إعلان

الآن بجميع مكتبات مصر والوطن العربي --------->>>>> (( أحدث إصدارات الكاتب عادل إدريس المسلمي..... " الزناتي حنيفة -العجب ألوان - مقرمشات ساخرة " عن دار الراية للنشر والتوزيع ))<<<<<------


الأربعاء، 21 مارس، 2012

حوار مع سوسو باى



سأله : ما أسمك ؟.
      - تامر وينادوننى " سوسو باى " !.
سأله : ولماذا  سوسو باى؟ .
      -  من باب التغير .
سأله : لماذ تمشى للخلف ؟.
      -  لكى يعرفنى الناس .
سأله : إلى أين أنت ذاهب ؟.
      -  كما تحب قدماى !.
سأله : وتعتقد إلى أين؟.
      -  عند "لولو " صاحبى!.
سأله : تقصد صاحبتك.
      - لا .. بل صاحبى !.
سأله : وما نوع العلاقة؟.
      -   تبادل الأفكار .
سأله :  واضح أنك ركبت الموجة ! .
      -  هى الطريق للحرية !.
سأله : وهل هذه هى الحرية؟.
      - أجمل وأحلى وأمتع حرية!.
سأله : وأين والدك؟.
      -  تقصد دادى ! مكبر دماغه وعايش مع التعايش السلمى !.
سأله : ما هذه الصورة؟.
      -  ده صديقى  الأنتيم " إبليس " وأنا أللى واقف على اليمين
          ولولو صاحبى  واقف على الشمال و اللى  واقف ورانــــا
          صديقنا " جاك شلهوب"!.
أنتهى  حوار سوسو باى  …. ولم ينتهى حوار العقلاء!


85 تعليق على “حوار مع سوسو باى”

  1. كل كلام سوسو باي على مردود عليه
    لأن شكله هندي ومكبر العمه
    هو وابليس صديقه ولولو صاحبه
    بس المشكله عند جاك شلهوب
    اكيد هو اللي كان كان واقف ورا الرجل
    اللي بيعلن اعتزال الكاستن في ماتش التحرير
    كل تحياتي
    استاذنا الكبير عادل بك ادريس
    المسحراتي
  2. أستاذ عادل
    دائما تتحفنا بموضيعك
    التى نراها الآن بمجتمعنا
    نعم هناك خلل في شخصية الشاب العربي نتيجة النقص الروحي والفكري الذي يعيشه الشباب العربي
    لذللك يحاول الكثير من الشباب صد هذا النقص بتقليد الاخرين في الملبس والمأكل وفي كل مامن شأنه صد هذه العقده ولكن هذه المحاولة سرعان ما تثبت فشلها فيبدأ البحث عن شخصية اخرى اما الحل فيكمن في ثقتنا في انفسنا وفي ما نحمله من دين هو خير الاديان وفي تثقيف انفسنا في الاستفادة من ايجابيات من نقلدهم وان لاينحصر التقليد في المظهر الخارجي فقط بل علينا ان نصل الى ما وصلوا اليه من ثقافة تقبل الرأي الاخر
    لك تحياتي
    وبلاش تسلم ولا على سوسوووووووو
    ولا على لولوووووووووو
  3. الأخ الحبيب أبو السحر
    ——————-
    والله كلامك يدخل الدماغ مش بعيد أن جاك شلهوب هو اللى ولع الدنيا وخربها وقعد تلها
    تحياتى يا أبو السحر
  4. الأخت الكريمة … أم نوراى
    تعليقك صائب …. نعم البعد عن الدين هو نقطة التحول فى شباب العرب.
    وسوف نبلغ سوسو باى ولولو بعدم السلام.
    تحياتى
  5. الاخ الغالي الاستاذ عادل
    وقفة
    ….
    لا تنتظر ردا من أحد المهم ان قد بلغت رسالتك
    قَامَ رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) فِي مَسْجِدِ الْخَيْفِ ، فَقَالَ : ” نَضَّرَ اللَّهُ عَبْداً سَمِعَ مَقَالَتِي فَوَعَاهَا وَ بَلَّغَهَا مَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا ، فَرُبَّ حَامِلِ فِقْهٍ إِلَى مَنْ هُوَ أَفْقَهُ ، وَ رُبَّ حَامِلِ فِقْهٍ إِلَى غَيْرِ فَقِيهٍ .
    ثَلَاثٌ لَا يُغِلُّ عَلَيْهِمْ قَلْبُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ : إِخْلَاصُ الْعَمَلِ لِلَّهِ ، وَ النَّصِيحَةُ لِأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَ لُزُومُ جَمَاعَتِهِمْ ، الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ تَتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ وَ هُمْ يَدٌ عَلَى مَنْ سِوَاهُمْ يَسْعَى بِذِمَّتِهِمْ أَدْنَاهُمْ
    وقفة
    ….
    قلمك يااخي الفاضل سفيراً لـ أخلاقك الطيبة في عالم النت .. فهو الذي فرض احترام الآخرين لك
    دمتم بحفظ الرحمن
  6. أسماء القبائل في القرآن :
    * * يأجوج ومأجوج : [إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ ] {الكهف:94}
    * عاد وثمود : [وَعَادًا وَثَمُودَ وَقَدْ تَبَيَّنَ لَكُمْ مِنْ مَسَاكِنِهِمْ] {العنكبوت:38}
    * مدين : [وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا] {الأعراف:85}
    * قريش : [لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ] {قريش:1}
  7. أربعة في واحد :
    سبحان من وازن بخلقه أربعة سوائل مختلفة في رأس الإنسان
    وفي وقت واحد ؛ مالح في عينيه يمنعها
    من اليبس ، وعذب في فمه يسوغ به الطعام والشراب ،
    ولزج في أنفه ليكفَّ الغبار ، ومرٌّ في أذنيه
    ليحميه من الحشرات
  8. ادعُ الله بثبات ، واستشعر اليقين في الإجابة ،
    فإن لم يجب المالك الحكيم فقد أخّر بمقتضى حكمته
    وليعلم العبد أن اختيار الله عز وجل خير من اختياره لنفسه .
  9. تَمْضِيَالْأَيَّــآمْ وُلَآ نَدْرِيْ عَنْ الْمَكْــتُــوْبْ
    رُبَّمَا بَقِيَ لَنَا ثَوَانِيِ دَقَائِقَ سَاعَاتٍ ايَّامٍ اشْهُرِ سِنِيْنَ
    الَىَّ مَتَىَ وَالْايَآمَ تَسْرِقْنَا وَنَحْنُ فِيْ غَفْلَهٍ
    هَذَا مَهْمُوُمٌ وَهَذَا حَزِيِنْ وَهَذَا فَقَدْ الْامَلِ وَهَذَا يَشْتَكِيْ
    وَهَذَا وَهَذَا؟؟!!
    انْتَ تَتَنَفَّسْ انْتَ مُعَافَىً انْتَ سَلِيْمٍ الْعَقْلِ اذَا الْدُّنْيَا بِخَيْرٍ
    وَالْلَّهُ احْنَا بِخَيْرٍ وَسِعَ صَدْرَكَ وَخَلِّيْ قَلْبِكَ كبّيّيّيّيّيّيّيّييِيّرِ
    وَتَمْضِيَ الْأيْآمْ
    قَطَعْنَا صِلَةُ الَآرْحَامِ هُمْ لايَزُورَنا وَنَحْنُ لَمْ نُبَادِرَ بِالِزِيَارِهُ
    لِلْكُلِّ ظُرُوْفِهِ مَاذَا تَنْتَظِرْ انّ يَزَوَرُّوكَ حَتَّىَ تَرُدَّ الزِّيَارَهْ
    قَدْ تَكُوْنُ ظُرُوْفِهِمُ هِيَ مَا ابِعِدَتِهُمْ لَآَ نَعْرِفُ احْوَالَهُمْ
    لِنَسْأَلَ عَنْهُمْ.
    وَمَا اجَمَلٌ التَّوَاصُلِ وَالْتَّرَاحُمِ كُنْ شَمْعَةً لَآَ تَنْطَفِيِ وَاشْعِلُ الْمَحَبَّهْ
    فَأَنَّ فِيْ ذَلِكَ بَرَكَةِ بِالْرِّزْقِ وَالْعُمْرُ
    وَعَنْ أَبِيْ هُرَيْرَةَ رَضِيَ الْلَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَجُلا قَالَ : يَا رَسُـوَلِّ الْلَّهِ إِنَّ لِيَ قَرَابَةً أَصْلُهُـمْ وَيَقْطَعُوْنَنِيْ ، وَأَحْسَنُ إِلَيْهِمْ وَيُسِيؤُونَ إِلَيَّ ، وَأَحْلُمُ عَلَيْهِمْ وَيَجْهَلُوْنَ عَلَيَّ فَقَالَ صَلَّىَ الْلَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّ كُنْتَ كَمَا قُلْتَ فَكَأَنَّمَا تُسِفَهُمْ الْمَلُّ وَلَا يُزَالُ مَعَكَ مِنْ الْلَّهِ ظَهِيْرٌ عَلَيْهِمْ مَا دُمْتَ عَلَىَ ذَلِكَ ] . رَوَاهُ مُسْلِمٌ .
  10. وَتَمْضِيَ الْأيْآمْ
    وَنَنْظُرُ الَىَّ صُوَرَنَا صِغَارٌ ابْتِسَآمَآتِنا فَرِحْنَا صِفَآ الْحَيَاهْ بِعُيُونَنَآً
    ونَتُسْألُ ايْنَ اخْتَفَىَ كُلُ هَذَا لَمَّآ تَغَيَّرَتْ مَلَآمِحِنَآ وَضَآقَتْ خَوَاطِرِنَآ
    اصْبَحْتُ الْكَآبَهْ عِنْوَآنٌ لَنَا؟؟؟وَهِيَ مِنْ صَنَعُنَآً
    قَيلَ عِنَدَمّا تَرَىَ شَخْصٍ يَضْحَكُ بِجُنُوْنْ اعْرِفْ انّ دَاخِلَهُ يَبْكِيَ
    انْتَظَرَ انْتَ وَحْدَكَ الْمَسْؤُوْلِ
    الْسَّعَادَهْ مَوْجُوْدِهِ لَكِنْ لانُدْرِكَهَآً
    انْتَ سَعِيْدٍ عِنْدَمَآْ تَرْضَىَ عَنْ نَفْسِكَ
    سَعِيْدٍ بِرِضَى الْلَّهِ سَعَادَهُ لَآَ يَعُدُلِهَآً شَيْ
    سَعِيْدٍ لَوْ تُدْرِكَ مَدَىْ الْنَّعَمِ الَّتِيْ بَيْنَ يَدَيْكَ
    سَعِيْدٍ انْتَ لَوْ صَبَرْتَ وَتَحَمَّلْتُ وَشَكَرْتُ
    نَعَمْ سَعِيْدٍ وَلَا تَدْرِيْ انّ غَيْرُكَ يَحْسُدُكَ
    لَوْنُ حَيَآتِكْ بِالْوَآنْ الْطُفُوْلَهِ
    وَكُنْ سَعِيْدٍ يُسْعِدِ مِنْ حَوْلِكَ
    الْلَّهُمَّ اجْعَلْ أُمِّيَّ وَأَبِيَّ
    مِمَّنْ تَقُوْلُ لَهُمْ الْنَّارَ :
    أُعَبِّرُ فَإِنَّ نُوْرَكِ أَطْفَا نَارِيْ
    وَتَقُوْلُ لَهُمْ الْجَنَّهِ :
    أَقْبَلَ فَقَدْ اشْتُقَّتْ إِلَيْكَ قَبْلَ انْ أَرَاكَ
    الْلَّهُمَّ أَغْفِرْ لَهُمْ وَوَالِدِيْهِمْ وَالْمُسْلِمِيِنَ أَجْمَعِيْنَ
    آَلَلّهُمَّ آَمِيْنَ
    وَتَمْضِيَ الْأيْآمْ
    وَسَـ يَآْتِي الْيَوْمُ مَا كُنْتُ سِوَىْ عَآبِرَ فِيْ دُنْيِآٍ زَائِلَهْ
    سَـ تَمُرُّ عَلَيْكُمْ كَلِمَآتِيْ فَتَذَكَّرُوْنِيْ وَانّي وَالْلَّهُ ارْجُوَ انْ تِسآمِحُوْنِيّ
    ?تَذَكَّرُو بِــ أَنَّ الْظَّلامَ مَهْمَا اشْتَدَّ وطَآلِ سَـ يَأْتِيَ الْفَجْرِ وَتُشْرِقُ?
