إعلان

الآن بجميع مكتبات مصر والوطن العربي --------->>>>> (( أحدث إصدارات الكاتب عادل إدريس المسلمي..... " الزناتي حنيفة -العجب ألوان - مقرمشات ساخرة " عن دار الراية للنشر والتوزيع ))<<<<<------


الثلاثاء، 22 يناير، 2013

الدحديرة


" سوية سوية ها أخليك تنسى أسمك ودينك ولا تكولى مسلم ولا أربى ، واخده واخده  وأنا ها أخليك آخر روقان ".
 لا تتعجبوا  ده كلام المعلم صهيون.
       عليه العوض ومنه العوض ، فقد تمكنت شياطين الأنس من شبابنا فقد دحرجوهم بهوادة من تبلد إلى  شواذ وانحطاط  وتم تسليمهم تسليم دفترى بالتوقيع والبصم لنهاية المطاف بالكفر والإلحاد .
        وعندما قلت من قبل يا داهية دقى وطبلى أقول اليوم الخيبة صارت بالويبة ، والويبة تعنى الكيل ، هذا هو ما وصل إليه شبابنا الذى من المفترض أنه سيقود خط سير البلاد فيما بعد فكيف سيكون حال وطننا العربى بعد عشر سنوات من الآن بعدما طمست الهوية وأنتهى التدين وحل محلهما التوهان والإلحاد .
      لقد نجح المخطط الصهيونى نجاحا باهرا فقد أستطاع المعلم صهيون وصبيانه من أن ينحوا الأبالسة والشياطين بجانب نظرا لأن أفعالهم  أصبحت لا تجدى  مع شباب العرب ولا تتماشى مع الفكر الحديث  وعملوا هم بخلطتهم السحرية التى سحرت قلوب وعقول شبابنا فأغوتهم ونزلت بهم إلى الدحديرة وطبعا الأسباب كثيرة ومعروفة ومن أهمها  الفساد الذى ضرب كل جوانب الحياة وانشغال الحاكم بأمور الكرسي والمحافظة عليه من الهزهزة خوفا من اللخلخة  ثم القلش والخلع .
       كما أن الخطاب الديني أصبح ترهيب قبل الترغيب فعمنا الشيخ حسونة أبو الكلام  ليس لديه عند بداية خطبته إلا أن يرفع صوته الغليظ الأجش ليقول " إلى جهنم وبأس المصير وأن عذاب القبر لشديد ، ويل لمن يمضغ اللبان بدل السواك وإلى النار حدف لكل من لبست البنطال من النساء  ويا رجال عليكم بالجلباب القصير ومن ارتداه طويلا  فعليه كفارة ومن لم يربى لحيته كالشيطان فى هيئته ، لا تأكلوا بالملاعق فقد لعق بها الشيطان ومن أكل بيداه بارك الله له وكأنه أكل خروف بأكمله " .
لقد تاه الشباب بين الفتاوى المتعددة من الفتايين الجدد  فإذا سألهم أحد الشباب عن خطأ وقع فيه أوقعه شيخنا أبو خطوة فى شر أعماله قائلا له " أنت إلى جهنم مثواك وليس لك كفارة ولا توبة ، روووح أنتظر مصيرك ولن تجوز عليك الرحمة"  نعم لقد تاه شبابنا فى الربع الخالى يسبح فى بحر الرمال المتحركة وهناك من وقف فاشخا فاه سعيدا بنجاح مخططة.

وأنقل لكم محصلة نجاح المعلم  صهيون وصبيانه لبعض الحوارات من صفحات الفيس بوك التى تدعو للإلحاد :

" أنا عمرى 16 سنة كنت مسلمة بس لما دخلت على الفيس بوك وشفت صفحات الملحدين فقدت إيمــاني بالله كــله صرت مــلحدة صرت ما أمن بأن الله موجود صرت أؤمــن بان البشر تطور من القردة مو من آدم وحواء صرت أؤمـن أن الكون نشأ بالصدفة وليس الله خلــقه طبعا هذه الأشياء اللي إستنتجتها من البرامج العلمية فصرت ملحدة الملاحدة ".
