إعلان

الآن بجميع مكتبات مصر والوطن العربي --------->>>>> (( أحدث إصدارات الكاتب عادل إدريس المسلمي..... " الزناتي حنيفة -العجب ألوان - مقرمشات ساخرة " عن دار الراية للنشر والتوزيع ))<<<<<------


السبت، 17 مارس 2012

على كل لون يا ملوخية

             الملوخية أكلتى المفضلة وأكن لها كل أحترام وأقف لها وأخلع طاقيتى تقديرا وإعزاز فهى معشوقتى فى زمن العشق فيه لهوى البطون وليس لهوى القلوب.
           من فرط حبى لها أتغزل فيها وأتحفتها بالأشعار ومهما ذاقتنى مرارة آلام  المعدة فهى لازالت معشوقتى وفى إحدى شطحاتى العنترية بعنوان " أنا التى " تخيلتها وهى تتحدث عن نفسها فقالت:
            أنا التى ومن روعتى يلهث ورائى كل البشر فقيركان أوغنى
            لو بالأرانب أو ذو الجوانح طبختى أكون قد عرفت قيمتـــــى  
           ولو باللحوم السمينة أقول أنى  ما زلت أنعم بأحترام آكلـــــــى
            ينساب دمعى حزينة بعد الهناء بأكلة لمن يقول آه  يا معدتـــى
           ومن خلال شطحاتى العنترية سجلت بعض الأمثلة الشعبية  بأسمى على أعتبار أنها ملكية فكرية  ومنها  " كنتى فين مستخبية تكونيش طابخه  ملوخية" ، " الشكل شكل غبية والعود عود ملوخية" ، " طبخلنا إيه النهاردة يا بهية قالت ملوخية يا عينيه " ،  ورغم أن الملوخية للأكل إلا أنها أستخدمت للتأنيب والأستهزاء بمن يفعل أفعالا على غير المعتاد  أو لتشبيه من يدق باب الخبل والجنون فيقال"  ده  عقله بقى ملوخية " ومن لا يعلم  ويفتى فيقال: " ده خلاها ملوخية خالص "  ولهذا وللأسف الشديد وبكل أسى وحزن الآنسة  سعدية خلتها ملوخية  .
           سعدية خلتها ملوخية ! وسعدية يا سادة يا كرام بنت عربية ! شاهدتها وهى تتحدث فى أحد البرامج  بإحدى القنوات الفضائية  بلباقة وصراحة لسان تحسد عليها فسألها المحاور هل أنت من الإبمو فقالت أنا سعيدة بأننى من  " الإيمو "  بصراحة فى بادىء الأمر أعتقدت أنها تقول من " الأسكيمو" ولكننى أندهشت فلم أرها ترتدى  بالطو فروة الدب الأبيض ولا يقف بجوارها حيوان الرنة الذى يجر الزليجة التى تتزلج بها على الثلج  كما لم ألاحظ أنها ترتجف فشدنى الحديث وأكملت حديثها وهى منشكحة  وواثقة فقالت "إحساسنا بالحزن والوحدة نتيجة التحكم فينا وكأننا لا يوجد لدينا حرية شخصية هو ما جعلنا نتجه لذلك، نحن لا نعانى من الشذوذ ولسنا كفرة أو بعيدين عن الله، بل فينا بنات محجبات ولا يوجد لدينا تفرقة بين دين وأخر"  فسألها المحاور هل الإيمو يشابه جماعات عبدة الشيطان ؟ فبادرت مسرعة بالرد وقالت له بحدة : لا لا والف لا ،عبدة الشيطان لهم طريق ونحن لنا طريق آخر هم يعبدون الشيطان ونحن نعبد الله أرجوك لا تقل هذه العبارة مرة أخرى .أنتهى حديث سعدية وقلت فى نفسى ما هو الإيمو؟ يمكن يكون حاجة كويسة طالما البنت بتقول أن بينهم محجبات وليسوا كفرة ولا يعانون الشذوذ  قلت أطلع طلعة نت قوية على جوجل وأتمشى بين المواقع ، ماهو لازم أعرف حكاية الإيمو ده  .
          وأول ما كتبت إيمو على جوجل أنفتحت حنفية مواقع وصور غريبة تقشعر لها الأبدان ويشيب لها شعر الرضيع  ويا داهية دقى دا طلع الإيمو تبع شوشو!  فصدمت عندما علمت أن الإيمو عبارة عن جماعات أنتشرت ببلاد الفرنجة وتلقفها شبابنا فى الوطن العربى وبسرعة الصاروخ بل قل الفيمتو ثانية أنتشرت مع إضافة التحبيشات والمشهيات العربية  لزوم النعنشة والحنكشة وكلمة أيمو بالفرنجية "emotiona" وتعنى حساس أو عاطفي ذو المشاعر المتهيجة وهناك مصطلح آخر هو Emotive Driven Hardcore ويعنى الشخص المتمرد ذو النفسية الحساسة.   
         تتبعت خارطة الطريق لهذه الجماعات فوجدت أنها بدأت كتيار موسيقى مثل الراب أو الهارد روك " الموسيقى الراقصة الصاخبة " ولكنهم فجأة قلبوا إلى شكل آخر وبنوعية تختلف لزوم المدنية الحديثة ووفقا لخط سير شوشو الجديد  المختصر لجهنم الحمراء.
        الموجة الجديدة من الشيطنة فى بلاد الفرنجة والمسماه بالإيمو تتراوح أعمارهم  ما بين الرابعة عشرة إلى السابعة عشرة لهم لباس خاص وشعارات تزين ملابسهم ولهم موسيقاهم وأغانيهم المميزة كذلك لهم طقوس جنسية شاذة ينعمون بها ويتفننون فى التلذذ منها.
         أما جماعات الإيمو التى أنتشرت ببلادنا العربية بشكل واضح طبعا تختلف عن مثيلتها فى بلاد الفرنجة  والاتفاق المتفق عليه هو الشذوذ فى شتى مجالته وغير ذلك  فنحن نطور ونغير حتى يكون لنا بصمة تختلف فخلطتنا التمدنية تختلف عن خلطتهم  فنحن نضيف البهارات والشطة لتزيد لهيب الشيطنة .
          فاصبح الصايع والبلطجى حنين ومدلع وله أحساس مرهف وكونيته أصبحت إيمو والمتشردة والتى تمشى على حل شعرها أصبحت حساسة ورقيقة وباتت إيماوية ولا شرط للسن عندنا إيمو نونو وإيمو خنشور وموسيقانا طبعا غير موسيقاهم هم بالجيتار والدرامز ونحن  بالدربوكة والصاجات.