    •••لِتَكُنْ الابُتِسِآمَهُ رَفِيقْتِكُمْ وِالْآَمُلَ وَالتَفَآؤْلَ طَرِيْقِكُمْ••
  11. اللهم احفظ علماء الشام من الفتن
    وانصرهم على نظام المجرم السفاح بشار الاسد
  12. الأخ الكريم زياد صافى القلب
    لا أعرف كم أشكركم على تعليقكم الذى يحوى دلالة فكرية عالية
    وأشكر لكم هذه التحية العطرة التى شرفتموننى بها
    فبارك الله فيكم وزادكم من نعيمة وعلمه
    تحياتى
  13. عزيزي
    كما شلهوب كان بالامس
    شوشو وطارت به ناناه
    فاليوم سوسو وامه ابليسة
    وقد ضاع منه بهاه
    فلا تأسى على من كانت تلك أمه
    ولا على من كان ذاك اباه
    وليسعد اليوم بانسابه فمن
    الحضيض الى الحضيد تأخذه لولاه
    أسفي على زمان صار به الشباب قرودا
  14. الاخ العزيز زياد
    كتبت فجئت بالخلاصة ” أسفى على زمان صار به الشباب قرودا”
    تحياتى لرائعة ردكم.
  15. الأخ الأستاذ عادل
    بارك الله فيك فكل ما تطرحه هنا من واقعنا العربي المخزي ومجتمعاتنا التي تفشت فيها الرذيلة والعياذ بالله ندعوا الله العفو والعافية …..
    فسوسو وفيفي وتوتو والصدر السليكون والشفايف المنفوخة والجينز الجزرة الملبوس بالكرتة نراها بشوارعنا ومدننا العربية … والفاضح بأن من يطلق عليهم هذة الأسماء محسوبين على فئة الرجال أنه العار
    ورب الكعبة ….
    أخي الفاضل … انه أوان الفساد والفتنة وتشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال … تحت شعار الحرية …… تسقط الحرية أذا كانت سترسوا بنا على شواطئ الأبتعاد عن ديننا الحنيف الذي يصنع الرجال
    لا سوسو ولا توتو …
    أشكرك أستاذنا لقد أبدعت .
    دمت بخير
    وسعادة
  16. الأخ العزيز خالد
    أشكركم أولا على تكريمكم لى بتحيتكم الراقية
    نعم فالحرية أصبحت بابا يدخل فيه المتحولون من فئة الرجال تحت شعار الحرية والمدنية الحديثة.
    شكرا يا أخى العزيز على تعليقكم الصائب .
    تحياتى ودمتم لنا
  17. هكذا اشباه رجال سيدفعوننا يوما ما الى لعن الحرية واعتزال الحياة..اضيق ذرعا بهم ولكنني لا استغرب تشكلهم وقد توفرت لهم الاسباب..
    ابدعت استاذي الفاضل في الفكرة والاسلوب فشكرا لك..
  18. الأخت الكريمة أم مرام
    سعدت جدا بمروركم العطر لمدونتى وقد كان له ىعظيم الاثر.
    نعم صح كلامكم لقد توفرت لهم الأسباب فعبثوا فى أنفسهم.
    تحياتى أختنا الكريمة
  19. الاستاذ الفاضل عادل ادريس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سرتنى جدا زيارتك لمدونتى
    وسررت أكثر بما قرأت هنا
    للاسف بعد الشباب يفهمون الحرية خطأفيخرجون عن مبادىء الاسلام وقيمه ويقلدون الغرب فى الشىء السىء فقط لا فى الابتكارات والافكار الجميلة
    جميل ما خطه قلمك
  20. الكاتب الكبير الأستاذ/ عادل أدريس ( ملك القلم )
    ألتمس لى العذر لتأخرى والدى العزيز لكن لظروف صحية .
    ولى عودة بأذن الله دومت بكل خير وفى رعاية الله .
  21. الاخت الكريمة أم عمار
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حضوركم لمدونتنا شرف عظيم لنا ولقد عطرتموها بسطوركم الراقية… فأهلا بكم .
    نعم يا أختاه مفهوم الحرية يختلف مع مفاهيم الشباب وان البعد عن القيم ومبادىء الاسلام هو الذى يأخذهم الى الهاوية.
    تحياتى اختنا الكريمة
  22. الابن الغالى شاعرنا الوسيم
    دعواتى لكم بالشفاء العاجل لتعود إلينا عافيا بأذن الله.
    والف مليون سلامة عليك.
  23. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الديوان الشعري طعم الحياة
    هذا هو عنوان ادراجي الجديد
  24. ومازال الأمل فى الله
    وكما قال أهل العلم أن العبرة بالخواتم لقول النبي عليه الصلاة والسلام كما في الصحيحين : “إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار وإن الرجل ليعمل بعمل أهل النار فيما يبدو للناس وهو من أهل الجنة”([2]).
    تحياتى لصاحب العقل المفكر والفكر المتأمل
    أستاذنا عادل
  25. الاخت الكريمة مونى ” منارة العالم”
    نعم ” ومازال الأمل فى الله ” سبحانه وتعالى .
    تحياتى أختنا الكريمة وبارك الله لنا فى قلمك الواع
  26. الاستاذ عادل ادريس
    الام هي الاساس في تنشئة جيل المستقبل
    هي التي تهيء لابنائها البيئه الصالحه الجيده
    او تتركهم ليركبوا الموجه!!
    موجة الحريه بقيادة ابليس (لعنة الله عليه)
    لذا ارى ان الام هي التي تحمل الكاميرا عندما التقطت هذه الصوره!!!
  27. مجهول قال: مارس 23rd, 2012 at 1:20 ص
    مررت للتحية والسلام
  28. الأخت الكريمة رغد ragad
    سعدت بمروركم وتعليقكم الثاقب.
    نعم وجه نظر تستحق الاحترام فيما يختص بأن الأم هى الأساس فى تنشئة الطفل.
    تحياتى اختى الكريمة
  29. إلى …..مجهول الذى مر علينا للتحية والسلام
    ———–
    وصلت تحيتكم … وسلام الله عليكم ونورت المدونة بحضوركم الخاطف.
  30. حقا هذه هى النوعية السائدة
    والحمد لله ان الثورة قد قامت من قبل ان يتمكن هذا السوسو من السيطرة الكاملة على الجميع
    دمت بخير
  31. الاخت … كليوباترا الجميلة …دعاء
    سعدنا بمروركم اليوم وتعليقكم الثاقب الذى أضاف لمسة تأريخية له.
    تحياتى
  32. الاخ الكريم عمدة المدونين حفظك الله
    *النفس إذ لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل , والقلب إن لم تسكنه محبة الله عز وجل سكنته محبة المخلوقين ولا بد , واللسان إن لم تشغله بالذكر شغلك باللغو وهو عليك ولا بد .
  33. الأستاذ الكبير الفاضل / عادل أدريس ( ملك القلم )
    أبى العزيز الغالى لقد أنتشرت هذه النوعية من التقاليد التى سادت كل الأوساط فى عالمنا ولاتستغرب ففى جولاتى فى السفر شاهدت ماهو أسوأ من ذلك ولو نظر هؤلاء الى ديننا العظيم لما فعلوا هذا مطلقا ولكن غياب الترابط الذى يبدأمن المنزل والمدرسة والشارع ومحيط الحياة والجرى وراء المصالح الشخصية ونسيان كل شىء فى سبيل تحقيق المال أصبح مجتمعنا فارغ من كل شىء وأصبح هشا يستقبل اى بدعه هوجاء تسيطر على أفكار مجتمعنا وندعوا الله أن يرحمنا من كل هذا .
    دومت أبى العزيز بكل خير وأتم صحة دائما .
    وفى رعاية المولى عزوجل دائما وأبدا .
    أبنك أمجد .
  34. adel edris قال:
    مارس 21st, 2012 at 2:35 م
    اللهم أدخله فسيح جناتك يا رب العالمين
    وان لله وان الية راجعون
    عزاؤنا بالدمع نرسله لكم
    واللهم أجعلها آخر الأحزان.
    عادل إدريس
    &&&&&&&&&&&
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الكريم عادل
    اسعدكم الله وقواكم وجعل الأفراح حليفة دياركم
    شكرا مشاطرتكم أحزاني وتعزيتي
    تقبل الله مساعكم واعمالكم
    اللهم يا من أنزلت من سماءك مطرا
    وأخرجت من أرضك شجرا
    افتح باب رزقك وتوفيقك لأحــبتي
    وأخواني وأخواتي
    واجعل من نور وجهك الـــكريم
    مصباحا يضيء الدرب لقارئ حروفي
    وبارك الله جمعتك وسائر أيامك
    سوسنة بنت المهجر
  35. الأخ الكريم زياد صافى القلب
    بارك الله فيكم وزادكم من ايمانه وعلمه.
    تحياتى لكم لتلك الكلمات العطرة.
  36. الابن الغالى شاعرنا الوسيم أمجد
    سعدت بشفائك من تلك الوعكة الصحية اللعينة التى جعلتك طريح الفراش والحمد لله على الشفاء وها أنت نورت المدونة بتعليقكم الصائب فى هذا الموضوع … نعم فغياب الرقابة سواء من البيت وحتى المدرسة جعلت هناك فوضى فى الاخلاق والنواحى الاخرى .
    تحياتى يا أبنى الغالى
  37. الأخت الكريمة والأم الحنون ” سوسنة ”
    بارك الله فيكم وتعازينا القلبية
    ولا شكر على واجب
  38. السلام عليكم
    فكر عميق .. حوار له أبعاده .. تحياتي لك إبداعك
  39. إلى هذه بصمتى
    شكرا على مروركم وأشكركم على تعليقكم
  40. تقبل اعجابي استاذ عادل بتلك الحوار الذي رسم لنا العديد من الدلالات والابعاد وأسمح لي أن أهتف هنا:
    تسقط سوسو ويسقط شوشو
    ورحم الله أمير الشعراء حين قال:
    “انما الامم الاخلاق ما بقيت وان ذهبت اخلاقهم ذهبوا”
    “وإذا أصيب القوم في أخلاقهم فإقم عليهم مأتما وعويلا”
  41. أبى الغالى العزيز / ملك القلم .
    مررت للتحية ولكى أستنشق نسيم الروح الأبويه من نسائم كلماتكم الشعرية .
    دومت أبى بكل خير دائما وأبدا وفى رعاية الله دائما .
    أبنك أمجد .
  42. الأخت الكريمة … همت لاشين
    كم سعدت بمروركم العطر على مدونتنا .
    ونحن سنهتف معكم يسقط سوسو ويسقط شوشو ولا تنسى لولو
    تحياتى لكم
  43. الابن الغالى شاعرنا الوسيم أمجد
    أهلا وسهلا بكم ولعلكم الآن بصحة وعافية
    تحياتى ودمتم لنا أبنا غاليا
  44. مدونة رائعة وادراجات اكثر قيمة وفائدة
    ابدعت فأجدت اخوي الفاضل
    وشكرا لتواجدك الرائع في مدونتي الصغيرة
    كل التحايا والاحتراااااااام لشخصك الطيب
  45. الأخت الكريمة نسمة صيف
    سعدت بوجودكم اليوم وتعليقكم الذى أسعدنى فأشكركم
    تحياتى ودمتم لنا
  46. تسكعت كثيرا في شوارع الغربة
    صرخة مكتومة
    وريقة ضائعة في دروب الحيرة
    فعادت بي خطاي الي هذه الزاوية المملوءة بسحر الهدوء
    فاقبلوني صديقة واختا لكم
    محبتي
  47. الاخت العزيزة الغالية
    ——————-
    مرحبا بكم فى زاويتنا التى حطت خطاكى بها فأهلا وسهلا بك أخت وصديقة غالية من أهلنا بالمغرب الشقيق .
  48. عمده المدونين وأبى الغالى / عادل إدريس
    كل ما هو جديد أجده بين حروفكوكلماتك
    الباشا سوسو باى والبرنس لولو واللهو الخفى شوشو
    هما اللى بنشوفهم للأسف فى هذه الأيام
    والحاج دادى اللى منفض وشايل دماغه عامل نفسه من
    بلاد الواك واك وأل ايه عايشه حريه
    نسأل الله أن ينعم علينا بإتباع سنته والسير على طريق
    محبته وأن يدخلنا الجنه بغير حساب
    كل الشكر لكلماتك التى تحمل بين طياتها الكثير
    والكثير ولكن أود أن أقف عند هذا الحد أفضل
    * محمود موسى *
  49. حبيب القلب الابن الغالى …. محمود موسى
    حمد لله على السلامة .
    كم سعدت بنورك وبسمتك فى حضورك للمدونة وتعليقك المستنير النابع من عقلية رأت فكتبت فخرج كلامك صائب فى لب الموضوع.
    تحياتى لكم
  50. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسأل الله أن يبشرك بما”يسرك”
    ويكف عنك ما”يضرك”
    ويثبت يقينك ويرزقك حلالا”يكفيك”
    ويبعد عنك كل شئ “يؤذيك”
    ويسترك فوق الأرض” ويرحمك تحت الأرض” ويغفرلك ولوالديك يوم العرض”
    وأن يبلغك ماتمناه “
  51. كلمات مؤثره اوي ومشاعر جميلة
  52. adel edris قال:
    مارس 23rd, 2012 at 10:09 م
    هداك الله ونور بصيرتك
    عد لقلبي وأحيي نبضاتي
    واسقي ورودي لتتفتح براعمي
    كفاني مرالكاس من أيامي
    وحنظل زماني
    عد لبساتيني وكن ربيع ايامي
    وعطرني بأنفاس أزهارك باقي عمري
    ———————————
    الأم الحنون ” سوسنة الحدائق ”
    ما أروعك ما أجمل كلماتك ما أحلى عزفك على أوتار المعانى لتشدو بأروع الألحان وأنا بدورى أناجيه وأقول له:
    عد … أبعد هذا الكلام الشجى الذى ترتعش له القلوب وتتوقف له عجلة الزمن تتملص من العودة لا لا لا .
    إن لم تعد فسأقول لك : ماذا دهاك ماذا دهاك
    —————————————-
    رسالتك الى الحبيب ليست رسالة عادية بل رسالة تدرس فى مدارس الحب ونداء إلى من يريد أن يحصل على درجة الدكتوراه فى الحب والهيام أن تكون عنوان رسالته ” رسالة سوسنة إلى حبيبها “.
    تحياتى .
    عادل إدريس
    &&&&&&&&&&&&
    &&&&&&&&&&&&&&&
    أخي الكريم عادل أدريس
    عميد عمدة مكتوب
    تحياتنا وتقديرنا لحضورك واشراقتك في اروقتي
    وأشكر تواصلك الذي يثلج القلب دوما بتواصلك الدافيء ونثر عبق حروفك واريجها بين حروفنا
    واشكرك كلى مرة تتطلق علي لقبا لا استحقه هههههههههه
    صدقني راح ابروز كل شهادة منك بحقي واضعها على جدار منزلي وتويجات قلبي هي شهادات أعتز وافخر بها خصوصا أنها من استاذي الكبير المقام والتقدير
    اشكرك اخي الكريم على سعة صدرك وثقتك بي ومرورك المتواصل لأروقتي وتتبع كل جديد لي ..
    اسعدك الله وقواك واسرتك الكريمة
    تحياتي لك
    سوسنة بنت المهجر
  53. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسأل الله أن يبشرك بما”يسرك”
    ويكف عنك ما”يضرك”
    ويثبت يقينك ويرزقك حلالا”يكفيك”
    ويبعد عنك كل شئ “يؤذيك”
    ويسترك فوق الأرض” ويرحمك تحت الأرض” ويغفرلك ولوالديك يوم العرض”
    وأن يبلغك ماتمناه “
    تحياتي وتقديري
    سوسنة
  54. إلى كارمن
    اشكركم على زيارتكم الخاطفة
    تحياتى لكم
  55. الأم الحنون … سوسنة
    كم سعدت بحضوركم وتعطيركم مدونتى بهذ الكلام الراق الذى أسعدنى حقا.
    فشكرا لكم على هداياتكم الدائمة لى .
    وتحياتى وبارك الله لكم
  56. لفتة واقعية!
    سعدتُ بزيارتي الأولى لمدونتك :)
  57. استاذ يتسوسو واستاذ يتلولو واستاذ يتزوزو ولكنهم ليسوا برجال فهم في مهب التدحرج والتبلور والتبخر فلن يضروا ولن ينفعلوا وغالبا ما يكونون منغلقون ايضا على مجتمعهم وفئتهم فكانوا ولم يكونوا ولن …وليسير كل في طريقه قد ينفع اكثر
    تحياتي استاذنا الفاضل عادل لطرحك المميز
    وكل الود
  58. الاخت الكريمة مروة العقاد
    سعدت جدا بمروركم الكريم واهلا وسهلا بكم صديقة وأخت ونأمل تواصلكم معنا
    تحيتى لكم
  59. الاخت الغالية لولى
    اهلا بكم عندنا ونورتى المدونة ولو كنا نعلم لفرشنا لكم الارض رملة صفراء وخططناها بألوان الطيف.
    جاء تعليقكم صائب وفى صلب الموضوع.
    تحياتى لكم ولا تنقطعوا عننا
  60. استاذنا المكرم وعميد مكتوب
    الكاتب ( عادل ادريس )
    كعادتى لابد أن ابدأ بالاعتذار
    على حضورى دائما وابدا اخر الركب
    فلتسامحنا استاذى المكرم
    وسلمت يمناك على هذا الادراج القيم
    وهذا الحوار والسرد الواقعى المؤلم.
    نسأل الله ان يحفظنا ويحفظ شباب الاسلام
    وأن يهدينا لما يحبه ويرضاه
    ويخرجنا واياكم من هذه الدنيا
    غير مفتونين ولا مفرطين … اللهم امين
    لك كل التحية وكل التقدير سيدى.
  61. سعدت بزيارتك لمملكتي استاذ عادل واقر بان لحروفك نغم نستمتع بسماعه …
    أما بالنسبة لمعاهد كونفوشيوس فهي تتلخص في رسالتين:
    الاولى تعلم اللغة الصينية والثانية نشر الثقافة الصينية … ويمكن التفاعل مع معاهد كونفوشيوس المنتشرة في العالم كله بسهولة ويسر وترحاب شديد
    هل نبدأ معك أول درس في تعلم اللغة الصينية :)
    مساؤك بسمة وسعادة
    باقة ورد
  62. مساء الخير أخي الكريم عادل إدريس
    هذا تعليقي ورايي على مابدر من الأخ زياد صافي بحق أختي نوراي الجميلة ومن الصباح وانا ارسله لها وظهر مرتين رهن الموافقة وبعدها لا اعلم لماذا لا يظهر في اروقتهاهي مش عايزة تظهرة أم مكتوب فيه مشكلة لا أعلم
    كل ما اريده منك لو سمحت اوصله لها مشكوووووور
    تحياتي للجميع
    &&&&&&&
    بحر من العتاب لأخي زياد صافي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الكريمة نوراي
    يسعد صباحك بكل خيرات الوطن
    ويسعد جميع زوارك الكرام
    أخي الكريم زياد صافي ..ماذا فعلت وماذا فعلت بقلوب قوارير الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ؟؟!!
    لقد قال( استوصوا بالنساء خيرا) رفقا رفقا بالقوارير.. ولم يقل اكسروا وحطموا قلوبهن وأجرحوا مشاعرهن وأحاسيسهن علنا أمام الرجال والنساء امام الصغير والكبير ..
    بل قال لا تظلموهن ولا تعظلوهن ولا تحقروهن بل عاملوهن بلطف ولين وبرقة وحنان ..
    اخي الكريم زياد .. النصيحة علنا بقسوة ، عمرها ما تنهي عن منكر ولا تجني ثمرة ،إلا الخسران لمن أمر بالمعروف والجرح لمن ارتكب المعصية لو كان هناك اصلا معصية
    أخي الكريم زياد .. اقولها لك من نصحني علنا فقد فضحني وحطمني ولا يريد مصلحتي بل يريد هدم ما بنت يداي وروحي..
    ومن نصحني سرا فقد ستر علي ويريد مصلحتي والوصول بي إلى بر الأمان وهوفعلا حريص على أن تبقى ثقتي بنفسي وبه وبمن حولي كبيرة ..
    وأنت اكثر من مرة تنصح علنا وتهدم أخوة وصداقة بنيت منذ فترة لماذا لا تعتبر أنت من طريقة دعوتك للخير والنهي عن المنكر لو كان هناك منكر ويجب أن تقومه لتكسب الأجر والثواب ويهتدي غيرك طريق الصلاح والأمان ؟؟!!
    اتبع طريق الوسطية والأعتدال في كل أمور حياتك أخي الكريم لا تكن متشددا وقاسي القلب من أول مرة تنهى الشخص فيها للخير، كن لينا حتى لا ينفض من حولك من أحبوك ووثقوا بك وبعقلك النيير ..
    هناك أخي الكريم الرسالة بالبريد وهناك وصلة راسلني لو كنت ناوي الهداية الحقة للشخص وتريد الأجر على ذلك ؟؟!
    ويحك اخي الكريم زياد صافي
    ماذا فعلت بي وبقلبي الجريح لقد حطمتني بيدك يا ابن بلدي ..!!
    أنت في اروقتي تهدني( لقب أميرة فلسطين) بكل وقار وتقدير
    وهنا تلبسني تاج الخزي والعار بكل جدارة
    الله اعلم ماذا تقصد بعلامات استفهامك ؟؟
    كل هذا التجريح لآننا جاملنا أختنا وزميلتنا بكلمتين .. مابال العقول والقلوب هذه اليام ..؟ أكيد أنها في أجازة من العمل والتنقيح الصحيح ..
    ويحك ماذا فعلت بنا كمدونين ومدونات أخوة واخوات مابالك اليوم اكيد لست في عقلك أنا اصبحت في عمر الخمسن وأنعت بعد هذا العمر برموز لا يعلمها إلا الله.. كيف قبلت على نفسك أن تنعتنا جميعا بألقاب أستفهامية مشينة كيف تجرأت على أميرة بلدك وأخوانك وعشيرتك وقوميتك وبنات جيرانك ؟؟
    النهي عن المنكر والأمر بالمعروف لا يكون بهذا الأسلوب ولا بهذه الطريقة لقد اصبحت شبة مكروه من الجميع بسبب إسلوبك القاسي كما قال من سبقوني لا تقطع شعرة معاوية واعتذر للجميع ربما عادت المياه لمجاريها وعادت النفوس لصفائها
    الحقيقة لا أخفيها عنكم لم أعد اثق باي شخص مهما يكن لآننا اصبحنا نتقنع بمليون قناع نحن هنا لرسائل وأهداف متعددة وليس لتجريح وتقطيع قلوب بعضنا ،،ألا يكفينا الأحتلال الذي سيطر على جميع الوطن العربي بأفكارةواسلوبه اللعين، ونحن هنا نتقاتل على بعض حروف لا تسمن ولا تغني من جوع.. شو يعني كلمات خارجة للعلن فيها شوية فصاحة ووضوح ربما خارجة من وراء القلب مجرد رصف كلمات وحروف لا تعني بها اي اباحية أو تهيج للمشاعر…
    أخي الكريم هناك مدونات فيها ما سخط عليه الله من سابع سماء ماذا وجهت لهم وماذا قلت لهم فيها الأباحية والعري والخزي بمعنى الكلمة الصور والفيديوهات والكلمات ووصف العلاقات الجنسية بالتفصيل صوت وصورة ..؟؟
    يكفي القلوب مكبوتة سياسيا دع القلوب تبوح بما يجول ويصول بها لتأخد ربيعها العربي هي ايضا ولو على أرصفة قلوب بعضنا ..
    أخي الكريم استيقظ وأنتبه في أي الطرق تسير وتجرفنا معك
    الأودية كثيرة وجميعها ليس لها قرار
    شدوا من أزر بعضكم وضعوا ايديكم داخل بعضها واقبضوا عليها بشدة لنرتقي وليس لتحطيم الأفئدة والقلوب ..
    هدى الله الجميع إلى الخير وربنا يتقبل أعمال الجميع
    أخي زياد صافي
    الجميع ينتظرك هنا للأعتذار!!
    المثل بيقول( أنصحني ولا تفضحني )
    تحياتي للجميع
    وتحياتي لك أختي نوراي الجميلة
    سوسنة بنت المهجر
    أختي نوراي هذه تالت مرة ارسلك فيها التعليق من الصبح وأنا ارسله وشاهدته مرتين ظاهر رهن الأنتظار ولا اعلم بعدها اين يذهب لماذا لايظهر
  63. الأخت الكريمة شمس الدعوة
    كم أنا سعيد جدا بحضوركم وليس بين الاخوة أعتذار وكم أشكركم على مداومة مروركم وتعطير مدونتى دائما بتعليقاتكم المستنيرة الواعية التى تزيد من عمق الموضوع.
    وإذ أشكركم على هذا التبجيل لشخصى المتواضع واللهم يا رب العالمين أبعد عنى شر غرور النفس .
    تحياتى يا أختاه ودمتم لنا ودامت لكم صحتكم .
  64. الاخت الكريمةهمت لاشين
    كم سعدت بزيارتكم والرد على أستفسارى بخصوص معاهد كونفوشيوس.
    وطبعا من الصعب على ان أتعلم اللغة الصينية ويكفينى الثقافة الصينية.
    تحياتى
  65. الأم الحنون …. سوسنة الحدائق
    لم أطلق عليكم لقب الام الحنون من فراغ ولكن من ما لمسته من حب الجميع لكم وأنا منهم أبنا لكم ” تقوليلى إزاى ما أعرفش” .ولكننى على يقين تام بهذا اللقب وليس ما أقوله رياء أو مداهنة ولكننى عن قناعة تامة بهذا اللقب.
    وقد تبين صحة قولى بتعليقكم أعلاه الذى كان بردا وسلاما وليس لى أى تعليق بعد ما ذكرتموه وأعتقد أنكم قد جئتم بالحق لأصحاب الحق وهذه لفتة طيبة منكم لا يفعلها غيركم .
    ألم أقل لكم أنكم ” الأم الحنون “.
    تحياتى لكم يا أختاه وبارك الله لكم وزادكم من نعيمة
    عادل إدريس
  66. عمدتنا
    صباح الأمل والسعادة
    صباح الضحكة والإبتسامة
    ______________________
    رائعة وكفى
    ______________________
    ابتعاد الآباء عن تأدية أدوارهم فى الرعاية
    والتخبط بين البحث عن سبيل وغاية
    ومحاولة الأعداء نشر كل رذيل من البداية
    فقاموا ونصبوا شرك النهاية
    وبحثوا عن نقطة مؤلمة فدخلوا الحكاية
    التربية وما غيرها من أساسيات الرعاية
    ويل لنا فكيف نقابل رب العباد يوم القيامة
    _________________
    شكرى وثنائى لموضوعاتك القيمة يا صاحب الفكر الجميل
    دمت بأسلوبك المميز
    خالص تقديرى أستاذ عادل
    ولك أرق تحية
  67. بابا عادل
    شكراً
    شكراً
    شكراً
    لو أقولها ليل و نهار
    ما تعبر عن إمتناني و شكري لك
  68. حبيب القلب أخى العزيز سعيد وحشه
    فعلا لك وحشة عندنا فتغيبت فغابت معكم تعليقاتكم التى تزيد الموضوع تألقا
    تحياتى ودمتم لنا
  69. أبنتى العزيزة أم نوراى
    وأنا أشكر الله سبحانه وتعالى على نعمته التى أبصر بها عقولنا وجعلنا من المحبين للناس .
    فتحياتى لكم ولزوجكم الكريم ودعواتى له بالرجوع لأحضانالوطن غانما سالما يحمل ما يتمناه وليهنأ معكم بحياة سعيدة تحوطها المودة والحب وأدعو لكم بالعيشة الميسورة ورواق الحال والبال وليبعد عنكم شر الوسواس الخناس.
  70. ماذا نقول ؟!
    الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله
    هذا حال شبابنا إلا من رحم ربي
    ولكن؛ أراهم بداوا يعون بإذن الله
    مع الحوادث التي تحدث
    نسأل الله لهم الهداية والثبات
    ..
    أخي [ عادل إدريس ]
    بارك الله فيك
    وجزيتَ خيرًا
    ..
  71. زيارتك دائما تسعدني استاذ عادل ويسعدني أكثر اهتمامك بالثقافة الصينية
    وردا على استفسارك فانه يوجد معهد كونفوشيوس في جامعة القاهرة وهو من المعاهد المتميزة في نشر الثقافة الصينية ولهم أنشطة ثقافية متنوعة ومتعددة على مدار العام …
    دعواتي بتواصل مثمر معهم ان شاء الله … الثقافة الصينية ممتعة وتستحق ان نتعرف عليها
    تحياتي وتقديري وباقة ورد
  72. المدونة حقيقي ممتعة جدااً جداً ، مشكووووووووووووووووووور
  73. الأخت أبتسامة الفجر
    شكرا لكم على تعطير مدونتى وتعليقكم المستنير
    دمتم لنا ودامت صحتكم
    تخياتى
  74. الأخت همت لاشين
    أشكركم جدا جدا وسأذهب الى جامعة القاهرة بحثا عن المعهد .