أما ذاك الشاب فقال :
" أتمنى أن ياتى اليوم لأمارس حياتى بشكل طبيعي كانسان ملحد يؤمن بالعلم والثقافة والأخلاق، بدلا من التخفي وراء اسم مستعار على صفحات الانترنت والانضمام لمجموعات وصفحات مغلقة وسرية لقد سعينا جميعا كشباب للنزول في احداث ثورة 25 يناير مطالبين بالتحرر من النظام السابق، فقد كنا مهددين بالسجن أذا أعلنا عن إلحادنا بتهمة ازدراء الأديان والحبس ما لا يقل عن 4 سنوات، وللأسف نحن الأن مهددون بالقتل من قبل المتشديين والمتطرفين الدينين".
ومن اليوتيوب أنقل لكم هذه الأحاديث :
فبعد أن شد نفس من سيجارته المحشوة بالبانجو وكتمه وطلع الدخان من نخاشيشه قال:
" أنا لا أؤمن بالله ولكن أومن بقدرات الإنسان والأخلاق ورغم خوفي من التعرض لمضايقات من اهلي وزملائي والمجتمع ككل، كنت بالتأكيد أعلنت عن إلحادي، ولكنني الأن أكتفي بالدعوة للإلحاد عبر فيس بوك من خلال صفحتي الشخصية او مجموعات الملحدين بالفيس بوك والمدونات الإلحادية، وكل أملي أن تتحقق مطالب الملحدين بمصر وهي الزواج المدني وأن تعترف الدولة بالملحدين وأن تُحذف خانة الديانة ويصبح لدى الجميع الحق في نقد الأديان والدعوة للإلحاد، وأعلم ان الطريق مازال طويلا خصوصا بعد وصول الإسلاميين للحكم.
ويلتقط منه صديقة السيجارة وعلى إثر شدة عميقة أعقبها كحكة بخنفرة قال:
"من حولي لا يعرفون عني شيئا إلا إنني علماني فأنا أمارس الالحاد سراً على الانترنت باسم مستعار مع بعض أصدقائي الملحدين، وأرى ان الإلحاد قرار شخصي ولا يأتي بالتأثير العاطفي فهو تراكم معرفي وثقافي، وأنصح من يفكر في الإلحاد بالقراءة لـ "كيت كولن" ونظرية التطور لـ"داراون" و"كيت سارتر" و"ألبير كامو"، وكل أملي أن تتخلص مصر من النظام القمعي والإستبدادي الذى مازال موجودا فالنظام رحل وجاء من هم أسوء منه، يمسكون بعصا "الدين" كوسيلة لعقاب من يخالفهم الرأي، فما بالكم بمن يخالفوهم في الدين".
وللأسف الشديد هناك العديد من صفحات الفيس بوك على مستوى الوطن العربى بدون أستثنااااااااااااااااء  تدعو للإلحاد مثل   "يا ملاحدة العالم اتحدوا"  وشعارها (ليس الدين سوى طعن للأنسانية ) وكذلك صفحات "انا ملحد" و " تخاريف الشيوخ"  و "الأمة التي ضحكت من جهلها الأمم" و"الاديان من صنع الانسان" و "أبشع جرائم الأديان".
أما هذه المجموعة وهو جروب جديد تحت مسمى " أنا لست بملحد ولكن أبحث عن دين" وهم مجموعة من البنات والصبيان من بعض الدول العربية المختلفة يقودهم للأسف رجل تجاوز الخمسين كل يريد أن يخترع دين جديد لنفسه بعيدا حتى عن الهندوسية أو البوذية والمجوسية .
 تصوروا حتى هذه الديانات لا تعجبهم ! الله يخرب بيوتكم والبيوت اللي جنب بيوتكم  ، عايزين دين تفصيل وعلى الموضة ، دين جديد أوول سايز لا يمسه الشيطان لأنه متشيطن ومنسوج بخيوط الشيطان ، دين يبيح كل ماهو محظور .
