إعلان

أحدث إصدارات الكاتب عادل إدريس المسلمي لعام 2021 .. الفانتازيا الساخرة (سعيكم مشكور) إصدار دار الراية للنشر والتوزيع .. متواجدة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 وقريبا بمكتبات مصر والدول العربية

الاثنين، 10 فبراير 2014

في المسألة القطرية


تناقلت وكلات الأنباء ومواقع التواصل الاجتماعى صور لمظاهرات واقعة بقطر تطالب بإجلاء القواعد الأمريكية من أراضيها والتى تعتبر من أكبر القواعد الامريكية حتى أن البعض أعتبر أن كل مساحة قطر ما هي إلا قاعدة أمريكية وجزء بسيط يعيش به سكانها.
وإن كان الكثير من شعوب الاقطار العربية التي ضربها ما يسمى بالربيع العربى وطرحها أرضا تعانى الخراب والدمار بكافة صوره التي تصيب النفس بالغصة قد هللوا لهذه الاخبار كونهم على يقين تام بأن يد الشيطان الاعظم تمتد من هذا القطر الشقيق وبتدخل معلن سافر من حكام قطر وأصبحت قطر هي الراعى الرسمى للأرهاب في الوطن العربى ويظهر ذلك جليا في الامداد المادى وإيواء جحافل الارهاب بها علاوة على أمتلاكها لآلة البوق الدساس والمسماة بقناة الجزيرة أو كما يحلو للبعض أن يسميها الخنزيرة .
إلا أننى أشك في حقيقة هذه التظاهرات والتى ظاهرها شعار إجلاء القواعد الأمريكية وباطنها من وجهة نظرى ملعوب شيطانى ستتضح معالمه في القريب العاجل وأرى أن ما جاء به بعض المحللين بأن هذه المظاهرات ما هي إلا لعبة تقوم بها الحاكمة الفعلية الشيخة موزة للضغط على الحكومة الامريكية لسرعة التدخل وإعادة الاخوان لسدة الحكم بمصر بل ذهب البعض لابعد من ذلك بأن يكون الضغط بكافة الاساليب بما في ذلك إعلان الحرب كما حدث في ليبيا وقد تسربت بعض الأخبار تؤكد ذلك و أن فاتورة أستخدام القوة العسكرية ستدفعها كاملة قطر.
فلا تهللوا يا أصحاب وتذكروا ما قاله أمير الشعراء أحمد شوقى:

برز الثعلب يومـا في ثياب الواعظــين
فمشى في الأرض يهدى و يسب الماكرين
و يقول الحمـد لله إلـه العالمـــــين
يا عبـاد الله توبـوا فـهو كهف التـائبين
وازهــدوا فإن العيش عيش الزاهــدين
و اطلبـوا الديك يؤذن لصلاة الصـبح فينا
فأتى الديك رسولا من إمـــام الناسكـين
عرض الأمر عليه و هو يرجــوا أن يلينا
فأجاب الديك عذرا يا أضـل المـــهتدين
بلغ الثعلب عني عن جدودي الصـــالحين
عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطـن اللعين
أنهم قالوا و خير القـول قول العارفيـــن
مخطئ من ظــن يومـا أن للثـعلب دينا
والسؤال الذي دائما أحتار في أن أجد إجابة عليه هو:
لماذا تفعل ذلك قطر ؟
أهى تنافس المد الصهيونى الذي يأمل في السيطرة من النيل إلى الفرات وترى أن من حقها أن تنال جزء منه لتتوسع أفقى وتعلن سيادتها عليه وترفع العلم العنابى وتتسلطن الملكة موزة وتلبس التاج السلطانى سبعة أدوار وروف وتنفخ الابواق بقدومها لبلاط السلطنة لتجلس على كرسى العرش الذهبى الخالص حاملة صولجان كسرى القطرى وعلى جانبيها أسدين يزئران وخلفها من يروح عليها بريش الطاوس وتضرب بكفيها إيذانا ببدء الجلسة اليومية للفرفشة السلطانية فتأتى الراقصات الحسنوات لتتمايل على أنغام أغنية " حبيبى ياعسل يا أبو ضحكة عسل كل من شاف جمالك يضرب بيك المثل يااااااااااااااااااا عسل".

ليست هناك تعليقات: