الرفيق المستبد
    جعل النوم مخاصم جفوني ليل نهار
    قولى أصلحهم ازاي ههههههه
  65. الأخت العزيزة الفاضلة أم نوراى
    جمعة مباركة علينا جميعا بأذن الله.
    وأشكركم على تعطيركم الدائم لمدونتى بكلماتكم الراقية بعد أن كنا مفتقدين قلمك الجميل طوال فترة علتك وكانت مدوناتنا مقفرة مظلمة بدون تشريفكم لنا.
    أما عن مخاصمة النوم لعيونك فأكيد أكيد هناك سوء تفاهم بينهما شوفى يا ست الكل أحنا نعمل جلسة عرب ونجيب كبار القوم من كبار الجفون وكبار النوم وتكون القعدة تحت ظلال الرموش والنوم يقول السبب والجفون تقول السبب ونشوف مين الغلطان واللى يطلع غلطان عليه أن يدفع للآخر مائة ناقة من النوق الحمر ونكتب إصالات أمانة على النوم وعلى الجفون واللى يخل بالمعاهدة يدفع فى الحال مليار دينار قرمزى وأعتقد كده تتحل المشكلة ويعود النوم وتغمض الجفون .
  66. فالمعدة المصرية تختلف عن أى معدة أخرى فى العالم فقد تأقلمت على ظروف الحياة القاسية ولهذا فهى تهضم المسامير
    أستادي القدير/عادل ادريس
    ومين سمعك ؟ دة احنا كلنا في الهم شرق
    دة معدة العربي اي عربي بتاكل الزلط ، هو في حد في الزمن دة مابيشتكيش .
    خليها في القلب تجرح لتطلع لبرة وتفضح .
    شاكرة طيب كلامكم
  67. علاء الوحش قال: مارس 3rd, 2012 at 2:42 م
    ثقافة الهزيمة .. الناس اللى فوق و الناس اللى تحت
    و نشرت جريدة المصرى اليوم فى 17 فبراير 2012 فى برنامج «محطة مصر» للإعلامى معتز مطر على قناة «مودرن حرية» وجه النائب أبوالعز الحريرى اتهاماً لأحد كبار أعضاء المجلس العسكرى بالتورط فى تهريب 4 مليارات دولار للخارج، وقال إن إحدى الشخصيات تقدمت ببلاغ رسمى عن وجود 15 مليار دولار «أموالاً قذرة» فى البنك المركزى، وقدمته لعدة جهات من بينها المخابرات الحربية التى أخبرته بأنه تمت إحالة البلاغ لأحد كبار أعضاء المجلس، وبعد عدة أيام فوجئت بخروج 4 مليارات دولار من هذا المبلغ خارج مصر.
    وأضاف «الحريرى» أنه يتقدم باستجواب للمشير حسين طنطاوى حول هذا الموضوع، إلى جانب استجواب آخر حول المصرف العربى الذى وصفه بـ«المصرف الملعون»، لأنه «مغسلة للأموال القذرة» فى مصر، ويتربح منه المسؤولون منذ عام 1974، ولا توجد رقابة عليه، وتتعمد وحدة مكافحة غسل الأموال بالبنك المركزى تجاهله تماماً… باقى المقال فى الرابط التالى http://www.ouregypt.us
  68. الأخت الكريمة صوت الحقيقة
    تشرفت بزيارتكم المباركة وتعطير مدونتى بتعلقكم المميز
    وأعجبنى جدا هذا الشطر من التعليق
    خليها في القلب تجرح لتطلع لبرة وتفضح
    نعم سنكفى على الخبر ماجور.
    تحياتى
  69. أستاذي - بعد القراءة - لا تعليق , فكلمة روعة لا تليق .
  70. الأخ الكريم مصطفى
    كم سعدت لمروركم الكريم على مدونتى
    وأشكركم على تعليقكم المقتضب الكبير فى معناه
    تحياتى
  71. الإقتضاب مقرون بأسبابه … و أنت أستاذي من أسبابه .
  72. عندي …طلبك
    بس التمن غالي .
    ابعت المعلوم …
    ابعت لك السفروت .
    ماشي …يا عُمده ؟
  73. الاخ الغالى … مصطفى
    أشكرك يا حبيب قلبى
    وتحياتى لكم
  74. أخونا الكريم يحيى نور الدين
    مستعدين ندفع بالدورار والدينار والدرهم والين اليابانى بس نشوف صورته ونكلمه
    تحياتنى
  75. مجهول قال: مارس 10th, 2012 at 1:56 ص
    جازية من الجزائر سيدي الكريم انا بحتث عن السنقر هو موجود لكن اذا الشعب يوما اراد الحياة لا ينفع لا سنقر و لا بنقر
  76. الى جازية من الجزائر
    سعدت بمروركم الكريم وسعدت بتعليقكم
    صدقتى القول لا لسنقر ولا البنقر ولا حتى الحنكر.
    تحياتى
    ونرجو ارسال الايميل للتواصل
    وشكرا
  77. حياك الله استاذي العزيز
    والله إنك كفيت ووفيت
    تحياتي لك ولقلمك النير الذي يضيئ سماء مدونات مكتوب