                          شوف الكلام  الحنين الحساس بتاع الآنسه سعدية  
                 " نحن لا نعانى من الشذوذ ولسنا كفرة أو بعيدين عن الله "
                               أخوكم صعيدى وعايز حد يفهمه !


56 تعليق على “على كل لون يا ملوخية”

  1. الأستاذ الكبير الفاضل / عادل أدريس ( ملك القلم )
    أستذى الفاضل وأبى العزيز لا داعى للحيرة أيمو أو مش أيمو كلهم ولاد أيمو وغيرهم وغيرهم والعيب ليس فيهم لقد غاب الوعى الثقافى والدينى عن أغلب البلدان الأسلامية وأصبحت المظاهر وحسابات البنوك ورفاهية المسكن ولون السيارات والملابس التى فى شكلها نص لابس هى الأهم من العقائد والعبادات وغيره فسيظهر كل يوم أشكال جديده من هذه الخرافات وهذا هو الاعلام الذى يستضيف هولاء ولكن لا وقت فى البرامج لمن يقول كيف تكون الحياة والعقائد الوقت لايسمح دائما إلا لماهو رخيص .
    ولا حول ولا قوة الابالله .
    ولا عزاء للملوخية .
    دومت بكل خير ودائما فى رعاية الله .
    أبنك أمجد .
  2. مشكور اخي على الموضوع و بارك الله فيك على هذا الطرح المميز …
    الايمو : جماعة يسيرون بأفكار تهدم العقيدة الإسلاميه لدى شبابنا وتغرس في نفوسهم روح الكآبه والإضطرابا ت النفسيه ولبس الملابس الغريبة بألوان يغلب عليها اللون الأسود و تسريح الشعر بتسريحات تنافي شرع الإسلام
    تسيطر عليهم روح الحزن فتشجعهم على الإنتحـــــار!!
    ولا ننسى ان الإسلام يحضنا على التفاؤل ونبذ التشاؤم
    قال تعالى : { ومن يقنط من رحمة ربه إلا الضالون } [ سورة الحجر: الآية 56 ].
    و قوله تعالى: { ولا تيأسوا من روح الله، إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون } [ سورة يوسف: الآية 87 ]
    أتمنى من شباب وبنات المسلمين ان يحترسوا في الوقوع في مثل هذي الأفكار التي قد تصل بكثيرين إلى الإنتحار والموت
    ولنتذكر قول الحبيب صلى الله علية وسلم كما في الصحيحيـن: ((لتتبعنَّ سنن الذين من قبلكم شبرًا بشبر وذراعًا بذراع حتى لو سلكوا جُحر ضبّ لسلكتموه))، قالوا: اليهود والنصارى؟ قال: ((فمن؟!)).
  3. أستاذ/عادل
    ايه الي بيحصل ده ربنا يستر علينا
    بجد حاجة بشعة و كل يوم انماط غريبة بتطلع
    ربنا يعافينا و يعفى اولاددنا و امتنا
    و اجيالنا من الاهواء الشاذة دى
    ومن الملوخيه والتقليه
    لك تحياتي
  4. السلام عليكم
    اما عليك امثال ياعمدتنا اااخر حلاوة
    ودا حعلقوا على باب المطبخ عشان المحروس ربي يحفظه..
    طبخلنا إيه النهاردة يا بهية قالت ملوخية يا عينيه ”
    لاننا من اشد مناصري الملوخية .
    نجي للمهم
    ~~~~~~~~~~~~~~
    الموضوع مهم لان له دخل في مجال التربية
    اذاقلنا ان الاهل مسؤلين عن ابنائهم , طيب الواحد يكد ويحفى علبال يطلعوا اولادو احسن ناس وفي الاخر الولديغلط ويقولوعليه ماعرفش يربي !! مايصير ياعالم الى متى تبقى مسؤولية الاهل مع الابناء .
    جيل اليوم بعضه ضايع الامارحم ربي
    تحاول انو يكون الافضل والاحسن لكن اذا الرقابة الذاتية عنده صصصصصفر فعليه العوض ومنه العوض .
    العقل التافه يتجه للتافه سواء موضة او برنامج او ممثل او او او
    لكن الدنيا لسه بخير والخير موجود في كل واحد
    يمكن بشوية اهتمام ورعاية للفئة الغريبة الايمو
    نقدر نغير او نعدل قبل مايروحو فيها .
    نطلع شوية
    في من يحط على راسه عمامة الشيخ
    وفي من يرث طربوش الباشا وامواله
    وفي من يفضل طاقية الاخفاء
    وفي القبعة العسكرية
    وفي اللي يصحا ويلاقي التاج جنب سريره
    لكن الراس الحرهو الافضل ..
    قبل ماتفكر بالاشياء التي تضعها فوق راسك
    فكر بالتي دخلت راسك
    فالراس ماانخلق عبث !!!!
    اشكر على الموضوع والامثال الحلوة عمدتنا الكبير
  5. على فكرة في المغرب يسموا الملوخية باميه والعكس .
    كانت الملوخية طعام الاغنياء سابقا واليوم سمحولها بالدخول لكل بيت .وبدون فيزا..
    الملوخية تساعد على النوم بدون منوم .
    الملوخية تباع في امريكا في علب وجاهزة للطبخ .
    مجرد معلومات ملوخية .
  6. الأبن الغالى … الشاعر الوسيم أمجد
    “فسيظهر كل يوم أشكال جديده من هذه الخرافات وهذا هو الاعلام الذى يستضيف هولاء ولكن لا وقت فى البرامج لمن يقول كيف تكون الحياة والعقائد الوقت لايسمح دائما إلا لماهو رخيص” .
    نعم يا أبنى الإعلام له دور كبير فى ثقافة الفساد.
    تحياتى لكم وعلى أسلوبكم الذى جاء فى صلب الموضوع
  7. الناى الحزين
    سعدت بمداومة زيارتنا بمدونتنا وهذا شرف لنا وإعنزاز
    —————-
    “أتمنى من شباب وبنات المسلمين ان يحترسوا في الوقوع في مثل هذي الأفكار التي قد تصل بكثيرين إلى الإنتحار والموت”
    إضافتكم للموضوع لتكتمل تفاصيله فيما يسمى بالإيمو.
    بارك اله فيكم .
    تحياتى
  8. أختنا الكريمة أم نوراى
    نعم ربنا يستر علينا وعلى أجيال أمتنا من هذا الموضوع البشع.
    تحياتى لكم وشكرا على متابعة لنا ونتمنى لكم تمام الشفاء وموفور الصحة
  9. أختنا الغالية زهرة زهور الريف
    أولا : كم كان سعادتى لأنكم من محبى ومشجعى ومناصرى الملوخية وتعليقكم المثل على باب المطبخ لدليل على أنكم والعائلة الكريمة دليل واضح على ذلك.
