إعلان

الآن بجميع مكتبات مصر والوطن العربي --------->>>>> (( أحدث إصدارات الكاتب عادل إدريس المسلمي..... " الزناتي حنيفة -العجب ألوان - مقرمشات ساخرة " عن دار الراية للنشر والتوزيع ))<<<<<------


السبت، 21 يناير 2012

هى ظلطة واحدة وها تطلع بره

 
         هى ظلطة واحدة وها تطلع بره يا اللى فى بالى وبال كل أخونا الغلابه المقهورين اللى عايزين ونفسهم يشموا ريحة الحرية ، فقد أصبحت الحرية بتتشم بدل ما بتتملك لقد أصبحت هى خامس المستحيلات وأصبح تمثال الحرية فعل من أعمال الشيطان ويعتبر من نسل اللات والعزة كونه من الأصنام كما أن ميدان الحرية أيضا مكان لتجمع الشياطين لذا وجب تحويله لميدان الزعيم ،تصدقوا زلطة واحدة فقط تنقذ شعب وأمة بأكملها مثلما أنقذت شعوب وأمم من قبل بس مين اللى ها يرميها على صاحبنا اللى فى بالى واللى نازل قص فى رقاب شعبه كل يوم يقص له شويه … آل أيه أصله من هواة جمع الجماجم حتى أنه شعر بسعادة غامرة عندما لقبوه بأبى الجماجم وأصدر مرسوم رئاسى بتغير كونيته ليصبح صاحب السمو الرئيس المفدى خيبان أبى الجماجم.
       اللى فى بالى هو اللى مشقلب حال شعبه ومكمم فمه حتى لا ينطق بالشكوى أو يطلب يشم لحسة حرية تنظف له رئتيه اللى مليانة هواء مقهور، اللى فى بالى قافل محبس الحرية عن شعبه واللى عايز يشم يبقى يشمها فى القبر وعلى راحته وعلى كيف كيفه ، وقد قالها صراحة عندما خطب أمام شعبه بمناسبة الاحتفال بطهور أبنه لقد قال " ليش وعشان شو تريدون وتبغون ها الحرية أنها رجس من أعمال الشيطان اللى عم يتنطط بداخل رؤوسكم ها الحرية بلاها بلاها واللى بيريدها راح نشممها له بعد ما نقبره ". 
         اللى فى بالى يعتبر أن شم نسيم الحرية جريمة أمن دولة تندرج تحت جرائم الخيانة العظمى ولهذا فهو يطالب بإلغاء كلمة الحرية من القاموس العربى وقطع العلاقات مع أى بلد تحتفل بعيد شم النسيم.
       الزلط كتير وموجود أكوام بس مين ها يرمى الظلطة وأمتى ها يطلع بره اللى فى باللى؟

13 تعليق على “هى ظلطة واحدة وها تطلع بره”

  1. اخي الفاضل adel edris
    أبشر ولا تحزن
    في الحديث عن الترمذي: (أفضل العبادة انتظار الفرج) وكما قال سبحانه: (أليس الصبح بقريب)!.. صبح المهمومين والمغمومين لاح، فانظر إلى الصباح وارتقب الفتح من الفتّاح، تقول العرب: (إذا اشتد الحبل انقطع) والمعنى إذا تأزمت الأمور، فانتظر فرجاً ومخرجاً. وقال سبحانه وتعالى: (ومن يتق الله يجعل له من أمره يسراً) وفي الحديث الصحيح: (أنا عند ظن عبدي بي، فليظن بي ما شاء) وقوله تعالى: (فإن مع العسر يسرا. إن مع العسر يسرا) قال عمر بن الخطاب – وبعضهم يجعله حديثاً- : (لن يغلب عسرٌ يسرين)، ومعنى الآية أنه لما عرّف العسر ونكّر اليسر، ومن عادة العرب إذا ذكرت اسماً معرّفاً ثم أعادته فهو هو، وإذا نكّرته ثم كررته فهو اثنان. وقال سبحانه: (إن رحمة الله قريب من المحسنين)، وفي الحديث الصحيح: (واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب)، وقال الشاعر:
    إذا تضايق أمر فانتظر فرجاً

  1. جزاء الإحسان
    أصيبت (بفشل كلوي) – نسأل الله السلامة والعافية والشفاء لمرضى المسلمين- عانت منه كثيرا بين مراجعات وعلاجات فطلبت من يتبرع لها بكلية (بمكافأة قدرها عشرون ألف ريال) وتناقل الناس الخبر ومن بينهن تلك المرأة التي حضرت للمستشفى موافقة على كافة الإجراءات وفي اليوم المحدد دخلت المريضة على المتبرعة فإذا هي تبكي فتعجبت وسألتها ما إذا كانت مكرهة فقالت: ما دفعني للتبرع بكليتي إلا فقري وحاجتي إلى المال ثم أجهشت بالبكاء فهدأتها المريضة وقالت: المال لك ولا أريد منك شيئا.. وبعد أيام جاءت المريضة إلى المستشفى وعند الكشف عليها رأى الأطباء العجب فلم يجدوا أثرا للمرض فقد شفاها الله تعالى ولله الحمد.

  1. بارك الله فيك يا أخ زياد أن كلماتك لتخفف وطأة عذاب القهر للمقهورين والمعذبون فى الأرض أنها كلمات نورانية من رب العباد ورسول الله وصحابته نعم فإن بعد العسر يسر نعم فبصبر مل مقهور وأن النصر لقريب ، أشكرك من قلبى.

  1. الاخ الحبيب الاستاذ adel edris
    الرائعون كالأحجار الكريمة لا نصنعهم بل نبحث عنهم لنحتفظ بهم إلى الأبد
    اخي الكريم شكرا لكم لوضع رابط مدونتي المتواضعة في مدونتكم الطيبة

  1. اخي الحبيب لا املك لك الا ان اقول>( أسأل الله تعالى ان يرزقك حبه وحب من يحبه وحب كل عمل يقربك إلى حبه.

  1. مدونة رائعة جداا .. بالتوفيق ان شاء الله
    واتمنى المزيد من الموضوعات الشيقه

  1. الى اصايل: شكرا على تعليقكم ونأمل متابعتنا

  1. بالتعاون بالمحبه ..يصبح الناس احبه
    عندما انظر حولي وافتش
    عن التعاون والمحبه
    وما زالت عيني تبحث عنه
    ولم تجد
    ولكن ساواصل البحث
    عل عيني تنعم بذلك المشهد المندثر
    ‎‎‎

  1. السلام عليكم
    حلو وجميل اسلوبك الساخر لازم امر يوميا على صيدليتك
    عشان دوا للهم والغم
    شكرا لك

  1. زهور الريف … كم كانت سعادتى عندما قرأت تعليقك الجميل ومرورك على صيدليتى المتواضعة لشرف عظيم لى وعلشان خاطرك سأفتحها 24 ساعة وسأبدأ خدمة التوصيل للمنازل وسأكثر من أدوية الهم والغم وعلى فكرة أنصحك بتناول ( هميوسين ده للهم وبتاخد قبل النوم ) و ( أسبوغم) وده للغم وبيتاخد فى الصباح على الريق.
    مرة أخرى شكرا مداومتك على زيارة المدونة

  1. شكرا وجاري البحث عنه
    واشكرك على وضع رابط بستاني هنا

  1. الزلطة محدش هيرميها هو اللى هيتكعبل فيها … بشره وأفعاله اللى أذى الأرض بيها ..
    إنَّ الظّلم ظلمات يوم القيامة.
    فيا مَن دعاك منصِبُك، يا مَن دعاك كرسيُّك، يا مَن دعتْك صحَّتُك، يا مَن دعتْك قوَّتك وقدرتُك على ظُلم الضعفاء والفُقراء والمستضعفين من العباد، تذكَّر قدرة الله - جل وعلا - واعْلمْ يقينًا بأنَّ الله هو الَّذي سيقتصُّ للمظْلوم من الظَّالمين، فاحذَرِ الظُّلْم بجميع أنواعه، سواء كان صغيرًا أو كبيرًا؛ فإنَّه ظلمات يوم القيامة.
    يا مَن تعْتدي على جارك، إيَّاك الظُّلمَ، يا مَن تأكل أموال النَّاس بالباطِل، إيَّاك الظُّلْم، يا مَن تَحرم الإناثَ من الميراث وتُعْطي الذُّكور، إيَّاك الظُّلْم، يا مَن تؤْذي المسلمين، إيَّاك الظُّلم، يا مَن تُساعد على تعْذيب الأبرِياء وقتْلهم، إيَّاك الظّلم.
    ففي الصَّحيحين من حديث ابنِ عبَّاس أنَّ النَّبيَّ - صلى الله عليه وسلم - لمَّا بعث معاذَ بن جبل إلى اليمن وصَّاه بالوصايا الغالية، وكان من بين هذه الوصايا أنْ قال له المصطفى - صلى الله عليه وسلم -: ((اتَّقِ دَعْوَةَ المَظْلُومِ؛ فإنَّها لَيْسَ بَيْنَها وبَيْنَ اللَّهِ حِجابٌ)).
    بل ورد في الصَّحيحين من حديث أبي مُوسى الأشعري أنَّ الحبيب النَّبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ((إنَّ اللَّهَ لَيُمْلِي لِلظَّالِمِ، حتَّى إِذا أخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ))، وقرأ النَّبيّ - صلى الله عليه وسلم - قولَ الله - تعالى -: (وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إذا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ) [هود: 102].
    بل تدبَّر معي جيِّدًا هذا الحديث الَّذي رواه ابن حبَّان عَنْ سيِّدنا جَابِرٍ، قالَ: لَمَّا رَجَعَتْ إلى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - مُهَاجِرةُ البَحْرِ، قَالَ: ((ألا تُحَدِّثُونِي بِأعَاجِيبِ ما رَأَيْتُمْ بِأرْضِ الحَبَشَة!))، قالَ فِتْيَةٌ مِنْهُمْ: بَلى يَا رَسُولَ اللَّه، بَيْنَا نَحْنُ جُلُوسٌ مَرَّتْ بِنَا عَجُوزٌ مِنْ عَجَائِزِ رَهابِينِهِم، تَحْمِلُ على رَأْسِهَا قُلَّةً مِنْ مَاءٍ، فمَرَّتْ بِفَتًى مِنْهُمْ، فجَعَلَ إحْدَى يَدَيْهِ بَيْنَ كَتِفَيْها ثُمَّ دَفَعَها، فخَرَّتْ على رُكْبَتَيْها، فانْكَسَرَتْ قُلَّتُها، فلَمَّا ارْتَفَعَتْ الْتَفَتتْ إِليْهِ فقَالَتْ: سَوْفَ تَعْلَمُ - يَا غُدَرُ - إذَا وَضَعَ اللَّهُ الكُرْسِيَّ وجَمَعَ الأوَّلِينَ والآخِرِينَ، وتَكَلَّمَتِ الأيْدِي والأرْجُلُ بِما كَانُوا يَكْسِبُون، فسَوْفَ تَعْلَمُ كَيْفَ أمْرِي وأَمْرُكَ عِنْدَهُ غَدًا! قَالَ: يَقُولُ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: ((صَدَقَتْ، صَدَقَتْ، كَيْفَ يُقَدِّسُ اللَّهُ أُمَّةً لا يُؤْخَذُ لِضَعيفِهِم مِنْ شَديدِهِمْ؟!)).
    نعم والله، كيف يقدِّس الله أُمَّة لا يؤْخَذ من شديدِهم لضعيفِهم؟! وكيف يقدِّس الله أمَّة لا تُحترم فيها الكرامات، لا تُصان فيها الأعراض والأنساب؟! كيف يقدِّس الله أمَّة تُسفك فيها الدِّماء، ويتَّهم فيها البريء، ويبرَّأ فيها الظَّالم؟!
    اللهم أنصر المظلومين وأرحم عبادك المستضعفين وكن لهم لا عليهم إلى يوم الدين .
    كل التحية والتقدير
    لأستاذنا عادل إدريس

  1. الاخت الكريمة مونى ” منارة العلم ”
    كم سعدت بمروركم الكريم ودعائكم للمستضعفين
    تحياتى يا أختى الكريمة وزادكم الله من نعمة العلم والايمان
إرسال تعليق