    تحياتى ودمتم لنا
  75. الأخت سحر
    أشكركم من أعماق قلبى
    ونأمل التواصل
  76. ليس من أجل الأجر فقط تواصلنا
    فالأفكار كالطيور، تحب أن تكون في سرب الهجرة
    لتعيش موسمها وتتكاثر ..
    رائقة.. مبدعة.. متأنقة هي مدونتك
    دعواتي/ عبدالعزيز،،،
  77. loly قال:
    مارس 28th, 2012 at 28 مارس 2012 5:02 م
    التاريخ:
    26 Mar 2012 16:51:32 -0700
    من:
    adel edris
    الى:
    loly
    الموضوع:
    هذه رسالة تصلك من أحد مدوني مكتوب
    تغير اتجاه النص
    الأخت لولىحبيت أن أكتب لكم هذا التعليق على ادراجكم اليوم ولكنكم قافلين الباب للتعليقات ولكم الحق .————————-أشكركم على تمشيتكم اليوم فى مواضيع مدونتى وسعدت جدا بتعليقاتكم الممزوجة بخفة الدم .الاخت لولى ومن طبعى أحب أطلق الالقاب ودى هواية عندى فلسمحى لى أن أخلع ليكى لقب ” البونبوناية لولى” ليه بقى علشان كلك على بعضك كده خفيفة الظل ضاحكة دائما حتى ديوانك طعم الحياه دمه خفبف ويضحك لوحده . ولى سؤال هل أنتى من الاسكندرية أو من جوارها؟.ارجو نشر هذا التعليق ولكم تحياتى
    “لا يتحمّل مكتوب أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في مدوّنات مكتوب. ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل
    المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر. ”
    Yahoo! Middle East, Business Central Tower A, 49th Fl, Dubai, UAE
    main office number +971 (0) 44456200
    This message was sent to loly5555@maktoob.com
    ———————————————————
    loly قال:
    مارس 28th, 2012 at 28 مارس 2012 5:23 م
    سامحوني يا أعز وأرقى الناس على قفل باب التعليقات فأنتم علمتم السبب وأنا بغنى عن معرفة رأي كل منغلق عقل وبما أني اعرف كل آراءهم مقدما فلما أراها ثانيا وأرهق ذهني بها والبحذف والرد والمشاحنات
    ——————————–
    أستاذي الفاضل عادل ادريس انا التي يجب ان تشكرك وتشكر الاستاذة الجميلة سوسنة اللي عرفتني على مدونتك وهذا الفكر الراق الجميل والاسلوب الشيق الذي وجدته بها وجعلني اتجول ومازلت أريد التكملة لآخر كلمة فصعب ان نجداصحاب فكر واسلوب مثلك يا استاذنا
    وطبعا انا سعيدة جدا وهطير السما باللقب وخصوصا انه من مثلك وعن رأيك في ايضا اللي حمر خدودي وخلاني بغني مكسوفة , مكسوفة منك هههههههههههه
    أما عن سؤالك بخصوص بلدي فأنا فعلا من اسكندريه وعمري كله الذي قضيته وابا وجد وعمات وعمام وجيزاوية منها ولون جد جدي كان صعيدي بس يمشي الحال برده
    بشكرك من قلبي يا استاذنا ولك كل التحايا والود
    ———————————————-
    اخي العزيز عمدة المدونات الغالي محمد
    اتمنى ماتكونش زعلان مني وأكيد لما رجعت المدونات علمت ما يحدث بها وحتى بخارجها وخاصة انك إنكويت كثيرا بهذه النار الجاهلة التي تأكل دون عقل ولا فهم وأديك سبقت بالخير واتحملت المسؤلية وضحيت بالعزيز والغالي ونزلت الادراج عندك وربنا يقويك ياخويا بس اسمع انا ماليش دعوة لو حصلك شيء هتبرأ من الادراج واقول مش بتاعي ومش انا اللي كاتباه ههههههههههه
    كتير فضلك يا اخي العزيز عليا لم ولن انساه طوال عمري في اشياء كثيرة ومافيش داعي لذكرها بقا بدل ما تخبط في الحلل وتجيب سيرة المطبخ والعياذ بالله وانا بحاول اعمل غسيل مخ للي عرفوها وانسيهالهم ههههههههه
    أَعلم انك وضعتني من زمن في مكانةاختك وأتمنى ان اكون عند حظن ظنك دائما
    ———————————————–
    احبكم جميعا يا زواري الكرام
    وأتأسف لكم كثيرا على قفل باب التعليقات
    ولكني سأقرأ لكم وسأكون دوما بمدوناتكم لاستزيد منكم اكثر واكثر ولأن مدوناتكم هي بيوتي في مكتوب
  78. اسفة لسهوي عن مسح باقي الرد وترك ما يخصك
    وهناك فيديو في اعلى ادراجاتي سجلته عن اسكندريه يشرفني ان تسمعه استاذي
    لك كل التحايا والود
    وأتمناك دوما بخير
  79. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الكريم واستاذي القدير / عادل إدريس
    تقبل مني مروري وما تحمله جوانحي
    يا من أظهر الجميل.. وستر
    القبيح.. يا من لا يؤاخذ بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن
    التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا
    سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقيل
    العثرات.. يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها..أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا
    تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم…
    كم هو جميل
    لو جميعنا خلعنا الأقنعةالملونة
    وبقينا بلا مساحيق ولا مكياج
    لنظهر على حقيقتنا الجميلة ..!!!
    جمعة مباركة
    http://up.smaa-al7ob.com/uploads/13331003101.gif
    تحياتي
    سوسنة بنت المهجر
  80. فكر موجود وان كان لايعم الشباب ولله الحمد
    طرح موفق
    دمت بالف خير يارب
  81. هذه أحد مظاهر السقوط
    نسأل الله السلامة
    اطيب تحية
  82. عش رجبا ترى عجبا
    هكذا يقول المثل
    أطيب تحية
  83. سيدي .. كم احب المرور دائما .. تسلم يديك
  84. رائعة سيدي العزيز .. سلمت
  85. بارك الله فيك كتاباتك الرائعة .. سلمت يمينك
إرسال تعليق