    ثانيا : نشكركم على معلوماتكم التى ذكرتموها عن الملوخية لتزيد عشقنا لها أما بخصوص أن المغرب الشقيق يسمونها بامية والعكس فأعتقد أن ذلك نوع من فلسفة المسميات ودليل على أستقلالية التعبير والتمرد على ما هو دارج عند الآخرين وهذا حقا لهم طالما هذا يعجبهم وتمشيا مع سياسة عدم التدخل فى شئون الطبخ الداخلية لكل بلد ويظهر ذلك جليا فى مسميات كثيرة وقد نكون نحن المخطئون فى المسميات وعلى سبيل المثال نحن نقول بطاطس وفى لبنان يقولون أنها بطاطا والبطاطا يقلونها بطاطا حلوة إذن الفرق فى الحلاوة وهناك الكثير من هذه الظاهرة الاختلافية مثلما نقول نحن المصريين على الطماطم قوطة وهناك من يقولها بندورة وعلى أية حال الاختلاف لا يفسد للود ملوخية.
    ويقال أن بعض الاطباء فى القرون السابقة كانوا فعلا يجرون الجراحات بدون بنج أعتمادا على غدوة ملوخية للمريض يتسلطن ينام يقوم كله تمام.
    ثالتا : وبعد أن أخذتنا الملوخية الشهية عن موضوعنا فأنا معكم عما نبهتم إليه من أن:
    1- الرقابة الذاتية للشخص السوى وهذا طرح جميل ودقيق منكم ونحيكم عليه.
    2- قبل ماتفكر بالاشياءالتي تضعها فوق راسك فكر بالتي دخلت راسك فالراس ماانخلق عبث نعم وهذا أيضا طرح يجب أن يعلق فى جميع حوائط المدارس كعبارات يبدأ الطالب بحفظها منذ الصغر
    تحياتى أختنا الكريمة وأهلا بكم فى مؤسسة أنصار آكلى البامية أقصد الملوخية.
  10. والله اول مرة اسمع عن الايمو ده منك يا استاذ عادل
    يللا ماهي بقت حرية حرية ملوخية ملوخية بقا
    وعاديك عن الحرية بالمفاهيم العديدة اللي بيروقوها على مزاجهم وخصوصا لما يكونوا مش لاقيين حاجه يعملوها يقوموا يعملوا اييييييييييييه
    ملووووووووووخيه
    أقصد حرية
    على فكرة انا بموت في الملوخية بس للاسف ما بعرفش اعملها وبعد الشر عنك وعن معدتك بتطلع من تحت ايدي المية في ناحية والملوخية في ناحية تانيه خالص
    يعني جزئين طب بزمتك عمرك شفت ملوخية جزئين منفصلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تحياتي استاذنا لاسلوبك المشجع للقراءة والاستمتاع
  11. الاخت المرحة لولى
    ————-
    مرحبا بكم بخفة ظلكم التى عطرت المدونة وجعلت لها طعم ومزاق الملوخية ولكن ليست الملوخية ” الصايصة ” بتاعتك.
    واضح أنكم قيلى الخبرة فى الطبيخ وبالاخص ما يخرط ويطبخ فالملوخية لها طقوس فى طبيخها وأن السبب الرئيسى فى أن ةملوخيتكم على جزئين يرجع إلى أنكم لا تشهقوا عند طش التقلية ” راجعى كتاب أبلة فكرية باب الملوخية”.
    أما بخصوص الحرية التى أصبحت ملوخية فأنا معكم وننادى بشعار “اللى يحب الملوخية ينادى بالحرية”
    تحياتى
  12. أسأل الله أن يحفظكم من كل مكروه ويمنحكم الصحة
    والعافية والعمر المديد
    .. إنه سميع مجيب الدعاء
    تقبلي فائق وأجل شكري وإحترامي
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسأل الله أن يبشرك بما”يسرك”
    ويكف عنك ما”يضرك”
    ويثبت يقينك ويرزقك حلالا”يكفيك”
    ويبعد عنك كل شئ “يؤذيك”
    ويسترك فوق الأرض” ويرحمك تحت الأرض” ويغفرلك ولوالديك يوم العرض”
    وأن يبلغك ماتمناه “
  14. صباحك هنا يا أستاذنا
    الأمر بسيط جدا
    يرى الغرب بأن هناك طرق كثيرة لكى يحاولوا التفريق وهدم المجمع المسلم الذى يملك الخير والوفير وثروات العالم كله فى أرضه الطيبة المباركة
    سواء الذهب الإسود ( البترول ) أو الذهب الطبيعى الذى يملأ المناجم أو المياة والموقع والآثار والتاريخ والحضارة وكل شىء وكذلك الحقد على الدين الإسلامى الحنيف
    ولكى يحاولوا اضعافنا يحاولون اشعال الفتن وبس البدع إلينا لننساق ورائها ولكى تتوه العقول فى كل ما هو مستحدث وبدعة
    الخطط المحكمة التى نراها كل يوم وفى كل أشكال الحياة
    مرة عبدة الشيطان
    ومرة الإيمو
    ومرة مش عارف ايه
    ويساعدهم على ذلك عدم الترابط بيننا وتفرقنا فى كل وادِ وسعى الحكام الخونة للنهب والسلب وجمع الثروات والتمسك بالحكم الظالم الزائل وبعض الخائنين الذى باعوا ولائعم للكافرين
    الأمر بسيط جدا
    هو الضعف والوهن الذى أصاب الرباط والجماعة والتفرق الذى لاقاه العرب
    ولكن لا تعجب رغم كل ذلك فنحن خير أمة أخرجت للناس وسنظل كذلك ليوم الدين فقد حفظ الله كتابه المبين وسخر طائفة من المسلمين تعمل على حفاظ دينه لوم القامة
    تمرض الأمة لكن يأتى الشفاء ولو بعد حين
    تحياتى أيها الساخر
    فى موضوعاتك قيمة
    وقيمة الموضوع لا تقارن
    جزاك الله خيرااا وحفظ الله أمتنا العربية والإسلامية منكل سوء
    ودى الذى لا ينقطع
    دمت بخير
  15. الأستاذ الكبير / عادل أدريس ( ملك القلم )
    لا أجد من الكلمات والردود ما أكتبه لشخصكم الكريم وكلماتكم التى أسعد بها فهى خير وسام على صدرى من أستاذ كبير مثلك فى شهادة أعتز بها دائما وأبدا دومت لى أبا غاليا ودمت بكل خير ودائما فى رعاية الله .
  16. الأخ الغالى زياد صافى القلب
    **********************
    لا ألك سوى الدعاء لكم بأن يمتعكم الله بالصحة وموفور العافية وأن يزيدكم من علمه علما وأن يعطيكم من قدرته قدرا ومن رواتبه رتبة وأن يجعلكم ممن تحجبون الشر عن أمة الاسلام والمسلمين.
    تحياتى أخى الكريم
  17. الأخ الحبيب مرهف الأحساس طيب القلب سعيد وحشه
    —————————————-
    كم كان تعليقكم بمثابة إضافة قوية للموضوع فجعله متوهجا بكلامكم الشارح الواف
    تحياتى اخى الكريم على فطنتكم وثقافتكم
  18. حبيب قلبى وأبنى الغالى شاعرنا الوسيم أمجد
    ————————————
    كلماتى لكم هى حقا تستحقونها لما تسطرونه من بوح نابع من قلب صاف مرهف الإحساس.
    تحياتى ودعواتى لكم بالمضى قدما لتحقيق مآربكم.
  19. adel edris قال:
    مارس 16th, 2012 at 9:45 م
    الأخت الكريمة الغالية … سوسنة
    نشكركم على أستضافتكم لأحبائكم مدونى مكتوب وقد كان يوما مباركا وكلنا دعونا على الظالم لعله يرتع أو يأخذه الله أخذ عزيز مقتدر وقد يكون دعاؤنا فى ساعة إجابة الجمعة المباركة .
    أشكركم على تلبية الفكرة التى أنتم أهل لها بكرمكم الطائى وأحبائكم الذين يعطرون مدونتكم الراقية فكرا وسطورا وقد تعلمنا مما كتب وقرأنا الجديد حتى ما أدرجته عزيزتكم وأختنا لولى باللغة الفرنجية .
    أختنا الكريمة لا يسعنى إلا أن أقدم لكم هدية بسيطة ومتواضعة وهى عبارة عن لوحة مرسوم بها زهرة السوسن” أرجو أت تضعيها على صدر المدونة وتحتها إهداء من ملتقى المثقفين العرب بمناسبة يوم ” رحماك رب العذاب” الجمعة 16 آذار 2012 عنهم عادل إدريس.
    كما يسعدنى أن يقوم أحد الأخوة والاخوات بأستقبالنا على مدونتة يوم من كل شهر فى موضوع جديد يحدده وفقا لما يراه للتواصل ولزيادة الألفة والمحبة .
    وتحياتى لجميع الاخوة والاخوات الذين علا صوتهم بأقلامهم فنزلت كالصاعقة على الظالم فهشت فرائضة .
    سوف نعلو ونسمو بأذن الله وسنحلق جميعا فى سماء المدونات طالما لن يكون بيننا ما يعكر صفو محبتنا وصداقتنا الحميمة.
    تحياتى أختنا سوسنة.
    &&&&&&&&&&&&&
    أخي الكريم عادل
    حفظك الله واكرمك بكل ما تحب وترضى
    لقد أنرت عقولنا بافكارك وما تجود به روحك وعقلك من افكار كلها خير ونور وبركة ،ستعود على الجميع بالخير والفائدة
    وأتمنى من الجميع أن يضع ما تقوله كحلقة في أذانهم ولا ينسوها في خضم الحياة وقسوتها وأن يرتقوا بما اشرت عليهم به هنابأن يستضيفوا بعضهم كل مرة عند مدون أو مدونة وان شاء الله تثمر الجهود عن شيء جميل وترابط قوي ومتين ..
    اشكرك من قلبي على حضورك وأنوارك التي تضيء المكان
    وإثرائك للموضوع ولدعواتك الصادقات لجميع أخواننا المعذبين
    أخي الكريم عادل
    اشكرك على الهدية الراقية زهرة السوسن من الأزهار التي أعشقها لم افهم قصدك من الهدية التي تكلمت عليها لم أجد هنا رابطا لها أم تقصد أن أعملها أنا واضع ما تفوهت به على الصورة وأعلقها في أعلى مدونتي ، أن كان هذا قصدك ابشر سأتولى أمرها حالا وأعلقها في مدونتي أكراما لخاطرك
    تحياتي لك أخي الكريم
    أتركك في رعاية الله وحفظه
    سوسنة بنت المهجر
  20. صديقي العزيز
    كم هي الاقدار جميله
    ونحن نلتقي ببعض الخواطر
    ان مثل هؤلاء تجدهم في كل مكان على ارض البسيطة ولكنهم يكثرون في مناطق محددة ومن طبقات ونماذج معروفة ومن السهوله بمكان ان تتعرف على انحدارهم الاجتماعي وخلفياتهم الثقافيه وببساطه فقد تفاقمت هذه الظاهرة بعد ان صارت المطابخ الصهيونية تدعمها باشكال رسميه وبعد ان قاد البوش حمله لدعم المثليين وصار استقطابهم الى بلد الحريه اسهل بكثير من الستقطاب العلماء والمفكرين على عكس ما عملته الامبراطورية الانكليزية ولانها الوريث اللا شرعي لها فان دعم وتسهيل تمزيق واستقطاب تلك النماذج صار ضمن برامجها الرئيسية وهذا بعض مناهج الماسونية العالمية……….
    دمت بكل ود وخير
  21. سوسنة قالت
    أخي الكريم عادل
    حفظك الله واكرمك بكل ما تحب وترضى
    لقد أنرت عقولنا بافكارك وما تجود به روحك وعقلك من افكار كلها خير ونور وبركة ،ستعود على الجميع بالخير والفائدة
    وأتمنى من الجميع أن يضع ما تقوله كحلقة في أذانهم ولا ينسوها في خضم الحياة وقسوتها وأن يرتقوا بما اشرت عليهم به هنابأن يستضيفوا بعضهم كل مرة عند مدون أو مدونة وان شاء الله تثمر الجهود عن شيء جميل وترابط قوي ومتين ..
    اشكرك من قلبي على حضورك وأنوارك التي تضيء المكان
    وإثرائك للموضوع ولدعواتك الصادقات لجميع أخواننا المعذبين
    أخي الكريم عادل
    اشكرك على الهدية الراقية زهرة السوسن من الأزهار التي أعشقها لم افهم قصدك من الهدية التي تكلمت عليها لم أجد هنا رابطا لها أم تقصد أن أعملها أنا واضع ما تفوهت به على الصورة وأعلقها في أعلى مدونتي ، أن كان هذا قصدك ابشر سأتولى أمرها حالا وأعلقها في مدونتي أكراما لخاطرك
    تحياتي لك أخي الكريم
    أتركك في رعاية الله وحفظه
    سوسنة بنت المهجر
    *************************
    أشكركم الاخت العزيزة على تحياتكم لنا
    وإهدائكم لوحة زهرة السوسنة ما هى إلا تعبير عن حبنا لكم ورمز للصداقة الحميمة
    تحياتى لكم
  22. لا حول ولا قوة الا بالله..عولمه الغرب ان نكون بلا هويه.
    شكرا لطرحك الموضوع بطريقه جميله مثيره لسخريه والحزن
  23. الاخ الحبيب والصديق الغالى زياد عاشق الشعر
    صح قلمك ولسانك فيما قلته فإن الماسونية العالمية هى التى تخطط لقتل شبابنا فى مهدهم بغية الانهاء على الاسلام والمسلمين.
    بارك الله فيكم وزادكم من نعيمة
    تحياتى ودمتم لنا
  24. أختنا الكريمة ديما الحاج
    أهلا ومرحبا بكم قد عطرتى مدونتنا بكرم حضوركم
    فشكرا لكم
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى القدير
    نعم نعم يا أختاه هذه هى عولمة الغرب
    تحياتى
  25. عمده المدونين وأبى الغالى / عادل إدريس
    لما اتكلمت انت عن الملوخيه قلت بس دا العمده عامل
    لنا عزومه وهيأكلنا ملوخيه بدأت تحكى عن سعديه وهى
    بتطبخ الملوخيه قلت يا نهار ابيض دى هتخلى يومنا
    ملوخيه ونحلى بالمهلبيه
    لكن انت متعرفش ان سعديه بنت الايمو من جماعات تهدم
    الاسلام والمسلمين والمشكله انها بتقول احنا مش كفره ولا
    بعيدين عن ربنا طيب ياريت تستضيف سعديه وهى معديه
    علشان نسألها هو انتى تعرفى ربنا اصلا يا …… ايمو
    اوعى تفهمنى غلط يا عمده او تقول انى بغلط فى الملوخيه
    هههههههههههههههه
    بارك الله فيك وفى قلمك وجعله شامخا كشموخ الجبال
    كن متألقا كما عودتنا ولا تحرمنا من عزمه على الملوخيه
    * محمود موسى *
  26. أخي الكريم عادل
    عزيزي شكرا لروعة حضورك وتطريز متصفحي برونقك وسؤالك
    نحن بخير من الله .. ونطلب الإغاثة من الله سبحانه وتعالى
    والحمد لله
    كل الود وعبير الورد
    ألف شكر لذوقك الرفيع
    أمارؤيتك تطرق أبعاد ذات قيمه ومعنى بعيد
    ماشاء الله .. لك أسلوب رائع وساخر بجمال
    خالص تحياتي
  27. الأخ الأستاذ عادل ادريس
    تحية لك لهذا الطرح المميز عن … الأيمو الأشاوس …
    الذين تشربوا أفكار ومبادئ الماسونية والصهيونية العالمية لمحاربة المسلمين في دينهم الحنيف وعقيدتهم المحمديه وتربيتهم لشبابهم …
    وأظن بأن أعدادهم بزدياد مستمر لذلك يجب علينا محاربتهم بأرشاد شبابنا الذين قد يكونوا فريسة سهلة لسقوط وعدم أستطاعتهم مقاومة أغراءت … الأيمو …
    وأشكرك لكلامك الجميل عن الملوخية
    لانها بصراحة بتنحب وبتستاهل وجع المعده .
    … أنا بموت عليها مع اللحمه …
    وشوية طرشي وليمون وفلفل اخضر حار
    جهود أشكرك عليها مواضيع مفيدة
    ومهمة ………
    لك تقديري
    وجل أحترامي
  28. حبيب قلبى وأبنى الغالى… محمود موسى
    كم سعدت بعطركم الفواح وبحروفكم المنيرة فى تعليقكم الثاقب والذى أضاف للموضوع جديدا.
    أما عن عزومة الملوخية فنحن جاهزون
    تحياتى يا أبنى الحبيب
    وبارك الله فبك وزادكم من نعيمه
  29. الاخت الكريمة شمس
    كم أنا سعيد لطمئنتنا عليكم وندعو الله أن يعينكم على ما أنتم فيه ولتعود البسمة على الوجوه وتتلاقى أيادى الأحبة ويعود الوئام ولتشرق شمس الحرية فتنعمون بدفئها بأذن الله
    تحياتى يا أختاه
  30. الاخ الكريم الحبيب خالد
    أشكر لكم هذه المشاركة عن الإيمو العجيب الذى ينتشر كالوباء الفتاك.
    وكم سررت لأنكم من محبى الملوخية فأهلا بكم على طبقا باللحم مع مشهياتكم وأضيف الباذنجان المخلل.
    تحياتى
    عادل إدريس
  31. عزيزي / عادل
    أيه الحلاوة دي
    بصراحة
    قرأت لأخر كلمة وأنا في قمة التركيز
    بصراحة زيارتك أسعدتني كثيرا
    وأرجوا تكرار الزيارة
    حتي أعود إليك ولمدونتك واستمتع بمقالاتك
    بالفعل وليس مجاملة
    كاتب بحق ومتميز
    مع خالص تحياتي
    ونسيتني أعلق علي سعدية اللي خليتها ملوخية
    العيب مش في سعدية , ولكن العيب في ولي أمرنا وأمر سعدية
    تعمدوا بخلوا الدنيا كلها ملوخية علشان يلهونا ويعرفوا ينهبوا ثروات أوطانهم
    لهم الجحيم إن لم يتوبوا ولا نطمع إلا في رحمة ربنا بنا
    منص
  32. السلام عليكم
    بعد الملوخية وعمايلها غيرنا مع العائلة الى مكونالد
    واليك تقرير من كاتب رهيب وقصة جميلة
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    ماكدونالد
    الى طيبة الذكر والطعم ” أم علي ” .. والى ” علي ” وأخوته !
    .. ، والسيّد ” ماكدونالد ” يا سادة هو طبّاخ العالم الجديد !
    وكل طبخة في العالم لها نتيجتان : اما أن ( تلحس صوابعك وراها ) أو أن تعض أصابعك ندما بعدها .
    والنظام ” الغذائي ” العالمي الجديد .. يقول لك :
    إما ان تأكل من طبخة العم ” ماكدونالد ” ، أو ” تتفلق ” وتموت جوعا !
    واذا اردت ان تشرح للعم ” ماكدونالد ” أن معدتك قومية ولا تهضم إلا الأكل البلدي ، واسلامية لا تأكل الا ما حلله الله ..
    يغضب منك ، ويحاصر ” معدتك ” ويضع ملصقا في مطعمه يعلن للزبائن فيه أن معدتك ” معدة إرهابية ” !