         وسلمولى على  كل راع مسئول عن رعيته
          وصب القهوة يا ولد وسمعونى الأطلال 

32 تعليق على “الدحديرة”

  1. لا أدري لقد ترددت قبل كتابة التعليق
    لأن الكلمات تاهت وضاعت
    الفكر احتار فعلا …لأن حالنا يصيب المرء بالدوار
    فكم هي متعددة ومتشابكة قضايانا ومشكلاتنا
    كأنها شجرة كثيرة التفرع والأغصان
    لكن قطع تلك الأغصان لايفيد لأن الحل لابد ان يستهدف الجذور
    والجذور عميقة وعميقة جدا
    حال شبابنا هو نتيجة لسنوات من الضياع والتوهان
    لقد اشرت في إدراجك لشيرخ الدين
    نعم انا احملهم المسؤولية …بل كل المسؤولية لأنهم تفرغوا لأمور وخلافات ونسوا دورهم …ونسوا الشباب
    شيوخنا ودعاتنا إلا قلة قليلة منهم لايعرفوا هذا العصر ولا مشاكله لايزالوا في عصر الخلفاء ودولة الاسلام ونحن في عصر العولمة والضعف والهوان العربي
    شباب تائه ومسكين غارق ولايجد من يمد له يد العون
    نسأل الله العون
    وسنأمل ان يكون الغد أفضل …وان يجد شبابنا من يرشدهم ويدلهم على الطريق السليم لأنهم هم امل الغد
    أطيب تحية
  2. معذرة
    لشيوخ الدين
  3. عبادة العبد لخالقه وحده عزٌّ، وفخر، ورفعة، وشرف ما بعده شرف، بينما عبادته للمخلوق العاجز الضعيف ظلم، وذلّ، وضياع وعذاب ما بعده عذاب!
    الحرية في الديمقراطية تُخضع الإنسان لكثير من المؤثرات والضغوط الخارجية التي تفقده كثيراً من حرية الاختيار والتفكير: ضغط الإعلام بجميع فروعه وتخصصاته ووسائله، ضغط إثارة الشهوات ووسائل اللهو بجميع أصنافها وألوانها .. وما أضخمها وضغط الحاجة والسعي الدؤوب وراء الرزق والكسب ، ضغط سحرة الساسة والأحبار والرهبان ومدى تزويرهم للحقائق، وضغط المخدرات والمسكرات المنتشرة في كل مكان، وأخيراً التلويح باستخدام عصا الإرهاب والتهديد الجسدي والمادي لمن يستعصي على جميع تلك الوسائل والضغوطات، ولا يستعصي عليها إلا من رحمه الله .. وقليل ما هم!
    فهذه الضغوط والمؤثرات تسلب المرء صفة حرية الاختيار، والتفكير، واتخاذ المواقف التي يريدها ويرضاها بعيداً عن تلك المؤثرات الخارجية المصطنعة التي يصعب الفكاك منها، فتسلبه حريته، وإن زعم بلسانه أو ظهر للآخرين بأنه حر !
    لذلك نجد طغاة القوم ومستكبريهم وأحبارهم ورهبانهم، لا يحتاجون إلى مزيد عناء عندما يريدون من شعوبهم أن تسير في اتجاه دون اتجاه ، أو يريدون حملهم على استعداء جهة دون جهة ، أو على اختيار شيء دون شيء ، إذ يكفي لتحقيق ذلك أن يُسلطوا عليهم قليلاً من تلك المؤثرات والضغوطات الآنفة الذكر، ولفترة وجيزة من الوقت!
    وهذه الضغوط والمؤثرات هي المعنية من قوله – تعالى-:( وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَنْ نَكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَنْدَاداً وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَجَعَلْنَا الأغْلالَ فِي أَعْنَاقِ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ يُجْزَوْنَ إِلاّ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )(سـبأ:33).
    ليس مكر الليل وحسب، أو مكر النهار وحسب، بل هو مكر الليل والنهار وعلى مدار الوقت، بحيث لا يُعطى المرء منهم لحظة واحدة يخلد فيها للراحة والهدوء والتفكير .. حتى لا يهتدي إلى الحق، ويعرف أين هو من الصواب !
    بينما الحرية في الإسلام تحرر المرء من جميع تلك المؤثرات الخارجية التي تقلل من حريته وحرية اختياره وقراره، وربما تسلبها كلها لتعيد إليه جميع قواه النفسية والجسدية والمعنوية ، وترفع عنه جميع الأغلال والقيود، ثم تقول له بعد ذلك: اختر الذي تريده (لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ).
    ***********************************
    ***********************************
    كل التحية لأستاذنا عادل
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارى استاذ عادل ان السبب الاول فى كل ما يحدث هو الخطاب الدينى الذى اصبح سياسى اكثر مما هو دينى
    الغلظة فى الخطاب والتشدد الذين نهانا عنهم المولى سبحانه وتعالى وخاطب سيدنا محمد قائلا
    ( فبما رحمة من الله لنت لهم
    ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر)
    فلان العلما فقدوا الرحمة واللين فانفضوا من حولهم الشباب لتائه وسط التكنولوجيا والثقافات الغربية
    مؤسف مؤسف لابعد الحدود ا يحدث الان لشبابنا وتجاههم للاحاد فيجب على العلماء احتواءهم حتى يعودوا لصوابهم
  5. الأب الفاضل / عادل إدريس
    طاب مساؤك وقلمك
    ما بين الفاعل المرفوع على عرشه
    و بين المفعول به المغلوب على أمره
    و بين الفعل الصامت
    ننكسر في حزن أو نفتح عقولنا بحثا عن أجابة شافية
    أو نجنح للسكون .. حيث لا فائدة
    نحتاج لشّدة .. مع من يظن نفسه مرفوعا للأبدا
    نحتاج أن نبني أمة .. بلا فاعل مرفوع و لا فعل صامت و لا مفعول به مقهور
    محبتي
  6. السلام عليكم ورحمة الله
    ادراج قوي ومهم وفي وقته ..شكرا استاذنا
    اوضحت نقاط عدة تحتاج للتعمق والفهم .
    بداية
    شياطين الانس
    ليس لهم القدرة على سلب العقول ألا اذا كان الجهل
    يملأها .لا اقصد الجهل النقيض للعلم والمعرفة ..
    بل أمتلاء العقل لأخره بالمعرفة الخاطئة ..والحشو
    والتكديس بكم من الجدل البيزنطي واحكام قراقوش رحمه
    الله .
    فحين ينصت لهم لا بد ان يستجيب دووون مناقشة .
    وتسليمهم دماغه كحبة كوسا !!
    ثم الخطاب الديني
    فقد وفيت بشرحه ولن أضيف !!
    قلت اعلاه
    (وللأسف الشديد هناك العديد من صفحات الفيس بوك على مستوى الوطن العربى بدون أستثنااااااااااااااااء )
    اعرف ان المقصود هو قسيس مكة وماأثار من زوبعه
    حينها تدعو للخجل والحسرة .
    ((وقفوهم إنهم مسئولون))
    اما الالحاد والعياذبالله اتمنى ان لا يكون انتشاره في
    عالمنا العربي بتلك الصورة الرهيبة ..
    اخيرا
    فتح العقل المغلق وتجديد هوائه الملوث وازالة
    مترسباته وأخذ العلم الصحيح كاف بحصانة منيعة وبناء
    سد للجارف والمميت فكرا ..بإذن الله
  7. عادل: نكأت الجرح بموضوعك الجميل.
    هنا التهمة وجهت لصهيون ومخخطاته التي يعمل من أجل ترسيخها في مجتمعاتنا الإسلامية والعربية وأنه قد نجح في ذلك.
    إسمح لي أخي الكريم ببعض النقاط هنا التي قد تكون مفيدة لي ولغيري.
    من أضاع شبابنا؟؟
    من أبعدهم عن الدين؟؟
    من تركهم لقمة سائغة لبني صهيون؟؟
    قبل أن نلوم الآخرين لنلم أنفسنا أولا وأخيراً.
    الأسرة لم تعد ذلك الحصن المنيع لأطفالها وشبابها ، بل أصبحت مجموعة من البشر يعيشون في مكان واحد ولايعرف أحدهم الآخر ، كل منا تاه في طريق ، ترك طفله في الشارع دون رقيب أو حسيب ، أبعدناهم عنا برفضنا رفقتهم والقرب منهم والإستماع لهم.
    وفرنا لهم المال وقلنا لهم إذهبوا للجحيم .
    الخطاب الديني: وهنا مربط الفرس كما تفضلت عزيزي أصبحت الخطب تهديد ووعيد وتحريم كل شيء ، لغة قاسية ، شدة في التعامل ، تعنيف ، قرع ، كل شيء يفعله معظم من يسمون أنفسهم دعاة أو شيوخ دين.
    تحضر لصلاة الجمعة فماذا تسمع؟؟
    لاشيء يتعلق بحياة الشباب ومشاكل المجتمع والحلول لها ، فقط نطارد كل شاي يرتدي سلسال أو أطال شعره لنحلق له على الزيرو ونقمعه بالكلمات والتهديد والوعيد وأنه كفر بلبسه سلسله في عنقه.
    والفتاة المتبرجة أو التي ترتدي البنطال أطلقنا عليها لقب الداعرة والخارجة من الملة.
    لم نستطع أن نحتوي أطفالنا فتلاقهم صهيون ليزين لهم الحياة بكلماته المعسولة والرقيقة والأسلوب الساحر فكيف نقول لهم لاتسمعوا كلامه ونحن لم نقدم لهم أي شيء؟؟
    الإلحاد والغياذ بالله آفة بدأت تنتشر في مجتمعاتنا ولم نستطع أن نعيدهم لطريق الصواب بالنصح والإحتواء وبيان الخطأ الذي وقع فيه هؤلاء باللين والقرب والنصح الجميل.
    نسأل الله الهداية لكل ضال وأن يحمي أسرنا ومجتمعنا من كل سوء.
    ودي لقلبك.
  8. الاخت الغالية أحلام
    سعدت بمروركم وتعليقكم الذى أضاف للموضوع رونقا
    فلكم تحياتى وشكرى العميق
  9. الاخت الغالية مونى
    كم سعدت بمروركم وتعطير مدونتى بتعليقكم الراق على الموضوع
    واضافافتكم له
    تحياتى لكم واشكركم
  10. الاخت الغالية أم عمار
    لكم مودتى لحضوركم والتعقيب على الموضوع واضافتكم له
    فلكم تحيتى الواجبه
    وشكرا لقلمكم الراق
  11. الابن الغالى صهيب شاعرنا رقيق الحس
    دائما أراك بقلمكم الراق تسطر أعذب الكلمات
    تحياتى ومودتى لكم بمروركم العطر
  12. الاخت الغالية زهرة الزهور
    تناولتى الموضوع بصورة ورؤية تستحقين عليها تحيتى وتقديؤى لشخصكم الكريم
    لذا فلكم شكرى العميق لمروركم الراق وتعطير مدونتى
  13. عم الشباب ” فهد”
    كم راقنى تعليقكم الذى أضاف الكثير للموضوع
    نعم فان غياب رب الاسرة عن متابعة الاولاد جعلهم لقمة سائغة التقطها بنى صهيون
    لكم تحياتى الواجبة لكم
  14. جريت من حارة للشارع و الخ الخ .. اطلع من حفرة لدحديرة و من فخ لفخ .. و الدنيا تشيلني و تهبدني طيخ طاخ طوخ طاخ
    و “أوطان للبيع ”
    ـــ
    العنوان وحده أستاذ عادل حكاية تصاعدية و إن تنكر في شكل تنازلي من المصائب و الافخاخ ….
    نهيك عن أن الأمة أحاطها الخطر و أكل منها و شرب .
    نسأل الله الأمن و الهداية و تبديل الأحوال ، فسبحانه يغير و لا يتغير .
    وفي النهاية أقول الموضوع ليس حالك الظلام طالما هناك عقول نيرة ، فالتعليقات هنا أثلجت صدري .
    أدام الله علينا نعمة العقل و التمييز .
  15. سيدي الكريم والكاتب الساخر عادل إدريس
    إن الموضوع الذي طرحته ليتحدث عن زمن خبيث وأناس هم أقرب للجاهلية منهم للإيمان والفهم زمن عمت الأبصار والبصائر عن إيجاد الطرق المضيئة وكأنهم يتعمدون إضاعته بل هم يتعمدون فعلا لأنهم وجدوا أن الممنوعات هي التي تناسب ميولهم وشذوذهم وبما أن الدين يمنع من الملذات المحرمة لأنها تضع مرتكبها في طريق زلق يودي به إلى التهلكة ، ومع ذلك تجد الكثيرين ممن يتعامون عن رؤية هذا الطريق ومع علمهم بالخطر الذي قد يجره لهم نتيجة السير فيه إلا أنهم ينسون أو يتناسون خاتمته فتجدهم ينضضوون تحت لواء الشيطان غير آبهين للنهاية المحتومة وكأنهم يريدون الإنتحار عن سابق إصرار وترصد أما الأسباب التي أدت إلى هذا البلاء العظيم فلن يكفينا هذا المجال لأن نتناقش فيه ولكن ليس لنا أن نقول إلا الحمد للـه الذي لم يبتلينا بما ابتلاهم به وندعو لهم بالهداية لأنك لا تهدي من أحببت ولكن اللـه يهدي من يشاء الكرب أليم والبلاء عظيم ولا حول ولا قوة إلا باللـه العظيم .
    دمت أخي الكريم بكل خير وعافية وما كلمتك التي صدح بها صوتك عاليا إلا دوي شديد قد ينبه بإذن اللـه من يهمهم الأمر من ولاة وحكام ومن أولياء أمور أبنائهم
    والسلام عليكم
    عـــلاء الـــصالح
  16. استاذى الفاضل عادل عمدة القلم المصرى الاصيل
    صدمت من هذا الادراج ولم اتخيل مدى الانحدار الذى يصل الية الشباب غير التشكك فى وجود الخالق عز وجل لكن الموضوع لو تفاقم بهذا الشكل فاكيد الاسرة يقع على عاتقها الاول الذنب الاكبر لان كل راعى مسؤل عن راعيتة لللاسف الذنب الثانى على الشيوخ فى القنوات الفضائية الذين اعطوا للانفسهم حق التكفير والحلال والحرام والحديث فى السياسة والله يجرنا من الاعظم ويحمى اولادنا من كل سؤ سلمت يداك ياعمدتنا ويخليك لنا بقلمك الجرئ
  17. أستاذي الفاضل العزيز : عادل ، تحية طيبة ، مواضيعك دائماً تملأنا فائدة ، قلبك يبدع المفيد والجميل ، بارك الله فيك ، جزاك الله خيراً ، وتقبل مروري ، وبالتوفيق
  18. أستاذي الفاضل العزيز : عادل ، تحية طيبة ، مواضيعك دائماً تملأنا فائدة ، قلبك يبدع المفيد والجميل ، بارك الله فيك ، جزاك الله خيراً ، وتقبل مروري ، وبالتوفيق
  19. بإختصار وذكاء أتيت بما كان وما سيكون ويتفاقم.. لافض فوك أيها المبدع
    سيدي : مهما حاولنا أن نتجنب ماوصل إليه الحال صعب أن ننجح..
    ربما ستقولون مابها شمس .ماهاذا التسليم ماذا تقول
    .سادتي اسمحولي بالقول :
    قرأت منذ فترة بحث راعني جدا وحفظت بعضا منه بذاكرتي وبقراءتي لما أتى به استاذي فتحت فمي وناديت ياإلهي كم تمنيت أن يطرق باب الفكرة تلك أحد منهم لأستزيد وأزيد..هناك من يسبك طبخة بقدر على مهل
    هناك أفعى رمزية يهودية لا بد أن تكمل عملها معتصمة اعتصاما صارما بالخطة حتى يغلق الطريق الذي تسعى فيه بعودة رأسها إلى صهيون
    إن عودة رأس الأفعى إلى صهيون لا يمكن أن تتم إلا بعد أن تنحط قوى العالم أجمع ،
    .. هناك ستمهد السبيل لإفساد الحماسة والنخوة والانحلال الأخلاقي بمساعدة النساء اليهوديات المتنكرات في شتى المجالات . وتدمير نفوس الشباب ومن إليهن..بكل وسائل الإعلان
    إنهنّ أضمن ناشرات للخلاعة والتهتك في حيوات المتزعمين على رؤوس الأمم.
    وقد وضح رسم طريق الأفعى الرمزية للإستيلاء على كل العقول بفكرة الحرية والمساواه, وتلتهم قوّة كل البلاد
    بأقوى الأسلحة لإثارة الرأي العام وإفساد الشبان والقضاء على الضمائر والأديان والقوميات ونظام الأسرة، وإغراء الناس بالشهوات البهيمية الضارة، وإشاعة الرذيلة والانحلال،
    .نعم نعم
    هي شجرة شيطانية، بذورها التوراة وجذورها التلمود، وجذعها بروتوكولات الحكماء، وفروعها الهيئات والمنظمات الدولية، وأوراقها كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، وثمارها الإلحاد والانحلال وتدمير المجتمعات الإسلامية ..
    . فهي المؤامرة بكل جذورها الصهيونية الضاربة في عقول الناس كالإخطبوط
    والسؤال من سيعالج ذاك الطوفان ويقطع رأس الحية ؟؟؟
    ========== لن نيأس =============
    النصر للإسلام
  20. ========== لن نيأس =============
    في المقابل هناك قول مؤكد أن النصر للإسلام
    وانه وبنص الحديث ليبلغنَّ هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين، بعز عزيز أو بذل ذليل، عزًّا يعز الله به الإسلام وذُلاً يذل الله به الكفر وأخبر الصادق صلى الله عليه وسلم : : ((لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحقّ، لا يضرّهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك)) أخرجه مسلم.
    وأخبر ايضا صلى الله عليه وسلم أن معركة المسلمين واليهود محسومة للمسلمين بإذن الله ..((لا تقوم الساعة حتى يُقاتل المسلمون اليهود، فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر: يا مسلم يا عبدالله هذا يهودي خلفي، فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود)) أخرجه البخاري ومسلم. وفي رواية أخرجها البزار في مسنده بإسناد حسن: ((أنتم شرقي النهر، وهم غربيه)) هذه بشائر وهذه سنن الله
    ===========
    ورود الكون تفرش لك أستاذي عادل
    سلامي لكل العقول النيرة التي مرت من هنا
    دمتم بخير
    .
  21. جريت من حارة للشارع و الخ الخ .. اطلع من حفرة لدحديرة و من فخ لفخ .. و الدنيا تشيلني و تهبدني طيخ طاخ طوخ طاخ
    و “أوطان للبيع
    ****************
    الاخت الغالية … حنين فيلسوفة مكتوب
    كم كان لمروركم أجمل الاثر لما اضفتيه للموضوع بكلماتكم الفلسفية
    تحياتى لكم
  22. مساء الخير..
    اشكر حضورك السخي على صفحاتي..
    اشكر لك كل كلماتك المشجعة لي على الاستمرار بفرح وامل..
    اما عما كتبت هنا فهو هم جديد يطالنا جميعا..
    يتطلب منا وعيا استثنائيا..
    وثباتا قياسيا!
    اسأل الله لنا جميعا الهداية والصلاح…
  23. الاخ الغالى والصديق الوفى علاء الصالح
    بدون حضوركم أشعر بأن الموضوع ليس له مذاق فأنتم دائما لكم طلة باهية تثلج صدرى فأنا اعتبركم ناقدا متفهما
    فلكم شكرى الغميق وجل تحياتى لكم لمروركم الراق
  24. الاخت الغالية هويدا
    أشكركم أولا على تحيتى التى لطالما تخجلينى بها لتبجيلى بعطر كلامكم
    ثانيا لقد اتفقت معكم بأن شيوخ القنوات الفضائية لهم ايضا دور كبير فى تطفيش شبابنا بعيدا عن الدين لما لهم من حوارات تشككية تجعل الشباب فى حيرة دائما
    اشكرك اختنا الغالية ولكم تحياتى
  25. الاخ الكريم والغالى عبد الرحمن ابراهيم
    سعدت بمروركم وتعليقكم على الموضوع
    لذا فتقبل شكرى وأمتنانى لكم
  26. SHMS قال:
    يناير 24th, 2013 at 10:31 ص
    بإختصار وذكاء أتيت بما كان وما سيكون ويتفاقم.. لافض فوك أيها المبدع
    سيدي : مهما حاولنا أن نتجنب ماوصل إليه الحال صعب أن ننجح..
    ربما ستقولون مابها شمس .ماهاذا التسليم ماذا تقول
    SHMS قال:
    يناير 24th, 2013 at 10:36 ص
    ========== لن نيأس =============
    في المقابل هناك قول مؤكد أن النصر للإسلام
    **************************************
    فعلا تعجبت وضربتنى الحيرة ثم سرعان ما راحت حيرتى
    الاخت الغالية شموس
    فندتى الموضوع بصورة رائعة اشكركم فعلا عليها
    مروركم اسعدنى بعد طول غياب
    تحياتى لقلمكم الراق
  27. الاخت الغالية أم مرام
    سعدت بوجودكم وكلماتكم الراقية
    وندعوا الله بالهداية والصلاح لشبابنا
    تحياتى لكم
  28. السلام عليكم ورحمة الله صباح الخير أبدأ بها رغم لم أقرأ خيرا في ما أشرت إليه أستاذي الكريم. هل ننكر وجود فئات تعرت من دينها و مبادئها أم نعلن وجودهم و نبحث عنهم و مناقشتهم؟ المشكلة أغلب هؤلاء خفافيش في الظلام فلا تعرف عددهم ومن ورائهم و انتمائتهم قبل حالة “الإنسلاخ” . كل ما نستطيع_ و ليتنا نقدر على ذلك_ أن نُخرج من بيوتنا ومن بين ظهرانينا أناس ينتشلون هذا الفكر ,محصنين ضد إي مغريات تهوي بهم . خالص تقديري.
  29. العزيز الغالي عادل
    صباحك ورد
    اشتقت لكلماتك وابداعاتك ، اعذرني لتقصيري
    عندما عدت من سفرتي كنت دونت ملاحظة واحدة عنها ” الحيوان لديه مشاعر حب ووفاء تفوق مشاعر البشر ” وللحديث بقية …
    لك مودتي ومحبتي
    ندى
  30. الاخ الغالي عادل ادريس تحية عطرة واحب ان اشكرك أولآ لزيارتك مدونتي …واحب أقولك انشاء الله عن قريب انشر موضوع …..ادراج مهم وموضوع خطير بات يرى في المجتمع، نتيجة التطور المعرفي في السنوات الاخيرة…
    لقد تغيرت الثقافة المجتمعية للشعوب العربيه من ثقافة اسلامية محافظة الى ثقافة منفتحة!! بفعل الثورة التكنلوجية الحالية والتطور المعرفي المهول والذي احدث انفلات في الافكار وضعف الاسرة في السيطرة على الابناء بشكل عام…انها ضريبة التطور الحاصل في القرن الواحد والعشرين..انها الثقافة المفتوحةوالتي يصعب السيطرة عليها ما لم نتمكن من اصلاح قطاع التعليم والاسرة لتوجيه الشباب وبما يتلائم مع الخطاب الاسلامي المنفتح والقريب من الشباب…..تحيه لك ولفكرك…..اخيك
  31. أخـــــــــي الاستاذ عادل ادريس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــة
    وتحية لك ولكل زوار مدونتك
    لقد وضعت النقاط على الحروف في هذا الادراج واظهرت بعض من الظواهر السلبية التي يعاني منها المجتمع بسبب ان البعض لايريد ان يعيش الواقع ويصر على اثارة النعرات
    والاشكالات التي ليس لها معنى وبدلا من ان يدفعوا الناس
    الى التفكير السليم والمنطقي في كل مايدور حولهم نراهم
    يثيرون الفتنة والاشكالات .
    تحياتي لك
  32. وسلمولى على كل راع مسئول عن رعيته
    وصب القهوة يا ولد وسمعونى الأطلال
    تحية وتقدير لإدراجكم القيم والذي تناول بحرفية عالية تفسخ الدين والقيم في مجتمعاتنا العربية.
    أنت اوجزت القضية في جملة وسلمولي على كل راع مسئول عن رعيته.
    هنا العقدة يا استاذي العزيز
    الأهل مطحونون بدوامة الجري وراء لقمة العيش ونسيوا مسؤولياتهم تجاه ابناؤهم.
    وكما أسلفت في تحليلك للمشكلة الإخلاقية فقد صدقت ووفيت عندما اشرت من ان هناك أيادي تعبث للإيقاع بشبابنا لإضعاف هوية المجتمع.
    مع تقدير
    ي
إرسال تعليق