    *******
    لا ( فول ) بعد اليوم يا أهل مصر ..
    لا ( كبسة ) خليجية ..
    لا ( تبوله ) لا ( حمص ) ..
    لا ( كسكسي ) ..
    لا ( مزكوف ) ..
    لا ( حلو ) لا ( حامض حلو ) لا ( شربة ) !
    فلتسقط كل هذه الوجبات الارهابية ، الرجعية ، المتخلفة !
    العم ” ماكدونالد ” .. يعلن لكم عن ( العولمة ) بالشطّه الحاره !
    تأكلها ، وتأكل معها ما تبقى من تاريخك !
    مع ( كولا ) مجانا ، لكل من يحمل هوية تثبت انه من العرب المستمركه .. او المستحمره !!
    *******
    ملا بسنا ليست ملابسنا ..
    وأغنياتنا غربيّة الايقاع
    وتحية الصباح : ” هـاي ” !
    ولا يزال العواجيز المخرفين ، اللي يسمونهم ” مفكرين عرب ” يتحدثون عن ” الهوية ” !
    لسه في امل ؟؟
  33. حبيب قلبى الأخ طارق منصور ” منص ”
    كم سعدت لزيارتكم العطرة وتعليقكم النير وبأذن الله سنرد زيارتنا لكم كثرا بس أنت لاحق علينا.
    تحياتى
  34. الأخت الغالية زهرة الزهور
    ———————–
    والله موضوع جميل ودمه خفيف … دائما متألقة فى سماء التدوين .
    هذا هو الواقع الأليم الذى نعيشه … تغيرت ملامحنا وتغيرت عاداتنا وتقاليدنا.
    تحياتى اختى الكريمة
  35. أسباب الثبات على الحق في زمن الفتن
    وحينما يرى المؤمن ما يحل بالناس من الإغراق في الماديات والانشغال بالملهيات، وأنواع الترفيه والألعاب والسياحات، وهكذا هذه الآلات والأجهزة المسيطرة على الحواس من السمع والبصر والفؤاد، فإنه في هذه الحالة يعود إلى ربه وهو يريد الأجر والثواب ليكون من الأقلين، {وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ}(الأنعام: من الآية116).
    أيها المسلمون يا عباد الله، كثير من أهل الإسلام أو من أولادنا يعيشون وهم محاطون بأنواع من الشهوات والشبهات في أماكن مختلفة في الداخل والخارج، ويرى الإنسان نفسه غريبا، وخصوصاً إذا توجهت إليه سهام الانتقاد ممن حوله وهو يرى نظرات الاستنكار وهم يدعونه : كن معنا، ولكن في الشر فهو يأبى، ولا يستجيب لجاذبياتهم ونداءاتهم وإغراءاتهم، ويقاوم هذا كله ولو كان من حوله في بعدٍ عن الدين، فإنه في هذه الحالة يعظم أجره عند ربه وترتفع منزلته عند الله سبحانه وتعالى، فيستفيد أيما فائدة، إذا بلغت القلوب الحناجر، وخرجت العيون من المحاجر، وحشر الناس إلى الله فإن الذين عبدوا لله في أوقات الفتن والذين تمسكوا بدين الله لما عصى الناس فإنهم في حالٍ من الفخر والأجر والثواب والإكرام والتكريم عند رب العالمين، وحق لهم أن يفخروا بذلك في ذلك اليوم عندما ينادون بفخرٍ {هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ* إِنِّي ظَنَنْتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيَهْ} (الحاقة : 19-20)
  36. عزيزى أستاذ عادل .. دمت بالرضا محلقا فى سماء بنات أفكارك .
  37. الأخت الكريمة مونى ” منارة العلم”
    تحية مباركة.
    بارك الله فيكم وعلى توضيحكم النير فيما بتعلق بدنيا الهرج والمرج.
    تحياتى ودمتم لنا بصحة وعافية بأذ الله
  38. أستاذنا الفاضــــل عادل بك ادريس
    طانت جميع اوقاتك بكل خير
    اولا اسف على التاخير لظروف خارجه عن الاراده
    ثانيا لم يكتمل النصاب القانوني لعقد مؤتمر المدونين المصريين الاول تحت رعايتكم الجليله
    وكنت ارجو من الساده المشتركي اعلامنا بالاستعداد للحضور للقاء ولكن ……….
    ************************
    عموما
    سعدت جدا بالملوخيه الطبخة الملوكيه والتي خصصت للملوك فقط وعندما بداء الشعب في تناولها اطلق عليها اسم ملوخيه
    **** وكمان لما نشوف واحد او واحد بيتكلم ومش فاهم زي الاخت سعديه نقول دا مخه بقى منخوليا
    *** الله يستر على باقي اكلتنا العظيمه امثال الباميه ( مقمعه) اللوبيا والفاصوليا والحرشرش ؟؟؟؟!!!
    دمت متمتعا بكامل الصحه والعافية
    كل تحياتي
    المسحراتي
  39. الاخ الحبيب الغالى أبو السحر
    كم سعدت بزيارتكم بعد غياب لعله يكون خيرا بأذن الله
    أما بخصوص اللقاء فقد كتبت لكم فى مدونتكم عن آخر المستجدات.
    ——————————
    والله أنا معك ومتخوف على البامية المقمعة أما الحرشوش فلا أخاف علية لأنه حرشوش محرشش يعنى لا تخف
    تحياتى
  40. صباحك اريج وزهور أخي الكريم عادل
    تحياتي لكل الأمهات
    إهداء
    أمي إسالي دمائي
    أمي يا نبض عمري
    وتكتكات ساعة قلبي
    يا مرآة نفسي وعمقي
    يا شجرة نخيل باسقة في تاريخ عمري
    يا مدرسة اخلاقي وكرمي
    يا شجرة زيتون عطائها بلا حدود لكل اسرتي
    أمي.. يا قلب حمل همي وحزني
    والمي طوال ايام عمري
    إسالي دمائي
    أسألي سعادتي
    إسالي توفيقي وهدايتي
    أسالي أقداري وضيق صدري
    وشقاء الأيام في عمري
    أساليهم عن مدى حبي
    وعشقي لروحك ونبضات قلبك
    وهمس صوتك
    ووشوشات صباحك
    أسالي دموعي في صلاتي
    وتضرعي لربي
    أسالي حبات دمعي
    وأحداقي المتقرحة في سجودي
    وركوعي عن عشق قلبي لأنفاسك يا امي
    اسالي خثرات دمي وجريانها في عروقي
    عن عشق كياني لكلك يا امي
    **********
    أمي .. أمي .. أمي
    يا كنزي الثمين النادر الوجود المدفون في أعماق صدري
    أمي .. أمي .. أمي ..
    أنفاسك حبات لؤلؤ ومرجان
    وخيوط حرير لصباحي
    يابلسم جراحي ودواء آلامي
    ياشمس ساطعة تضيء كوني
    وتبدد ظلام ليلي
    وتشرق على روحي
    كفجر غجري
    يا دفيء شتائي
    ورطوبة صيفي
    وندى ربيعي
    يا زهرة اقحوان في نيسان وطني
    يا زهرة فل وريحان بين حقول ايامي
    يانبض قلبي وكياني
    احبك وأموت فيك يا أمي
    *******
    أمي..أمي ..أمي..
    يامن خبأتني عن عيون االألم وألاهات بين تجاويف قلبها
    وأخفتني عن عيون القهر والحزن والآنين بين أعمدة صدرها
    امي ..أمي ..أمي
    من عطائك وكرم روحك ارتويت حتى تضلعت روحي
    ست الحناين والحبايب يا نخلة عمري
    حملتي همي وحزني والمي على أكتاف عمرك ومضيتي
    وحضنتيني بين هدبك وعيونك
    وسهرتي علي عمرك وايامك
    وأخفيتي عني دموع عينيك والمك يا عمري
    طوال عمرك تضميني لصدرك وتحضنيني
    وتخبئيني بعمق قلبك عن اي مكروه
    يتبعني ويتقصدني
    ربنا يخليك يا أمي لا تبكي من أجل همي
    رحماك يا امي دمع عينك يقرح هدبي
    ويلهب أوجاع قلبي
    ويقرح جرحي تحت جدائل رمالك
    وأحلامي تتبعثر تحت ضفائر شعرك
    بحثتك في غربتي في كل الوجوه العابرة
    فوجدتك ضوء ساطع في جميع العيون الساهرة
    يا امي جرح الأماني في البعد يهون
    ولكن حبك لا يموت ولا يهون
    في كل اركان قلبي يبدو وجهك
    قد سكن الجوانح منذ آلاف السنون
    عيوني ربما تغفل قليلا فلا ترى
    ولكن من سكن الجوانح ابدا لا يغيب
    وجهك يا أمي يتراءى لي كلما اشتدت رياح حزني
    وارتعد جبيني وارتجف قلبي
    *************
    امي انشطر عمري نصفين
    نصف سكنك وااستوطنك
    ونصف سكن قلبك
    لكن حزن البعد عن العيون سكن غابات الحنين
    ومن يومها وعمري يضيق ويضيق
    وفنجان القهوة يسال اين الذكريات
    وغابات الشوق والحنين
    واين القلب العطوف
    واين ينبوع الحب والحنان
    اين من ملكت شغاف القلوب بلا أستئذان
    وظلالي تحوم في ارجاء الوطن
    تبحث ذكرياتنا بين الكروم واشجار الزيتون
    *********
    امي يا طيفي الجميل
    أحن إلى حضنك الدافيء
    ونسمات الشوق لأرمي براسي على كتفك
    أمي مرعمري وانا اسكنك وتسكنيني
    وشمس عمرك تدفيء روحي ولا تنطفيء
    وأمواج قلبك تعانق أشواقي
    انفاسك ترفرف حولي كالفراشة حول النور
    كل همك راحتي وسعادتي
    دون كلل أو ملل أوتذمر يا أمي
    يا أرق نسمة أجتاحت وجهي
    يا أرق زهرة عشقتها روحي
    يا شموسي وأزهاري
    ياليلي ونهاري
    يا بحاري وأنهاري
    ياسمائي وارضي
    أحبك واعشق روحك مدى عمري
    أن شاء الله تبقي النور والسعادة
    والأشراقة والأبتسامة في عمري
    ******
    أمي صدقيني سأغرس كل يوم فله وكاردينيا
    فوق جبينك الناصع كاليقين
    لتضاء قلوب أمهات العالم أجمعين
    أمي اشكرك من عمقي لآنك
    كل يوم تزوريني وتتركي لي
    شريط ذكرياتنا عند طرف وسادتي المخملي
    اشكرك من أعماقي لأنك علمتيني
    كيف اصبر على سفر نوارس بحري
    وكيف يكون العشق والحب الصادق لمقدسات وطني
    اشكرك لآنك سمحتي لي أعاقب نفسي على ضعفي
    وأتعلم أن شجاعتي عندماأقاوم شح عمقي
    اشكرك يا أمي لآنك دوما تنثري علي صبر ايوب
    وتناجيني أن لا أبالي بتلك الهموم وتلك الأحزان
    وتهمسي في أذني
    أن إشراقة الفجر قادمة محملة بالأمل والسعادة
    ربنا يمد في عمرك
    ويمتعك بالصحة والعافية والتقوى
    أحبك وأحتاجك مدى عمري يا أمي ..
    أمي هي ثلاثة حروف.. لن يكون لها معنى
    إلا إذا نطقناها كما أوصى بها رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام
    ( أمك ..ثم أمك.. ثم أمك.. ثم أباك)
    اللهم أمد في أعمار جميع أمهاتنا الأحياء منهم
    وارحم جميع أمهاتنا الأموات
    واسترهن فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ,,
    سوسنة
    بنت المهجر
    انين الأرض
  41. الاخت الكريمة سوسنة
    بارك الله فيكم واللهم أرحم أمهاتنا الأموات وأموات المسلمين جميعا
    كلام جميل يبكى القلوب فى ذكرى عطرة
    تحياتى ولكم جزيل العطاء
  42. طبخلنا إيه النهاردة يا بهية قالت ملوخية يا عينيه
    حلوه خالص
    عندنا نسميه ملوخيه ومرات خدره
    وتتعمل بطريقتين
    بينى وبينك حاشرح لك الوصفه
    جعت خالص
    والملوخيه نستنى اشكر مرورك ع المدونه المتواضعه
  43. الاخت الكريمة منال
    أشكركم على مروركم العطر على مدونتنا وتعليقكم الجميل
    ومنتظرين منكم طريقتين عمل الملوخية.
    تحياتى
    عادل إدريس
  44. مرحبا استاذ عادل
    ظاهرة الايمو خطيرة
    أصادفها كثيرا في مدينتي ..منها المدمرة ..ومنها المبتدئة رجل جوة ورجل برة (مترددة)
    كادت ابنتي ان تقلد بعضهم ولكني كنت لها بالمرصاد لا تخويفا بل بالاقناع..
    وعلى الاسرة وخاصة الوالدين عمل جهد كبير حين يجدون هذه الظاهرة وقد استشرت في اسرتهم بالهتمام المكثف والبعد عن جو هؤلاء بقدر الامكان
    عشق الملوخية نعمة كبيرة لمن يتقنها جيدا ..
    تحيتي وتقديري
  45. أختنا الكريمة المها
    سعدت يزيارتكم وما أبديتيه من طرح لحل هذه المشكلة التى باتت تؤرق كل بيوت الاسر العربية .
    فلكم كل تحية .
  46. كنتى فين مستخبية تكونيش طابخه ملوخية؟
    الشكل شكل غبية والعود عود ملوخية
    طبخلنا إيه النهاردة يا بهية؟
    قالت ملوخية يا عينيه
    ___________
    الله عليك استاذي القدير
    مافي أحلى ولا أطعم من الملوخية يم يم يم
    نحن في كندا نأخدها من المحلات العربية على شكل بودرة مجففة . طعمها شوية يختلف عن الملوخية الورقية الخضراء،بس اهو في الآخر ملوخية . احيانآ نجدها مثلجة.
    هل جربتها بالبامية والبطاطا.
    أنا اعرف كثيرين يعملوها بدون فقط على الثقلية اللي هي البصل والثوم وششششششششششششط ويحطوها على الملوخية.
    أنا اقلي حبات من البصل والبطاط والثوم المبروش وبعد 3 دقائق اطرح حبات من البامية الصغار وأضف الدجاج وشوية من مرقتها واتركها تتسبك حتى تنضج حبات البطاط.
    لا ادري إن كانت هذه الطريقة تعجب الآخرين لأن لكل إنسان ذوق خاص في الطعام قد لا يحب ان يحيد عنه
    اعذرني للإطالة.
  47. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من تعلّم القرآن عظمت قيمته، ومن تكلّم في الفقه نما قدره، ومن كتب الحديث قويت حجّته،
    ومن نظر في اللغة رقّ طبعه، ومن نظر في الحساب جزل رأيه، ومن لم يصن نفسه لم ينفعه علمه
    شآكر لكـ تعطير مدونتي بمسكـ حضوركـ,,, واشكركم على حروفكم الرائعه وجــــــزاكـم المنآن خير الجنآن ودمتم بحفظ الكريم,, وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
  48. الوعي في سن النشأة كالأسفنجة أن لم يتشبع منذ البدء بالقيم و المبادئ تشبع بنقيضها …!!
    و الشباب العربي عبر عدة عقود تعرض للتعرية فتجرد من هويته ، و من ألاخلاق ، الخط الأحمر علاه التراب
    ….
    أ. عادل
    لك القدرة على شرح الكوارث بطريقة تجعلنا نتناولها بابتسامة و أن لم تخلو من فزع .
    أحييك .
  49. الاخت صوت الحقيقة
    —————
    إذن لقد اشركناكم فى جماعة محبى الملوية
    وسنجرب طريقتك لعلها تعجبنا.
    تحياتى لوصفاتك الجميلة.
    ادل إدريس
  50. الأخ الكريم زياد صافى القلب
    دمتم لنا ودامت كلماتكم التى تسعدنى كثيرا.
    ودعواتى لكم بالسداد فى خطواتكم لرفعة الاسلام والمسلمين.
    تحياتى
  51. الأخت الكريمة …. حنين
    نعم يا أختاه لقد أصبت القول حينما قلتى :
    ” الوعي في سن النشأة كالأسفنجة أن لم يتشبع منذ البدء بالقيم و المبادئ تشبع بنقيضها ”
    أحيكم على تعليقكم الواع.
    تحياتى
  52. وقبل الوداع
    ~~~~~~~~~~~~عشقناك يا مصر
    ~~~~~~~~~~~~~~~~
    حملناك يا مصر بين الحنايا
    وبين الضلوع وفوق الجبين
    عشقناك صدرا رعانا بدفء
    وإن طال فينا زمان الحنين
    فلا تحزني من زمان جحود
    أذقناك في هموم السنين
    تركنا دماءك فوق الطريق
    وبين الجوانح همس حزين
    عروبتنا هل ترى تنكرين؟
    منحناك كل الذي تطلبين
    سكبنا الدماء على راحتيك
    لنحمي العرين فلا يستكين
    وهبناك كل رحيق الحياة
    فلم نبق شيئا فهل تذكرين؟!
    فيا مصر صبرا على ما رأيت
    جفاء الرفاق لشعب أمين
    سيبقى نشيدك رغم الجراح
    يضيء الطريق على الحائرين
    سيبقى عبيرك بيت الغريب
    وسيف الضعيف وحلم الحزين
    سيبقى شبابك رغم الليالي
    ضياء يشع على العالمين
    فهيا اخلعي عنك ثوب الهموم
    غدا سوف يأتي بما تحلمين..
  53. الاخت زهرة الزهور
    —————-
    لا تقولى وداعا بل إلى حين.
    كلماتك تنم عن مدى حبك لمصر ولشعب مصر فهنيئا لمصر وشعبها بكم .
    تحياتى لرائعتك وعلى أمل عودتكم بأذن الله
  54. نحن فى زمن الفتن استاذى وكما قال نبى الكريم وبلغنا حين قال (سيأتى زمانا على امتى الماسك على دينه كالقابض على جمرة من النار )صدق رسول الله صل الله عليه وسلم
    وللاسف اصبحنا فى زمن السفهاء الجهلاء هم متصدرى المقدمة .. نسأل الله ان يحفظنا جميعا ويحفظ علينا ديننا ويخرجنا من هذه الدنين غير مفتونين ولا مفرطين .
    استاذى المكرم تحية اكبار واجلال لكل اطروحاتك القيمة
    التى لطالما لامست وحاكت واقعنا الاليم التى ما اكثرها الان ..
    بووووووووركت سيدى وبورك مداد قلمك الراقى
    وجعل الله كل ما تكتب لك لا عليك
    دمت دائما بخير ودام مدادك
  55. الأخت الكريمة شمس الدعوة
    بارك الله فيكم وفى كلامكم النير وقلمكم الواع.
    صدقت يا أختاه فنحن فى زمن الفتن والبدع.
    ونشكركم على تحيتى بأسلوبكم الراق
    تحياتى اختى الكريمة
  56. السلام عليكم
    من الصباح وانا باتجول هنا بين ادراجات جميلة ممتعة
    وتعليقات الزوار كمان اخر حلاوة
    وقفت عند الكثير من مواضيعك خاصة
    واقسم الليل الا ينجلي
    كان له جو مميز
    وهنا جو مختلف
    صحيح الدنيا لا تقف عند حد معين
    ولا حال يدوم ..له الحمد في كل حين
    لكن مكتوب جمعنا باعمدة افاضل لهم كل الشكر والتقدير
إرسال تعليق